2019/11/23 at 5:36 صباحًا

العسيلي يكرم الشاب ابو مرخية منقذ اطفال حادث جبع و يهنئة بالسلامة بعد اعتداء جنود الاحتلال عليه

كرم اليوم  خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه الشاب سالم ابو مرخية بدرع الحرم  الابراهيمي الشريف لجهوده الشخصية و الفردية في اخماد الحريق الذي شب في  حافلة الاطفال و انقاذ عدد منهم من بين النيران المشتعلة من بعد الحادث  المروع الذي اودى بحيات ستة اطفال و معلمتهم .

 


و في بداية القاء  الذي حضره عدد من اقارب ابو مرخية و عائلته تقدم العسيلي بالشكر الجزيل  للشاب على جهودة و نخوته العربية الاصيلة في المغامرة بحياته من اجل اغاثة و  انقاذ الاطفال بعد احتراق حافلتهم و حضوره للموقع لحظة وقوع الحادث  و قبل  وصول طواقم الدفاع المدني و الاسعاف   .

و قال العسيلي ان هذا مثال  حقيقي للشباب الفلسطيني الذي تعود على فداء وطنه و شعبه بروحه و جسدة فليس  مستغربا الجهود التي قمت بها من اجل اطفال بسن الورود و القيام بواجبك  كفلسطيني تربى على حب ارضه و شعبه و تقديم الغالي و النفيس من اجلها  .

و  اضاف العسيلي ان واجب بلدية الخليل ان تكرم ابناء المدينة المميزين و تحفز  عطائهم و تشكر تضحياتهم و تقدر مواقفهم كابناء للمدينة مخلصين يرفعون راس  اهلهم و شعبهم  ووطنهم عاليا  و ان ما نكرمك به اليوم ما هو الى تكريم رمزي  تعبيرا عن امتناننا لموقفك الشجاع الذي كان له الاثر الكبير في التخفيف من  حدة الفاجعة و الخسائر التي كانت قد تكون اكبر لولا لطف الله بهم و من ثم  شجاعتك و اقدامك     .

من جانبه قال ابو مرخيه ان هذا التكريم يعد  بمثابة تاج على راسي احتفظ به و اسعد و افتخر بكل ما تعنيه الكلمة خاصة و  انه من بلدية الخليل و من اهل مدينتي التي اعتز و افتخر اني من ابنائها و  تربيت في حواريها و حملت تعالميها و عاداتها و تقاليدها المبنية على اغاثة  الملهوف و مساعدة المحتاج  .

و اضاف ابو مرخية في سرده لقصه الحادث  ان اكثر ما كان مؤلما انه كان اخر من خرج من الحافلة بعد اطفائها و شاهد  اطفال متفحمين لم يستطيع ان يفعل شئ لهم حيث كان كل شئ قد انتهى .

و  استنكر ابو مرخية ما قام به جنود الاحتلال الاسرائيلي من اعتداء عليه بعد  اخماد الحريق حيث قام ثمانية جنود بضربه ضربا مبرحا ادى الى رقوده في  المشفى لاربعة ايام متتالية و لا زال يعاني من اثار الضرب الذي ادى الى  تمزق في كليته اليسرى . مبيننا ان الاحتلال قام بذلك دون مبرر سوى انه قدم  المساعدة للاطفال الجرحى و عمل على اخماد الحريق في الحافلة .

شاهد أيضاً

خلال زيارة رئيس بلدية الخليل الأسبق السيد خالد العسيلي لدار البلدية، وتجوله مع رئيس بلدية الخليل المهندس نادر البيطار .

خلال زيارة رئيس بلدية الخليل الأسبق السيد خالد العسيلي لدار البلدية، وتجوله مع رئيس بلدية ...

حفل وضع حجر الاساس للمركز الكوري الفلسطيني

زيارة القنصل الامريكي للمركز الكوري