2019/07/23 at 7:20 صباحًا

بعثة كردستان تزور بلدية الخليل

الخليل- معا- ناصر المحتسب – استقبل رئيس بلدية الخليلي  خالد العسيلي وكبار ووجهاء عائلة الأيوبي (الأكراد) في دار البلدية منتخب  إقليم كردستان العراق بكرة القدم المشارك ببطولة من “النكبة إلى الدولة”  التي ينظمها ويشرف عليها اتحاد كرة القدم الفلسطيني المقامة على الأرض  الفلسطينية.

في البداية رحب رئيس البلدية خالد العسيلي بالوفد  الزائر باسم سكان المدينة عامة وباسم عائلة الأيوبي بشكل خاص, كما رحب بهم  باسم سيادة الرئيس محمود عباس ” أبو مازن” الذي حرص على زيارة إقليم  كردستان العراق حيث كان أول رئيس يزور الإقليم, وأضاف لقد تشرفت بزيارة  إقليم كردستان العراق على رأس وفد كبير ضم وجهاء عائلة الأيوبي في الخليل,  وتابع العسيلي قائلا ” سيكون هناك زيارة كبيره لرجال الأعمال والاقتصاد في  الأمد القريب للإقليم”.
رئيس البلدية خالد العسيلي وجه حديثه لفريق  كرة القدم فقال ” أنا شاهدت مباراتكم الأولى وأعجبت في أدائكم وطريقة  لعبكم, ونحن ننتظر منكم أن تقدموا أفضل ما عندكم في المباراة الثانية ولن  نقبل منكم اقل من الفوز وعلموا أنكم في عيوننا”,- وسط تصفيق الحضور- وشدد  العسيلي على أن الشعب الفلسطيني بقيادة سيادة الرئيس محمود عباس والحكومة  الفلسطينية يرحبون بكل المنتخبات والوفود المشاركة في هذه البطولة التي لها  معاني ومدلولات سياسيه رياضيه كبيره, وبين أن هذا حدث كبير ومؤيد لقضيتنا  العادلة , وكلي أمل أن تنقلوا ما شاهدتم في البلدة القديمة والحرم  الإبراهيمي لسيادة الرئيس مسعود البر زاني.

وأكد العسيلي أن الشعب  الكردي قدم أبنائه فداء لفلسطين من خلال منظمة التحرير والثورة الفلسطينية,  وان مدينة الخليل كان لها ميزه خاصة عند القائد العظيم ” صلاح الدين  الأيوبي”, وشدد العسيلي أن شعبنا وقيادته لن تنسى هذه المواقف النبيلة من  جميع اللذين شاركوا في هذه البطولة وخاصة الوفد الكردي.
من  جانبه تحدث سفين كانبي رئيس الوفد, رئيس الاتحاد الكردستاني بكرة القدم  شاكرا رئيس البلدية ووجهاء عائلة الأيوبي على كرم الضيافة و حفاوة  الاستقبال, وأضاف كانبي ” نحن كشعب كردي وأحفاد القائد المسلم صلاح الدين  الأيوبي نتمنى أن نرى قيام الدولة الفلسطينية قريبا.
سفين كانبي  رئيس الاتحاد الكردي بكرة القدم وجهة دعوة لكل الفرق الفلسطينية لزيارة  إقليم كردستان في أي وقت لإقامة المعسكرات التدريبية والمباريات الودية  هناك, وتابع هذه دعوة باسم الحكومة, وبين كم هم فخورون بزيارة مدينة الخليل  ولقاء أبناء عمومتهم الذين يمثلون “26” عائلة من عائلات الخليل, وشدد على  أنهم سيعملون على تطوير العلاقة الاخويه مع أبناء العمومة.

بعد ذلك  قام رئيس البلدية خالد العسيلي بتكريم إداري الوفد الزائر ولاعبي فريق كرة  القدم بساعات خزفية تحمل صورة الحرم الإبراهيمي الشريف, ثم قام رئيس الوفد  سفين كانبي بتكريم رئيس البلدية نيابة عن وجهاء وكبار عائلة الأيوبي في  مدينة الخليل.

ومما تجدر الإشارة إليه أن فريق كرة القدم الكردستاني  حرص على التقاط الصور التذكارية مع رئيس البلدية الذي يعتبر سليل عائلة  رياضيه, وكان في العام (1974) عضو هيئة إداريه في نادي شباب الخليل.

من  جهة ثانية قام الوفد بزيارة إلى البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف  وديوان الأكراد وصالة بلدية الخليل الرياضية الكبرى المغلقة, التي تعتبر  تحفة معماريه يحق لرئيس البلدية أن يفاخر بها, ثم تناولوا طعام الغداء على  مائدة رئيس البلدية, بعدها غادر الوفد الكردستاني مدينة خليل الرحمن  وألسنتهم تلهج بالثناء والتقدير نظير الحفاوة التي قوبلوا بها.

أما عريف الحفل فقد كان رجل الإصلاح الفلسطيني الشيخ نبيل صلاح الذي أكد سرور أبناء المدينة والعائلة بهذه الزيارة الميمونة.

شاهد أيضاً

السكرتير العام للإتحاد القومي الديمقراطي الكوردستاني غفور مخموري يزور الخليل

الخليل –  شبكة الوطن/ زار ممثل كوردستان إلى مؤتمر حركة فتح غفور مخموري السكرتير العام ...

قائد يصافح قائداً

قائد يصافح قائداً .. إنه الشهيد الفذ ياسرعرفات يصافح الاخ رئيس بلدية الخليل الاسبق خالد ...

التعقيب حول ورقة العمل عن دور الهيئات المحلية

تناولت الدراسة موضوع حل السلطة والسيناريوهات المطروحة ودور البلديات بطريقة السرد التاريخي للاحدات وكردات فعل ...