2024/03/29 at 6:06 مساءً

العسيلي يطالب القنصل الفرنسي بدعم طلب تسجيل الخليل على قائمة اليونسكو

طالب خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل القنصل الفرنسي العام ” فردريك دوزنيه” بدعم طلب تسجيل الخليل على قائمة المدن التاريخية لدى اليونسكو و الذي من المتوقع تقديمه للتصويت نهاية شهر شباط فبراير القادم في اجتماع اليونسكو في العاصمة الفرنسية باريس

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى في دار بلدية الخليل ظهر اليوم بحضور أعضاء من المجلس البلدي و طاقم البلدية بهدف بحث عدد من المشاريع الشتركة و الاطلاع على الاوضاع العامة في المدينة .

و كان قد استهل العسيلي اللقاء بالحديث عن الأوضاع في البلدة القديمة من مدينة الخليل وعن  مدى الانتهاكات و التعديات التي ترتكب بحق الفلسطينيين و بحق واقعها التاريخي و الإنساني مبينا للضيف الواقع السياسي الخاص الذي تعيشه المدينة و الإجراءات الأمنية التي تفرض عليها .

و في إطار الحديث عن التعاون الفرنسي الفلسطيني شكر العسيلي للضيف التعاون الفرنسي الشعبي و الرسمي في الحملة الدولية لتسجيل الخليل على قائمة اليونسكو اضافة للتمويل الخاص بمشروع محطة معالجة الصرف الصحي في المدينة  .

كما تطرق العسيلي في حديثه عن الوضع الاقتصادي العام في مدينة الخليل و الذي تعمل بلدية الخليل على دعمه من خلال تنفيذ المشاريع التنموية في عدد من القطاعات المختلفة في المدينة في ذات الوقت الذي تدعم تجاه تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن .

كما وضع العسيلي الضيف في صورة المشاريع الأخيرة التي تم تنفيذها في القطاع الرياضي و الثقافي و الترفيهي و مشاريع البنية التحتية و عدد من المشاريع التي تدعمها الحكومة الفرنسية في مدينة الخليل من خلال الوكالة الفرنسية للتعاون الدولي .

من جانبه تحدث دوزنيه عن أهمية التعاون الثنائي بين البلديات الفلسطينية و البلديات الفرنسية و الجهود التكاملية للتعاون الحكومي و أكد على سعادته لما تقوم به بلدية الخليل من تعاون كبير مع البلديات الفرنسية مثل بلديات باريس و بلفور و اوركوي متمنيا المزيد من التعاون المشترك الذي يساعد الشعب الفلسطيني و يعمل على دعم تحقيق الاستقرار و الحياة الكريمة في الاراضي الفلسطينية .

و في نهاية اللقاء قام الضيف برفقة العسيلي بجولة ميدانية شملت العديد من اقسام البلدية المختلفة اطلع خلالها على وحدة التحكم عن بعد بشبكة المياه و قسم النظم الجغرافية  

شاهد أيضاً

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب دبي – العربية.نت نشر في: 18 …

كلمة وزير الاقتصاد امام مجموعة دول” الكومسيك”

    بسم الله الرحمن الرحيم السيد جودت يلماز مساعد رئيس الجمهورية التركيه المحترم أصحاب …