2024/04/25 at 8:19 مساءً

رئيس بلدية الخليل يصف اوضاع المدينة لمدير وكالة رويترز في العالم

وصف اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل اوضاع  المدينة لمدير قطاع التلفزيون في كالة رويترز في العالم “سويل افديجي ” و  الوفد المرافق خلال زيارتهم لمدينة الخليل للاطلاع على الاوضاع السياسية و  الامنية التي تعيشها المدينة بفعل سياسات الاحتلال و مستوطنيه .

 

و استهل العسيلي اللقاء بالحديث حول اهمية دور الاعلام  في نقل حقيقة الواقع الذي يجري على ارض الواقع في مدينة الخليل و اهمية  تاثيره في الراي العام الدولي نحو الحقوق الانسانية و تحقيق العدالة  الغائبة عن الاراضي الفلسطينية بقوة الاحتلال و ما يفرضه من اجرءات في محيط  الحرم الابراهيمي الشريف و على سكان البلدة القديمة و المنطقة الجنوبية  بشكل عام .

و اعرب العسيلي عن استغرابه لصمت العالم عما يجري بحق  المقدسات الاسلامية و التراث التاريخي و الانساني في مدينة الخليل من تزيف و  انتهاكات مخالفة لكل الاعراف و المواثيق الدولية  مطالبا الاعلام الدولي  بفضح هذه الانتهاكات و التركيز عليها من مبدء الواجب الملقى على عاتق  الاخلاق المهنية  للاعلامين بالوقوف الى جانب العدالة و الحقيقة و الكشف عن  الانتهاكات .

و اثنى العسيلي على دور وكالة رويترز الاعلامي المهم و  الاراضي الفلسطينية و حيادية عملها و مهنية العاملين فيها منوها الى  الحاجة الملحة لتسليط الضوء اكثر على الاراضي الفسطينية و اعطائها مساحات  اكبر في تغطيات الوكالة للواقع الانساني الذي يعيشه الشعب الفلسطيني بشكل  عام و اهالي مدينة الخليل بشكل خاص    .

من جانبه اعرب افديجي عن  اسفه للوضع الصعب الذي تعيشه مدينة الخليل و قال ان زيارتي للحرم  الابراهيمي و شارع الشهداء و البلدة القديمة عكست رؤية اضافة لما افهمه عن  واقع معناة الفلسطينين في المدينة و امل ان يحل السلام في المنطقة و يتحقق  العيش الكريم لابنائها .

و في نهاية اللقاء اهدى العسيلي الضيف  كتابا يجمع صورا قديمة للخليل كانت بلدية الخليل قد جمعتها من الارشيف  العثماني و من عدد من المكتبات العالمية .

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …