2024/04/19 at 12:57 مساءً

وزراء الصحة و الحكم المحلي و الاتصلات يزورون بلدية الخليل و يلتقون رئيسها

استقبل اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه  الدكتور خالد القواسمي و وزير الحكم المحلي و الدكتور هاني عابدين وزير  الصحة و الدكتورة صفاء ناصرالدين و زيرة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات  بهدف الاطلاع على مستوى تقديم الخدمة و دراسة مواطن التعاون و تعزيز اطار و  سبل التنسيق المشترك  بحضور اركان الوزارات الثلاثة و اعضاء المجلس البلدي  و كبار موظفي بلدية الخليل .

و رحب العسيلي في بداية اللقاء  بالوزراء الجدد مثمنا اختصاصهم محافظة الخليل باولى الجولات للمحافظات  الفلسطينية بعد تشكيل الحكومة الفلسطينية و ما يعنيه من اهتمام الحكمومة  لواقع مدينة الخليل و قطاعاتها المختلفة  .

ثم اطلع العسيلي الحضور  على ما تم تحقيقه في الفترة الماضية من تقدم كبير على مستوى الخدمة المقدمة  للمواطن في المدينة و اتمتت المعلومات و الوصول الى اعتاب البلدية  الكترونية مكتملة الخدمات و ما يمكن تعميمه على كافة البلديات في المحافظات  الفلسطينة و الوزارات في مجال نظم المعلومات الجغرافية و مركز خدمات  الجمهور و الاستفادة من تراكم الخبرات و تبادلها .

و قال العسيلي  اننا في  بلدية الخليل نسير بخطوات كبيرة و واثقة في مجال تكنولوجيا  المعلومات و هو ما اهلنا لنتخذ قرارا بتنظيم مؤتمر دولي تحت عنوان البلدية  الالكترونية في الخامس و العشرين من الشهر الجاري بمشاركة نوعية من بلديات و  خبراء و شخصيات محلية و عربية و دولية بشراكات مميزة مع امانة عمان الكبرى  و منظمة المدن العربية ونعد العدة بعد استكمال البنية التحيتة و استكمال  مسلتزماتها لاطلاق بلدية الخليل الالكترونية خلال انعقاد اعمل المؤتمر  المذكور .

الوزير القواسمي قال ان زيارتنا اليوم لمحافظة الخليل  جاءت كاولى المحافظات بعد تشكل الحكومة الجدية و ذلك لعدد من  الاسباب  اهمها الامكنيات البشرية و الاقتصادية التي تملكها المحافظة و  التحديات التي توجهها نتيجة الاستيطان و الجدار و التنمية الحقيقة التي  احدثت فيها و التي عكست قدرات الشعب الفلسطيني على البناء و تحقيق تنمية  مثالية رغم التحديات المفروضة عليها من قبل سلطات الاحتلال و اجراءاته   .

الدكتور  عابدين اعرب عن اعجابه بالمستوى المتقدم في بلدية الخليل و تسال عن  امكانية تطوير القطاع الصحي و خاصة المستشفيات في ما يتعلق في خدمة  المراجعين و المنتظرين  للحصول على الخدمة الطبية من خلال الاستفادة من  خبرة بلدية الخليل في مركز خدمات الجمهور و نقل  الى المستشفيات  الحكومية بهدف التسهيل على المواطن و خاصة في مجال اختزال الوقت في حصوله  على الخدمة الامثل و تقليص الفترة الزمينة لتواجده في المستشفيات و المراكز  الصحية الحكومية   .

الوزيرة ناصر الدين تطرقت الى امكانيات  الاستفادة من الجانب التكنولوجي في عمل بلدية الخليل و تحقيق تعاون اكبر مع  الوزراة في مجال نظام المعلومات الجغرافي و توحيد نظام ترقيم و تسمية  الشوارع و الوحدات السكنية بهدف الوصول الى نظام ترميز فلسطيني موحد يسهل  مهمة البريد محليا و دوليا .

كما اكدت الوزيرة ناصر الدين على اهمية  الوصل الى حكومة الكترونية و ربط البلديات بها لكي تكتمل الدائرة  الالكترونية و الخروج من الثغرات و الفراغات التي  قد تنتج في حال الوصول  الى بلديات الكترونية دون الوصل الى حكومة الكترونيا  في ذات الوقت و هو ما  تسعى الحكومة لتحقيقه في الفترة القادمة .

كم تم الاتفاق في نهاية  اللقاء على التعاون في توفير مبنى جديد للبريد الفلسطيني في المدينة و  تشكيل لجان فنية بين بلدية الخليل ووزارة الاتصالات و تكنلوجيا المعلومات  لتنسيق في توحيد نظام ترقيم الشوارع و الوحدات السكنية  و نقل  بلدية  الخليل في مركز خدمات الجمهور لوزارة الصحة .

كما تم الايضاح من قبل  الوزير القواسمي عزم الحكومة لدعم مشاريع في مدينة الخليل و على حد الخصوص  مشروعي الموقف العمومي للمركبات و حديقة السلام و التزام الحكومة بتحويل  المستحقات و الديون المترتبة لبلدية الخليل على القطاع الصحي و على وزارتي  الداخلية و الاوقاف عبر نظام التحويلات المالية من وزارة المالية الى  الوزارت المعنية .

و اختتم القاء بجولة ميدانية للحضور في اقسام  البلدية المتعدة و التي كان من ضمنها مركز خدمات الجمهور و وحدة التحكم عن  بعد بشبكة المياه و قسم نظم المعلومات الجغرافية  GIS معربين عن اعجابهم و  فخرهم بما حققته بلدية الخليل خلال فترة و جيزة من تقدم و تطوير و استحداث  تكنولوجي في اقسامها و مرافقها المختلفة .

ثم توجه الوزراء الى مركز  اسعادة الطفولة التابع لبلدية الخليل حيث اجتمعوا مع المجالس المحلية و  البلدية  في محافظة الخليل حيث قال الوزير القواسمي في افتتاحية  الاجتماع  ان الزيارة جاءات بناء على دعوة عدد من الشخصيات من محافظة  الخليل نحاول خلالها زيارة كافة المؤسسات فيها و نلتقي بكم كممثلين للمجالس  المحلية فيها لقراءة الاحتياجات و تحسس الاشكاليات لاننا نعتبر المجالس  المحلية الشريك الرئيس مع وزارة الحكم المحالي في التنمية الشمولية و  التكاملية في العمل الجماعي اضافة لزيارة البلدة القديمة و الحرم  الابراهيمي الشريف و ملامسة اوضاع سكانها عن قرب .

ثم فتح المجال  لرؤساء و اعضاء المجالس المحلية في المحافظة للحديث عن احتيجاتهم و مطالبهم  من الحكومة و الاشكاليات التي تواجه عملهم .

شاهد أيضاً

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …