2024/04/25 at 1:54 مساءً

العسيلي يبحث التعاون المشترك مع أمين عمان و وزارة البلديات الاردنية

بحث خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل و الوفد المرافق جملة  من المشاريع التعاونية مع امين عمان المهندس عبد الحميد الكيلاني و طاقم  الامانة خلال الزيارة التي تقوم بها بلدية الخليل للعاصمة الاردنية عمان  ضمن الاستعدادات الخاصة باطلاق مؤتمر البلدية الالكترونية في مدينة الخليل  في نهاية  شهر حزيران يونيو من العام الجاري بالشراكة مع وزارة الحكم  المحلي في فلسطين و امانة عمان الكبرى و المنتدى العربي لنظم المعلومات  التابع لمنظمة المدن العربية و برنامج تطوير الحكم المحلي لمؤسسة التعاون  الفني الالماني التابعة لمؤسسة GIZ.

كما تم بحث مشاريع تتعلق في مجال التعاون بانشاء جسور و  انفاق في مدينة الخليل للتعامل مع الحالة المرورية و الاتسعاع المطرد في  حجم البناء و تعداد السكان و التوجه نحو تطوير القطاع الصناعي و الزراعي من  خلال توفير شبكات طرق تسهل عملية النقل و توفر الوقت و تساهم في حملة  التخفيف من التكلفة الاجمالية لعمليات النقل الخارجي .

و اضح العسيلي خلال اللقاء العلاقة المتميزة و الاخوية  التي تربط الشعبين الفلسطيني و الاردني على المستوى الاجتماعي و الترابط  الاسري و ما دعمه من علاقات و اواصر تعاون بين القيادتين و مؤسسات  البلدين  شاكرا مساهمات امانة عمان الكبرى في التعاون الوثيق و المشترك مع  بلدية الخليل في عدد كبير من المجالات المتعلقة في البنية التحتية و  التطوير الاداري و الفني و تبادل الخبرات .

و دعا العسيلي امين عمان لترؤس وفد البلديات الاردنية  للمشاركة في مؤتمر البلدية الالكترونية المنوي اقامته في مدينة الخليل و  المساهمة في وضع بصماتهم لانجاح المؤتمر و تعزيز مفاهيم التعاون و الشراكة  الاخوية بين الطرفين و تعميق اواصرها عبر التواصل الانساني مع الارض  الفلسطينية . و مثمنا دور امانة عمان في المشاركة بتنظيم اعمال المؤتمر .

  و من جانبه أكد الكيلاني خلال اللقاء عمق العلاقات  الاخوية التي تربط أمانة عمان ببلدية الخليل، واستعداد الامانة لرفد  البلدية بالخبرات اللازمة لدعم مشاريعها في مجال البنية التحتية وتطوير  المدينة.

واشاد الكيلاني لدى استقباله العسيلي والوفد المرافق بحضور  رئيس غرفتي صناعة عمان والاردن الدكتور حاتم الحلواني بالمنجزات التي  حققتها والجهود التي تبذلها البلدية لخدمة المدينة وتطويرها برغم التحديات  والظروف الصعبة التي تواجهها.

و في ذات السياق التقى العسيلي و الوفد المرافق الامين  العام لوزارة الشؤون البلدية الاردنية المهندس وليد العتوم و مديرالتدريب و  الدراسات في الوزراة راكز الخلالية و عدد من المسؤولين التنفيذين للمنتدى  العربي لنظم المعلومات احدى مؤسسات منظمة المدن العربية بهدف تدعيم نجاح  مؤتمر البلدية الالكترونية عبر خلق شراكات متنوعة مع جهات الاختصاص و  الشركاء .

واعرب العسيلي بعد عوته عن ارتياحه لما تم تحقيقه خلال  الزيارة من تفاهمات و تعزيز للتعاون المشترك و قال ان نجاح مؤتمر البلديات  سيكون تتمة لما تم تحقيقه من نجاح في مؤتمر اللامركزية الفرنسي الفلسطيني  الذي احتضنته بلدية الخليل قبل عدة اشهر و ان ترتيبات و جهود التنظيم تسير  حسب الخطة المعدة لذلك .

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …