2024/04/26 at 2:04 صباحًا

الخليل تستعد لاحتضان مؤتمر التعاون اللامركزي الفرنسي الفلسطيني الدولي الثالث

تستعد بلدية الخليل لاستضافة اعمال  مؤتمر التعاون اللامركزي الفرنسي الفلسطيني الدولي الثالث تحت عنوان” فرنسا  – فلسطين شراكة و تضامن” و الذي يقام في الفترة ما بين الثاني و العشرين و  الرابع و العشرين  من الشهر الجاري في قاعات المركز الكوري الفلسطيني  بمشاركة دولية واسعة تتجاوز مئتين شخصية فرنسية و اوروبية رفيعة المستوى  اضافة الى شخصايات فلسطينية و رؤساء بلديات و يتوقع ان يكون المؤتمر الدولي  الاكبر الذي يعقد في الاراضي الفلسطينية  و الذي يجري تنظيمه بالتعاون  المشترك مع اتحاد البلديات الفلسطينة و اتحاد المدن الفرنسية و شركاء اخرين  .

 

و اضح خالد العسيلي ان المؤتمر يقام تحت رعاية الرئيس محمود عباس  و بحضور رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض و الوزير “هنري دي رينكور”، مسؤول  التعاون الدولي الفرنسي و وزارة الشؤون الخارجية والأوروبية و عضو مجلس  شيوخ الفرنسي  ميشيل ديليبار رئيس اتحاد مدن فرنسا و كلود نيكوليه رئيس  شبكة التعاون اللامركزي لفلسطين و الدكتور  ماجد أبو رمضان،  رئيس اتحاد  الهيئات المحلية الفلسطينية  رئيس بلدية غزة  نائب رئيس منظمة المدن  المتحدة العالمية. اضافة الى اكثر من مئتين و خمسين رئيس بلدية فرنسي و  فلسطيني و خبراء دولين و اوروبيين و فرنسيين .

و قال العسيلي ان  نجاح المؤتمر الذي ياتي بالتعاون مع كافة بلديات الوطن  و الاصدقاء  الفرنسين سيكون مؤشرا على قدرة الفلسطينين على خلق شراكات دولية اضافية في  قطاع التعاون الاوروبي الفلسطيني و الفرنسي على حد الخصوص وتدعيم اواصر  التعاون السابق و فرصة كبيرة لعقد شراكات جديدة بين البلديات الفرنسية و  الفلسطينية .

و اضاف العسيلي  ان آليات عقد المؤتمر وترتيباته،  والنتائج المتوقعة منه  سيكون أثرها ايجابي على الهيئات المحلية من كافة  النواحي، سواء كان بالدعم وتبادل الخبرات، وإمكانية إبرام اتفاقيات توأمة  بين بلديات فلسطينية وأخرى فرنسية. كما سيكون صورة حية لشرح واقع المقتضيات  السياسية و الحياتية للشعب الفلسطيني على ثلة من اصحاب القرار و  المتنفيذين في فرنسا و اوروبا .

و حول التعاون الفرنسي الفلسطيني  بين العسيلي ان عمق العلاقات بين القيادة الفلسطينية و نظيرتها الفرنسية و  ثيقة و قوية اضافة للعلاقة الشعبية و التضامنية التي تدفع اتجاه انجاح  مشاريع الشراكة و التعاون المثمر و نسعى الى الاستفادة القصوى من هذا  الايجابيات في خلق مزيد من التعاون و الشراكة و فيما يحقق مصلحة المواطن و  الصالح العام و تصوير واقع و قدرات الشعب الفلسطيني في صورة حية للمجتمعات  الاوروبية  .

و تتضمن ايام المؤتمر بعد فعليات الافتتاح  جلسات مناقشات  في قضايا مختلفة تتعلق بقضايا متعددة من اهمها الوضع في الأراضي  الفلسطينية المحتلة من الناحية السياسية و الحياتية و الامنية و ما يعتري  المواطن الفلسطيني من ظروف نتيجة الاحتلال الاسرائيلي و مناقشة التراث  الحضاري تحت عنوان الذاكرة والثقافة اضافة الى بحث دعم المؤسسات الفلسطينية  من خلال التنمية الاقتصادية .

كما سيناقش المؤتمر قضايا فنية و مهنية في البلديات و  المجالس المحلية تتضمن مياه الشرب والمياه العادمة والتعاون اللامركزي  وقضايا التعاون اللامركزي بين أوروبا وفلسطين كما يتضمن برنامج المؤتمر  اضافة لجلسات عمل ثنائية بين المدن الشريكة زيارات متفرقة الى مواقع مختلفة  من المحافظات الفلسطينة و على راسها مدينة القدس و البلدة القديمة من  مدينة الخليل .

شاهد أيضاً

 إدخال تقنية دمغ المعادن الثمينة بالليزر

رام الله 28-1-2024 – أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، عن إدخال تقنية دمغ المعادن …

وزير الاقتصاد ونظيره التركي يتفقان على رفع كوتة اعفاء التمور الفلسطينية لـ5الاف طن سنويا

وزير الاقتصاد ونظيره التركي يتفقان على رفع كوتة اعفاء التمور الفلسطينية لـ5الاف طن سنويا اتفق …

كلمة وزير الاقتصاد امام مجموعة دول” الكومسيك”

    بسم الله الرحمن الرحيم السيد جودت يلماز مساعد رئيس الجمهورية التركيه المحترم أصحاب …