2024/04/19 at 2:41 مساءً

ثلوج الخير تتساقط على الخليل و طواقم بلديتها في استنفار دائم

عملت بلدية الخليل من خلال غرفة عمليتاها و حالة الطوارئ  التي تعلنها مع كل توقعات لمنخفض جوي ثلجي قد يدخل البلاد على استفار  طواقمها العاملة في جميع الاقسام ذات الصلة من قسم الطرق و الصحة و  الاطفائية و الكهرباء و الصرف الصحي و ذلك لمواجه اي طارئ و تلبية اي نداء  استغاثة من قبل المواطنين .

 

و كانت بلدية الخليل قد نشرت قبل ايام  نشرات ارشادية للمواطنين توجههم نحو كيفية التعامل مع الظروف الطارئة و نشر  ارقام هواتف مجانية و ارقام هواتف اقسام الطوارئ المختلفة و غرفة العمليات  لتسهيل المهمة على المواطنين كما عادة تطلب من المواطنين عدم التردد  بالاتصال و التعاون مع طواقمها العاملة   .

و في بداية هذا المنخفض  الذي دخل البلاد فجر يوم السبت عمدت جرافات بلدية الخليل و الياتها المجهزة  ككاسحات للثوج بفتح الشوارع الرئيسية منذ ساعات الفجر الاولى اضافة الى  الطرق الفرعية و الواصلة الى المراكز الهامة و الحساسة كالمستشفيات و  العيادات الصحية و المؤسسات العامة و المراكز الحيوية في المدينة  .

كما  ان طواقم البلدية تعمل على التنسيق المباشر مع كافة المؤسسات العاملة في  ذات الاطار في المحافظة و تعمل على المساعدة المباشرة بحالة تم الطلب من  قبل اي جهة في المحافظة او  من مواطنين قد تحاصرهم الثلوج على الطرق  الخارجية  و التي تعتبر خارج منطقة عمل بلدية الخليل و هذا ما تم خلال  السنوات الماضية في منطقة الحواورة القريبة من بلدية حلوحول او نقل  المواطنين و المرضى من بيوتهم الى المستشفيات و العيادات  .

و  امتازت مدينة الخليل عن غيرها بقوة البنيتة التحتية الخاصة بقطاع الكهرباء  حيث لم تسجل اي حالات انقطاع للكهرباء في المدينة منذ الساعات الاولى  للمنخفض الجوي الذي صاحبة هبات رياح شدية و حتى لحظات انحصاره الاخيره  اضافة لاستنفار طواقم الكهرباء و انتشارها في المحطات الرئيسة و قرب  الشبكات الهوائية في المناطق الاكثر تاثرا في المدينة .

حيث تعمل  كهرباء الخليل بنظام توزيع الاحمال على محطات متعدة و ربط المحطات بعضها  ببعض و الذي يسمح بتوزيع الاحمال من اي محطة قد تتوقف على كافة المحطات  الاخرى و الذي يضمن بذلك استمرار التيار الكهربائي و عدم انقطاعه الشئ الذي  تحقق على ارض الواقع خلال الموجات الثلجية و المنخفضات القطبية التي ضربت  البلد خلال السنوات الماضية و التي كانت اكثر عمقا وقوة من المنخفض الجوي  الحالي .

من جانبه قال خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل ، بأن طواقم  طوارئ البلدية تعمل على مدار الساعة، وقامت طوارئ الكهرباء باعادة ايصال  التيار الكهربائي في منطقة جبل جوهر، بعد الخلل الذي اصاب الشبكة جراء  الحمل الزائد، بسبب اعتداءات غير شرعية على شبكة الكهرباء في منطقة جبل  جوهر، ويأمل العسيلي، بأن تتوقف عمليات الاعتداء غير الشرعية، على شبكة  الكهرباء في منطقة جبل جوهر.

واضح العسيلي:  انه يوجد في غرفة  العمليات 8 جرافات تعمل على مدار الساعة وآليات البلدية تقوم بنقل الأطباء  والمرضى المحتاجين الى المستشفيات، وقامت جرافة بنقل طفل من منطقة  الكرنتينا في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل الى مستشفى الخليل الحكومي،  لكي يقوم الطفل بعمل غسيل كلى، ونحن على مدار الساعة لخدمة المواطنين،  والحمد لله لغاية الآن لم تحدث أية مشاكل تذكر”.ولفت الانظار الى أن كمية  الأمطار التي هطلت خلال الساعات الماضية بلغت 45 ملم وارتفعت الكمية منذ  بداية الموسم الى 365 ملم.

و وجه مدير إطفائية بلدية الخليل، أمجد  العويوي، المواطنين بعدم الخروج من منازلهم الا للضرورة القصوى، وفي حال  السياقة تجنب السرعة والحذر من الانزلاق على الطرق.و بين  العويوي انه عند  الثانية والنصف من فجر يوم السبت ، هرعت إطفائية بلدية الخليل، لاخماد  نيران اندلعت في محول كهربائي في محطة للمحروقات في منطقة رأس الجورة  بمدينة الخليل، وتمكنت من السيطرة على النيران ومنع انتشارها في كافة أرجاء  المحطة.

و ابدى المواطنون ارتياحهم للاوضاع في المدينة شاكرين جهود  بلديتهم و رئيسها الذي كان على راس طواقمه منذ ساعات الصباح الاولى و  بجولات ميدانية في مناطق متفرقة في المدينة شكلت معظم مستشفياتها و  مؤسساتها الحيوية و شوارعها الرئيسية  للاطلاع على سير الامور  و العمل  فيها .

شاهد أيضاً

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …