2024/03/29 at 2:52 مساءً
SONY DSC

العسيلي يطلع القنصل الأمريكي العام على واقع الخليل الاقتصادي

التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه”  دانيل روبنستين ” القنصل الأمريكي العام  و ” ماري الكساندر ”  من القسم  الاقتصادي و مهند الجاعوني المستشار الاقتصادي في القنصلية  بهدف بحث  الأوضاع في مدينة الخليل و الإطلاع على واقع الحياة لسكان المدينة   .

و استهل العسيلي اللقاء بالترحيب  بالضيف  مبيننا انتهاكات الاحتلال في المدينة و وواقع البلدة القديمة و مدى  تأثير الاغلاقات و الحواجز على حياة الفلسطينيين اليومية في مجالاتها  المختلفة و الدور الأمريكي المهم في الضغط على الحكومة الإسرائيلية لرفع  المعاناة عن سكانها .

و قال العسيلي خلال اللقاء أن سكان المدينة  يرغبون أن يعيشوا حياة طبيعة كباقي مواطني مدن العالم تتوفر فيها كل سبل  العيش الكريم بحرية و أمان و استقرارا ولا يمكن ان تتحق التنمية الاقتصادية  او التحسن في واقع الحياة اليومي دون تقدم ملموس على الحياة السياسية و  استقرار متين في جوانبها المختلفة

و أضاف العسيلي أن على الادارة  الامركية دعم موقف الرئيس محمود عباس المتمثلة في دعواته لايقاف الاستيطاني  الاسرائيلي الذي يشكل عقبة رئيسية امام احلال السلام في المنطقة و لا بد  أن يتحرك العالم الحر بشكل فوري و سريع لتطبيق معاهدات حقوق الإنسان و  المواثيق الدولية التي تنص على حماية المدنين و حماية حقوقهم بالعيش بحرية و  كرامة  وامن و استقرار و على جميع قوى العالم المؤثرة و على الأخص الإدارة  الأمريكية  أن تضغط على الاحتلال الإسرائيلي و حكومته للالتزام بقرارات  الشرعية الدولية و تنفيذ استحقاقات عملية السلام .

و أوضح العسيلي  للوفد مدى أهمية توفير الحياة الطبيعة للمواطنين الفلسطينيين و دعم  المشاريع الأساسية و الحيوية في الأراضي الفلسطينية مبينا حجم الانجازات  التي تم تحقيقها خلال الأعوام الأخيرة مؤكدا على رغبة الفلسطينيين في بناء  دولتهم و محافظاتهم رغم كل العقبات التي تفرضها سياسات الاحتلال أمامهم  .وعلى حد الخصوص في قطاعي الشباب و الرياضة وما شكلته المنشات المقامة لهذه  القطاعات من نقلة نوعية في الخليل .

كما طالب العسيلي القنصل  الامريكي حث حكومته على دعم طلب تسجيل الخليل على قائمة اليونسكو مبيننا ما  خرج به مؤتمر باريس من توصيات توضح احقية المدينة و اثارها و شواهدها  التاريخية بان تدرج على قائمة المواقع التاريخية العالمية و الحفاظ على  قيمها الانسانية   .

و اكد العسلي ان خبراء دولين اظهروا من خلال  دراساتهم و اوراق عملهم التي قدمت في المؤتمر ان الخليل تملك قيما تاريخية  تنفرد بها عن سائر المدن الشبيه و لديها من الاثار و التاريخ ما تتفوق به  عن اخريات مدرجات على قائمة المدن التاريخية لدى اليونسكو.

من جانبه  أعرب  روبنستين عن سعادته لزيارة المدينة و الالتقاء برئيس بلديتها مظهرا  إعجابه للمستوى العلمي و الإداري لبلدية الخليل و التطور الحاصل على جودة  الخدمة المقدمة للمواطنين إضافة للمشاريع التي تم تنفيذها خلال الآونة  الأخيرة مبينا الأهمية السياسية في تحسين الواقع الاقتصاد  التعليمي و  الخدماتي للفلسطينيين .

و اكد ان بلاده تعمل على تحقيق السلام في  المنطقة و الوصل الى استقرار على ارض الواقع من خلال المفاوضات المباشرة  بين الجانبين الاسرائيلي و الفلسطيني متنيا ان يحل السلام و ينتهى الصراع  في المنطقة .

شاهد أيضاً

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …

 إدخال تقنية دمغ المعادن الثمينة بالليزر

رام الله 28-1-2024 – أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، عن إدخال تقنية دمغ المعادن …

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب دبي – العربية.نت نشر في: 18 …