2019/07/23 at 7:13 صباحًا

رئيس بلدية الخليل يلتقي رجال اعمال مغتربين من ابناء المدينة

التقى اليوم خالد العسيلي  رئيس بلدية الخليل رجلي  الاعمال الفلسطينين المغتربين خالد عليان و زياد غيث من أبناء الخليل  اللذان يعيشان خارج الأراضي الفلسطينية بهدف بحث انمكانيات الاستثمار في  الاراضي الفلسطينة بشكل عام و في محافظة الخليل بشكل خاص .

و تحدث العسيلي بعد الترحيب بالضيفين عن الخليل مستعرضا  تاريخها و مدى الإطلاع عليه من قبل الجيل الجديد من أبناء المدينة و الذين  قدرت الظروف أن يترعرعوا خارج الوطن و بعيدا عن ترابه مؤكد على الانتماء  الذي يحمله أبناء فلسطين عامة لوطنهم و قضيتهم حيث تواجدوا وقال إننا اليوم  سعداء بزيارتكم و نتمنى المزيد من الزيارت للاطلاع على واقع المدينة و  امكانيات التواصل و خلق شراكات و امتداد لمشاريع من خارج الوطن الى داخله  عبر ابنائه المغتربين .

ثم ربط العسيلي تاريخ الخليل بواقعها الحالي و ما تعيشه  من ظروف سياسية خاصة و معناه كبيرة ناتجة عن تواجد المستوطنين و سياسات  الاحتلال فيها و الوضع الاقتصادي و البطالة المستشرية و أضاف قائلا انه و  بالرغم من كل هذه الظروف إلا أننا في بلدية الخليل نعمل على تطوير قدراتنا و  بناء مدينتا و في الوقت الحاضر نركز على البنية التحتية التكنولوجية  و  الشبابية و الثقافية مستعرضا جملة من المشاريع الإستراتيجية التي تم  تنفيذها و التي كان اخرها افتتاح المركز الكوري الفلسطيني .

و طرح العسيلي فكرة الاستثمار داخل الأراضي الفلسطينية و  في الخليل على حد الخصوص مبينا واقع الاقتصاد الخليلي و ثقله في الساحة  الفلسطينية و إمكانيات الاستثمار المتاحة و المتوفرة و فرص النجاح و  الأرضية الخصبة المتوفرة لاحتضان مشاريع ربحية تعود على المستثمرين بإرباح  غير متوقعة كما أنها تعمل على خلق فرص عمل و تحد من معدل البطالة فيها .

و اكد العسيلي دعم بلدية الخليل لتنفيذ مشاريع حيوية و  اقتصادية في المدينة و تقديم كل التسهيلات للمشاريع المميزة التي يمكن ان  تضيف دفعة لعجلة الاقتصاد و التنمية فيها و تعمل على ايجاد فرص عمل جديدة و  تحد من نسبة البطالة خاصة في صفوف الخريجين الجدد .

من جانبهما  اعربا الضيفان عن سعادتهما لمشهداتهم للامكانيات المتاحة في المدينة و  الخدمات المقدمة عبر بلديتها و اوضحا انهما في صدد دراسة امكانية تنفيذ  مشاريع متعددة في مدينة الخليل و تقديم دعم لعدد من الخدمات العامة فيها من  خلال بلدية الخليل خلال الايام القادمة  .

و في نهاية اللقاء و بعد جولة ميدانية في البلدة القديمة و  الحرم الابراهيمي الشريف اهدى العسيلي الضيفان هداية تذكارية تعبر عن  التراث الفلسطيني و الصناعات اليدوية في مدينة الخليل .

شاهد أيضاً

مشاركة العسيلي حفل تخريج طلاب مدرسة الحسين للعام 2016

شارك السيد خالد العسيلي في الحفل الذي اقيم تحت رعاية جده.. جدي  رحمه الله “خالد ...

العسيلي يطلع ممثلة المانيا على اوضاع مدينة الخليل ويبحث التعاون المشترك

اطلع اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل ” باربرا فولف ” ممثلة المانيا لدى السلطة ...

العسيلي يطالب القنصل الفرنسي بدعم طلب تسجيل الخليل على قائمة اليونسكو

طالب خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل القنصل الفرنسي العام ” فردريك دوزنيه” بدعم طلب تسجيل ...