2024/03/29 at 1:09 صباحًا
SONY DSC

بلدية الخليل تبحث مع الوكالة الالمانية عقد مؤتمر دولي للبلديات الالكترونية في فلسطين

التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه وفد  من الوكالة الألمانية للتعاون GIZ  ضمم “جورن ويلهيلم”  عضو مجالس ادارة  الوكالة و ” روك لفت ” مدير الوكالة في فلسطين  و طاقم الوكالة  بهدف  استعراض و مناقشة المشاريع التي تنفذها البلدية بالشراكة مع GIZ و على حد  الخصوص مشروع تطوير مركز خدمات الجمهور  , و بحث التعاون لعقد مؤتمر دولي  حول البلدية الالكترونية في فلسطين .

بداية اللقاء ثمن العسيلي دور الوكالة الألمانية للتنمية  في دعم المشاريع التطويرية في مدينة الخليل و الجهود التي بذلت في الفترة  الماضية بهدف تطوير قطاع الحكم المحلي و المساهمة في تحسين البنية التحتية و  دعم الشعب الفلسطيني بشكل عام .

و تحدث العسيلي عن رؤيته في تحسين مستوى الخدمة و جودتها و  ما تم تحقيقه من الخطة الإستراتيجية التي اقرها المجاس البلدي و مفصلا  المشاريع التي تم انجازها خلال السنوات الماضية و خاصة في قطاع الشباب و  الرياضة الذي بدء يأخذ منحنا تصاعديا جديد بعد توفر الأرضية لصقل المواهب و  خلق الأجواء المناسبة لتحفيز الشاب نحو الإبداع و التميز من خلال رزمة من  المشاريع الحيوية التي أقيمت في مدينة الخليل مثل إستاد الحسين و الصالة  الرياضية المغلقة و مركز طارق بن زياد المجتمعي و المركز الثقافي الكوري  الفلسطيني إضافة لمشاريع أخرى يتم عمل على تحقيقها .

و دعا العسيلي الوكالة الألمانية لمزيد من الدعم لمشاريع  المدينة و مواصلة جهودها في دعم الشعب الفلسطيني مشيدا بجهودهم و جهود  المؤسسات الألمانية الأخرى التي تعمل في الأراضي الفلسطينية .

و بين العسيلي للحضور سعي بلدية الخليل لتحول الى بلدية  الكترونية خلال العام القادم بعد ان تم بناء 80% من البنية التحتية لهذا  الغرض و مؤشرات النجاح التي تم تحقيقها من خلال مركز خدمات الجمهور و  المنظمة التي يعمل من خلالها باشراكة مع كافة الاقسام الحيوية الاخرى في  بلدية الخليل

و طرح العسيلي على وفد الوكالة امكانية عقد مؤتمر دولي في  مدينة الخليل حول البلدية الالكترونية في فلسطين بهدف تحقيق تبادل للخبرات  و رفد البلديات الفلسطينية باخر المعلوات الخاصة بذات الموضوع و تحقيق  خطوة اضافية نحو تنجاز مشروع بلدية الخليل بتحويل خدماتها المقدمة للمواطن  الكرتونيا بكل تفاصيلها .

و بعد أن قام الوفد بجولة شملت أقسام البلدية المختلفة  واستمعوا إلى شرح مفصل من قبل رؤساء أقسام نظم المعلومات الجغرافية و مركز  خدمات الجمهور اعرب ويلهيلم عن إعجابه للمستوى العلمي و التقني و الإداري  الذي يتوفر في أقسام البلدية و دورها في نقل الخبرات إلى البلديات الأخرى .

و  اكد ويلهيلم على أهمية الاستفادة من خبرات بلدية الخليل في عدد من  المجالات و نقلها إلى البلديات و المؤسسات الأخرى في فلسطين بهدف رفع مستوى  الخدمة و خلق حالة تكاملية بين المؤسسات الفلسطينية

شاهد أيضاً

وزير الاقتصاد ونظيره التركي يتفقان على رفع كوتة اعفاء التمور الفلسطينية لـ5الاف طن سنويا

وزير الاقتصاد ونظيره التركي يتفقان على رفع كوتة اعفاء التمور الفلسطينية لـ5الاف طن سنويا اتفق …

كلمة وزير الاقتصاد امام مجموعة دول” الكومسيك”

    بسم الله الرحمن الرحيم السيد جودت يلماز مساعد رئيس الجمهورية التركيه المحترم أصحاب …

الحكومة الفلسطينية تتسلم من نظيرتها الأردنية القافلة الأولى من مساعدات الاغاثة الاردنية

الحكومة الفلسطينية تتسلم القافلة الأولى من مساعدات الاغاثة الأردنية رام الله-12/11/2023 تسلمت الحكومة الفلسطينية من …