2019/07/21 at 5:50 مساءً

بلدية الخليل و الوكالة التركية للتنمية تتفقان على مشاريع مشتركة

التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل بالمهندس “كورشاد محمد ” مدير مكتب الوكالة التركية للتعاون والتنمية في فلسطين، يرافقه المهندس داود قطينة، مدير مشاريع في الوكالة بهدف بحث امكانية التعاون في مشاريع اعمارية في البلدة القديمة من المدينة و اخرى ثقافية  بحضور المهندس كمال الدويك عضو المجلس البلدي و المهندس عبد الرؤوف الشيخ مدير كهرباء الخليل و علام الاشهب مدير قسم التطوير الاداري

وقد استهل العسيلي اللقاء بالترحيب مشيدا بالدعم المتواصل الذي تقدمه الوكالة التركية للتعاون والتنمية للعديد من المشاريع في فلسطين، و مستشهدا بمشاريع بناء المدارس وبرامج الإغاثة وغيرها. مؤكدا على عمق العلاقة التي تجمع القيادتين و الشعبين .

وتطرق العسيلي إلى الإرث الحضاري الانساني والتاريخي العثماني في مدينة الخليل و الذي يتجلى في البلدة القديمة التي تزخر بالعديد من المعالم التي بنيت خلال فترة الدولة العثمانية، و اهمية اعادة اعمارها و ترميمها بشكل يتناسب مع عمق تاريخها و جامل هندستها  متطرقا لاعادة اعمار مبنى الكرنتينا الذي تعمل بلدية الخليل عليه بتمويل من الحكومة التركية اضافة الى دعم نشاطات ثقافية مستقبلية مشتركة .

كما تحدث العسيلي خلال اللقاء عن العلاقات المميزة بين مدينة الخليل ومدينة اورفا التركية و التوامة التي تجمعهما و الترابط الديني و التاريخي بين المدينتين في ما يتعلق بالنبي ابراهيم عليه السلام حيث تحتفي مدينة اورفا بمولده فيها و الخليل تتقدس باقامته و مقامه فيها  .

و بين العسيلي للضيف الوضع السياسي في المدينة وما يتعرض له اهالي المدينة من اجراءات الاحتلال الاسرائيلي و اعتداءات المستوطنين و ما تفرضة سلطات الاحتلال من اجراءات على مدخل الحرم الابراهيمي الشريف و ما يتعرض له المصلين من انتهكات و مضايقات خلال توجهم لصلاة فيه .

بدوره عبر محمد عن سعادته لزيارة الخليل، التي أتاحت له الاطلاع عن كثب على واقع المدينة، وأبدى استعداد الوكالة التركية لدعم تنفيذ عدد من المشاريع في مدينة  الخليل و استمرار التعاون و التواصل بين الجهتين . و البدء بترميم مبنى الكرنتينا بعد انقضاء شهر رمضان المبارك  .

 

شاهد أيضاً

خلال زيارة رئيس بلدية الخليل الأسبق السيد خالد العسيلي لدار البلدية، وتجوله مع رئيس بلدية الخليل المهندس نادر البيطار .

خلال زيارة رئيس بلدية الخليل الأسبق السيد خالد العسيلي لدار البلدية، وتجوله مع رئيس بلدية ...

حفل وضع حجر الاساس للمركز الكوري الفلسطيني

زيارة القنصل الامريكي للمركز الكوري