2020/07/16 at 6:46 صباحًا
SONY DSC

العسيلي يصف اوضاع الخليل لرئيس التحالف الاشتراكي الديمقراطي في البرلمان الاوروبي

زار مدينة الخليل اليوم وفد يمثل الحزب الديمقراطي  الاشتراكي الماني على رأسه السياي الالماني ( مارتن شولز ) عضو البرلمان  الاوروبي رئيس التحالف الاشتراكي الديمقراطي التقدمي في البرلمان الاوروبي و  الإطلاع على واقع حياة سكان المدينة و الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم و  الظروف السياسيو و الاقتصادية التي تعيشها .

و كان في استقبال الوفد في دار بلدية  الخليل خالد العسيلي رئيس البلدية الذي رحب بالوفد و شكر لهم موقفهم  التضامني مع مدينة الخليل مبيننا انتهاكات الاحتلال في المدينة و وواقع  البلدة القديمة التي وصفها بان الاحتلال يحاول أن يحولها لمدينة أشباح  ليتسنى للمستوطنين التمدد و اقتلاع سكانها الفلسطينيين .

و قال  العسيلي للوفد أن سكان المدينة يرغبون أن يعيشوا حياة طبيعة كباقي مواطني  مدن العالم تتوفر فيها كل سبل العيش الكريم بحرية و أمان و استقرارا وجميع  هذه الأمور انتزعها منهم الاحتلال و مستوطنيه فجميع من زار المدينة صعق من  حجم المعاناة التي يعيشها أهل البلدة القديمة خلال تجولهم في أسواقها و  حواريها حيث تتجلى المعاناة على كل جدار من جدرانها .

 

و أضاف  العسيلي أن العالم الحر لا بد أن يتحرك بشكل فوري و سريع لتطبيق معاهدات  حقوق الإنسان و المواثيق الدولية التي تنص على حماية المدنين و حماية  حقوقهم بالعيش و الحرية و الكرامة والآمن و الاستقرار و على جميع قوى  العالم المؤثرة أن تضغط على الاحتلال الإسرائيلي و حكومته للالتزام بقرارات  الشرعية الدولية و تنفيذ استحقاقات عملية السلام و لجم الاستيطان و إيقاف  كل القرارات المعطلة لعملية السلام و لا بد أن تعلم إسرائيل أن لا احد فوق  القانون و عليها الرضوخ للقرارات الاممية .

و أوضح العسيلي للوفد  مدى أهمية توفير الحياة الطبيعة للمواطنين الفلسطينيين و دعم المشاريع  الأساسية و الحيوية في الأراضي الفلسطينية مبينا حجم الانجازات التي تم  تحقيقها خلال الأعوام الأخيرة مؤكدا على رغبة الفلسطينيين في بناء دولتهم و  محافظاتهم رغم كل العقبات التي تفرضها سياسات الاحتلال أمامهم .

من  جانبه أكد شولز على تضامنهم و تؤيدهم للشعب الفلسطيني و العمل من خلال  مواقعهم لمناصرة الشعب الفلسطيني في حقوقه العادلة و تحريك الرأي العام  الدولي من اجل حماية الفلسطينيين و دعمهم في إقامة دولتهم و إنهائهم  الاحتلال الأخير في هذا العصر .

ثم توجه الوفد بجولة ميدانية شملت  البلدة القديمة و الحرم الإبراهيمي ومناطق التماس بين البؤر الاستيطانية و  منازل الفلسطينيين اضافة للعديد من المشاؤيع الخاصة ببلدية الخليل من ضمنها  مركز اسعاد الطفولة و استاد الحسين الدولي و الصالة الرياضية المغلقة .

 

شاهد أيضاً

وزير الاقتصاد الوطني يبحث مع الاتحاد الاوروبي والسفير الياباني والهولندي دعم الاقتصاد الفلسطيني

رام الله-17/6/2020-عقد وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي اجتماعات منفصلة مع رئيس التعاون في مكتب ممثل ...

بحث جهود ضبط وتنظيم السوق الفلسطيني

رام الله 15-6-2020: بحث وزير  الاقتصاد الوطني ونقابة تجارة المواد الغذائية جهود ضبط وتنظيم السوق ...

اقرار عقد حزمة حوافز لغايات تشجيع الاستثمار في منطقة الأغوار والمناطق المسماة (ج)

اقرار عقد حزمة حوافز لغايات تشجيع الاستثمار في منطقة الأغوار والمناطق المسماة (ج) رام الله ...