2019/07/21 at 6:49 مساءً
SONY DSC

العسيلي يطلع القنصل الأمريكي العام على واقع الخليل الاقتصادي

التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه”  دانيل روبنستين ” القنصل الأمريكي العام  و ” ماري الكساندر ”  من القسم  الاقتصادي و مهند الجاعوني المستشار الاقتصادي في القنصلية  بهدف بحث  الأوضاع في مدينة الخليل و الإطلاع على واقع الحياة لسكان المدينة   .

و استهل العسيلي اللقاء بالترحيب  بالضيف  مبيننا انتهاكات الاحتلال في المدينة و وواقع البلدة القديمة و مدى  تأثير الاغلاقات و الحواجز على حياة الفلسطينيين اليومية في مجالاتها  المختلفة و الدور الأمريكي المهم في الضغط على الحكومة الإسرائيلية لرفع  المعاناة عن سكانها .

و قال العسيلي خلال اللقاء أن سكان المدينة  يرغبون أن يعيشوا حياة طبيعة كباقي مواطني مدن العالم تتوفر فيها كل سبل  العيش الكريم بحرية و أمان و استقرارا ولا يمكن ان تتحق التنمية الاقتصادية  او التحسن في واقع الحياة اليومي دون تقدم ملموس على الحياة السياسية و  استقرار متين في جوانبها المختلفة

و أضاف العسيلي أن على الادارة  الامركية دعم موقف الرئيس محمود عباس المتمثلة في دعواته لايقاف الاستيطاني  الاسرائيلي الذي يشكل عقبة رئيسية امام احلال السلام في المنطقة و لا بد  أن يتحرك العالم الحر بشكل فوري و سريع لتطبيق معاهدات حقوق الإنسان و  المواثيق الدولية التي تنص على حماية المدنين و حماية حقوقهم بالعيش بحرية و  كرامة  وامن و استقرار و على جميع قوى العالم المؤثرة و على الأخص الإدارة  الأمريكية  أن تضغط على الاحتلال الإسرائيلي و حكومته للالتزام بقرارات  الشرعية الدولية و تنفيذ استحقاقات عملية السلام .

و أوضح العسيلي  للوفد مدى أهمية توفير الحياة الطبيعة للمواطنين الفلسطينيين و دعم  المشاريع الأساسية و الحيوية في الأراضي الفلسطينية مبينا حجم الانجازات  التي تم تحقيقها خلال الأعوام الأخيرة مؤكدا على رغبة الفلسطينيين في بناء  دولتهم و محافظاتهم رغم كل العقبات التي تفرضها سياسات الاحتلال أمامهم  .وعلى حد الخصوص في قطاعي الشباب و الرياضة وما شكلته المنشات المقامة لهذه  القطاعات من نقلة نوعية في الخليل .

كما طالب العسيلي القنصل  الامريكي حث حكومته على دعم طلب تسجيل الخليل على قائمة اليونسكو مبيننا ما  خرج به مؤتمر باريس من توصيات توضح احقية المدينة و اثارها و شواهدها  التاريخية بان تدرج على قائمة المواقع التاريخية العالمية و الحفاظ على  قيمها الانسانية   .

و اكد العسلي ان خبراء دولين اظهروا من خلال  دراساتهم و اوراق عملهم التي قدمت في المؤتمر ان الخليل تملك قيما تاريخية  تنفرد بها عن سائر المدن الشبيه و لديها من الاثار و التاريخ ما تتفوق به  عن اخريات مدرجات على قائمة المدن التاريخية لدى اليونسكو.

من جانبه  أعرب  روبنستين عن سعادته لزيارة المدينة و الالتقاء برئيس بلديتها مظهرا  إعجابه للمستوى العلمي و الإداري لبلدية الخليل و التطور الحاصل على جودة  الخدمة المقدمة للمواطنين إضافة للمشاريع التي تم تنفيذها خلال الآونة  الأخيرة مبينا الأهمية السياسية في تحسين الواقع الاقتصاد  التعليمي و  الخدماتي للفلسطينيين .

و اكد ان بلاده تعمل على تحقيق السلام في  المنطقة و الوصل الى استقرار على ارض الواقع من خلال المفاوضات المباشرة  بين الجانبين الاسرائيلي و الفلسطيني متنيا ان يحل السلام و ينتهى الصراع  في المنطقة .

شاهد أيضاً

بلدية الخليل ومؤسسات المحافظة تصدر بياناً لتسجيل الخليل على قائمة التراث العالمي

دعت بلدية الخليل فعاليات ومؤسسات المحافظة لمناقشة تطورات تقديم ملف ترشيح البلدة القديمة على قائمة ...

الخليل تنتظر قرار اليونسكو…

الخليل-معا- ينتظر اهالي مدينة الخليل بشغف اجتماع لجنة التراث العالمي في الأول من الشهر القادم، ...

مشاركة العسيلي حفل تخريج طلاب مدرسة الحسين للعام 2016

شارك السيد خالد العسيلي في الحفل الذي اقيم تحت رعاية جده.. جدي  رحمه الله “خالد ...