2024/03/29 at 12:48 مساءً
SONY DSC

وفد الشفافية الكويتي يعرب عن انبهاره بمستوى العمل المهني في بلدية الخليل

التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل وفد يمثل  جمعية  النزاهة والشفافية الكويتية على راسهم مديرها صلاح الغزالي ترافقهم  غادة الصغير مديرة جمعية النزاهة و الشفافية الفلسطينية ( امان ) ضمن  جولتهم في المحافظات الفلسطينية على هامش مشاركتهم في احتفالات امان في  ذكرى تاسيسها .

 

وقد رحب العسيلي  بالوفد الكويتي، معربا عن سعادته بهذه  الزيارة و امتنانه وكل الشعب الفلسطيني للدعم الأخوي الكبير من قبل الشعب  الكويتي طيلة السنين الماضية. كما أكدا على ضرورة إنشاء وتعزيز التعاون  المشترك مع مؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة المحلية والإقليمية والدولية  و العمل على طريق ترسيخ الحرية وتعزيز الشفافيه وتجذير النزاهه ومكافحة  الفساد.

مؤكدا على احتضان الكويت للقضية الفلسطينة و الشعب  الفلسطيني و اهمية الزيارات العربية للاراضي الفلسطيني لما تحمله من رسائل  تواصل الفلسطنين مع عمقهم العربي الاستراتيجي و قال ان زيارتكم للاراضي  الفلسطينة هي زيارة للسجين و رفض لسياسات السجان و ارجو ان تكون مقدمة  لزيارات متواصلة من الاشقاء العرب الى فلسطين .

و ضمن اللقاء أكد العسيلي على أهمية القيم المؤسساتية  لمؤسسات القطاع العام باعتبارها أساس النجاح و مدخلا رئيسا للتنمية الشاملة  و التي تأتي من خلال مفاهيم النزاهة و الشفافية و الحكم الصالح و مبيننا  أن بلدية الخليل تبنت منذ استلامه مهام رأستها هذا المفهوم و ذلك ضمن  الوثيقة الإستراتيجية التي تم مشاركة المجتمع المحالي في تحيد اولوياتها

و أضاف العسيلي بان بلدية الخليل قد بادرت بالعديد من  الإجراءات التي تضمن تعزيز قيم النزاهة و الشفافية منها افتتاح مركز خدمات  الجمهور الذي من خلاله يتم تطبيق مفهوم الموظف الشامل و تطوير المنظومات  الالكترونية والحوسبة الإدارية و المالية و موقع البلدية الالكتروني و الذي  يتم من خلاله تقديم الخدمات الكترونيا للمواطنين  ونشر كافة المعلومات  الخاصة في البلدية امام المواطنين .

و بين العسيلي أن بلدية الخليل تخضع نفسها للرقابة  الداخلية من خلال قسم الرقابة الداخلية اضافة لرقابة وزارة الحكم المحلي و  دعوة ديوان الرقابة المالية و الادارية الفلسطيني لزيارة البلدية بشكل دوري  للاطلاع على إجراءات النزاهة و الشفافية و مدى تطبيقها و الاتصال و  التواصل مع مؤسسة امان المختصة في مواضيع النزاهة و الشفافية اضافة لخضوع  حساباتها المالية لمدقق حسابات خارجي .
من جانبه اعرب الغزالي عن  سعادته وزملائه المشاركين في الوفد لزيارة فلسطين و تحقيق حلم طالما راودهم  ومبيننا مدى الحفاوة التي حظي بها الوفد من الشعب الفلسطيني و مؤسساته و  قيادته و عن تفاجؤه مما استطاع الشعب الفلسطيني تحقيقه من انجاز رغم  عقبات  و سياسات الاحتلال و ظروفه الحياتية  الصعبة الناجمة عن هذه  الاجراءات.

و بعد جولة اسطحب بها العسيلي الوفد في اقسام البلدية  الاخرى طالب الغزالي بالحصول على نسخ من الاساليب الادارية التي تعتمدها  بلدية الخليل في نظامها الرقابي للاستفادة منه في بلاده و تحقيق الفائدة  المشتركة معربا عن انبهاره بالمستوى العلمي المتقدم الذي وصلت اليه بلدية  الخليل و التي لم تصل اليه بلديات اخرى في بلاد تعيش رغد العيش و الحرية  الكاملة مثمننا قدرات الشعب الفلسطيني على تحدى الصعاب و بناء ذاته و  مؤسساته .

و قال الغزالي حول  مؤسسة أن جمعية الشفافية الكويتي بدأت  عام 2004 بعد أن نشرت إحدى الصحف الكويتية الكبرى تقارير عن معدلات الفساد  بالكويت وكانت من توصيات الصحيفة إنشاء مؤسسات مجتمع مدني لحل هذه  المشكلة,وبهذا بدأت الفكرة تتكون لدى مجموعة من المتطوعين للعمل على الحد  من الفساد في المجتمع الكويتي.

و في ختام الزيارة و بعد ان قدم العسلي للوفد هدايا تمثل  الصناعة اليدوية في المدينة و شعار بلدية الخليل  قاموا بجولة ميدانية شملت  البلدة القديمة و الحرم الابراهيمي الشريف.

شاهد أيضاً

الحكومة الفلسطينية تتسلم من نظيرتها الأردنية القافلة الأولى من مساعدات الاغاثة الاردنية

الحكومة الفلسطينية تتسلم القافلة الأولى من مساعدات الاغاثة الأردنية رام الله-12/11/2023 تسلمت الحكومة الفلسطينية من …

وزير الاقتصاد الفلسطيني لـ CNBC عربية: لا يوجد اقتصاد في غزة والخسائر الاقتصادية اليومية الناتجة عن الحرب تعادل حوالي 30 مليون $

وزير الاقتصاد الفلسطيني لـ CNBC عربية: لا يوجد اقتصاد في غزة والخسائر الاقتصادية اليومية الناتجة …

جهود ضبط وتنظيم السوق

[i