2024/04/19 at 7:34 مساءً

العسيلي يستنكر اعتداءات الاحتلال على المصلين في الحرم الابراهيمي و يبحث التعاون مع عدة جهات

استنكر اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل اعتداءات  سلطات الاحتلال الاسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين العزل و المصلين  المتوجهين الى الحرم الابراهيمي و اطلاق النار الاخير على المواطن مشعل و  الذي ادى الى صابته بجراح خطير لانه ارتكب ذنب تادية الشعائر الدينة في  الحرم الابراهيمي الشريف .
وقال العسيلي ان على الصليب الاحمر و  المؤسسات الدولية تحمل مسؤلياتها تجاه الفلسطينين و العمل على حمايتهم من  الانتهاكات المستمره من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي و المستوطنين و  التركيز على قضية الاسرى لما تشكله من حالة شعبية غاضبة تهدد بالانفجار في  اي لحظة و انهاء معناة الاسرى داخل السجون باعتباره واجب انساني و اخلاقي و  قانوني اقرته الاعراف و القوانين الدولية و الانسانية .

جاء ذلك  خلال اللقاء الذي جرى اليوم في دار البلدية مع مديرة بعثة الصليب الاحمر  الدولية في الخليل ” باربرا  ليك ” ترافقها عدوية البلتاجي المسؤولة  الميدانية في البعثة حيث   تم خلاله بحث امكانية اعادة ترميم المدرسة  الابراهيمية و تعبيد ساحاتها اضافة لمتابعة مدرسة قرطبة بالشراكة مع بعثة  الصليب الاحمربهدف دعم المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل و تخفيف الاعباء  عن سكانها و دعم صمودهم.

و اكد العسيلي على ان البلدة القديمة و  المنطقة الجنوبية من المدينة التي لازلت تخضع لسيطرة الاحتلال الاسرائيلي  بحاجة ماسة لدعم المؤسسات الدولية و الصليب الاحمر الدولي على حد الخصوص  مبينا جهود بلدية الخليل في دعم سكان المنطقة و مساندتهم في تقديم الخدمات  للمواطنين و المؤسسات و المدارس التي عادة ما تستضم باجراءات الاحتلال و  تعقيداته مما يتطلب جهودا اضافية و شراكة مع مؤسسات دولية لتحقيق الخدمة  الافضل لسكان المنطقة .

من جانبها اوضحت” ليك” ان البعثة تتابع  باهتمام ما يجري على الارض و تعمل بكل طاقتها في مدينة الخليل من اجل  التخفيف على المواطن و مساعدته و دعمه و المحاولة في تحقيق العيش الكريم  للمواطن اضافة لسعي البعثة  في تنفيذ مشاريع مشتركة مع بلدية الخليل و  الاستمرار بالشراكات السباقة التي حققت اهدافها المرحلية المقرة   .

و  في وقت لاحق بحث العسيلي سبل الشراكة و التعاون الفعال في عدد من المشاريع  مع وفد مؤسسة التعاون الاسباني  و امكانية تنفيذ مشاريع تتعلق في مجالات  البنية التحتية في المدينة و تفعيل اواصر الشراكة و التواصل بين الطرفين .

و  اضحت “لورا الباري ” مدير مؤسسة التعاون الاسباني على اهمية الشراكة مع  بلدية الخليل لما تتحلى به من قدرات فنية و ادارية و روح عمل وشراكة مميزة  تبشر بنجاح التعاون و انعكاسه على ارض الواقع خدمة لسكان المدينة و  قطاعاتها المختلفة .
و في نهاية اللقاء اكد العسيلي على سياسة بلدية  الخليل القائمة على الشراكة مع كافة المؤسسات بما يخدم الصالح العام و يحقق  المصلحة  العامة  بتطور المدينة و ازدهارها و تنمية قدرات ابنائها .

شاهد أيضاً

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …