2024/04/19 at 10:04 مساءً

العسيلي يطلع ممثلة المانيا على اوضاع مدينة الخليل ويبحث التعاون المشترك

اطلع اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل ” باربرا فولف ” ممثلة المانيا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية  على الأوضاع في مدينة الخليل و البلدة القديمة اضافة لبحث  مشاريع و تعاون مشترك يرافقها “كرستيانية هيرونيموس”  مديرة التعاون التنموي


و معتصم الاشهب من القنصلية و بحضور المهندس كمال الدويك عضو المجلس البلدي و علام الاشهب مدير دائرة التنمية الاقتصادية وذلك خلال الاجتماع الذي جمعهما في دار البلدية .

و استهل العسيلي اللقاء بالحديث عن واقع مدينة الخليل السياسي و الوضع الاقتصادي العام في فلسطين و مدينة الخليل على حد الخصوص و الآثار الناجمة عن سياسات الاحتلال المتمثلة بالاغلاقات و الحواجز و تقطيع أوصال المحافظات .

و قال العسيلي إن البلدة القديمة تعيش أصعب الأوضاع السياسية و الأمنية بسب إلاجراءات الأمنية المشددة التي تفرضها سلطات الاحتلال كما أن انتهاكات حقوق الإنسان و الأعراف و المواثيق الدولية تشاهد بوضوح في أزقتها و حواريها و الأكثر صعوبة للفلسطينيين هو انتهاك حرية العبادة و القرارات العسكرية الإسرائيلية التي تعمل على إبعاد المصلين المسلمين من الوصل إلى الحرم الإبراهيمي الشريف .

و شكر العسيلي الحكومة و الشعب الألماني على وقفته و دعمه للسلطة الفلسطينية و الشعب الفلسطيني و على دعمهم لمشاريع متعددة في مدينة الخليل عبر الوكالة الالمانية للتنمية و التعاون الدولي

و في الجانب الخدماتي قال  العسيلي إن بلدية الخليل استطاعت خلال الفترة الماضية انجاز العديد من المشاريع الحيوية و الأساسية في المدينة و التي خلقت حالة من التسهيل على حياة المواطن اليومية نتيجة إيجاد شبكة تعاون دولية و شراكة مع الكثير من الجهات الداعمة حيث تم التركيز على فئه الشباب و الأطفال الذين هم أمل المستقبل و عماد المرحلة القادمة من تاريخ الشعب الفلسطيني .

ثم رافق العسيلي الوفد بجولة ميدانية شملت أقسام البلدية المختلفة اطلعوا خلالها على التطور الحاصل في قسم نظم المعلومات الجغرافية و قسم التحكم الالي بشبكة المياه و قسم الكهرباء و خدمات الجمهور  .

و في نهاية الزيارة وقبل تبادل الهدايا أعربت فولف عن أملها أن يحل السلام في المنطقة و أن يعيش الفلسطينيين حياة طبيعة و اثنت على جهود العسيلي في تطوير المدينة و استخدام أحدث الأساليب الإدارية و الفنية في تقديم  الخدمات للمواطنين.

 

شاهد أيضاً

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …