2024/04/26 at 1:25 صباحًا
SONY DSC

العسيلي يصف اوضاع الخليل لرئيس التحالف الاشتراكي الديمقراطي في البرلمان الاوروبي

زار مدينة الخليل اليوم وفد يمثل الحزب الديمقراطي  الاشتراكي الماني على رأسه السياي الالماني ( مارتن شولز ) عضو البرلمان  الاوروبي رئيس التحالف الاشتراكي الديمقراطي التقدمي في البرلمان الاوروبي و  الإطلاع على واقع حياة سكان المدينة و الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم و  الظروف السياسيو و الاقتصادية التي تعيشها .

و كان في استقبال الوفد في دار بلدية  الخليل خالد العسيلي رئيس البلدية الذي رحب بالوفد و شكر لهم موقفهم  التضامني مع مدينة الخليل مبيننا انتهاكات الاحتلال في المدينة و وواقع  البلدة القديمة التي وصفها بان الاحتلال يحاول أن يحولها لمدينة أشباح  ليتسنى للمستوطنين التمدد و اقتلاع سكانها الفلسطينيين .

و قال  العسيلي للوفد أن سكان المدينة يرغبون أن يعيشوا حياة طبيعة كباقي مواطني  مدن العالم تتوفر فيها كل سبل العيش الكريم بحرية و أمان و استقرارا وجميع  هذه الأمور انتزعها منهم الاحتلال و مستوطنيه فجميع من زار المدينة صعق من  حجم المعاناة التي يعيشها أهل البلدة القديمة خلال تجولهم في أسواقها و  حواريها حيث تتجلى المعاناة على كل جدار من جدرانها .

 

و أضاف  العسيلي أن العالم الحر لا بد أن يتحرك بشكل فوري و سريع لتطبيق معاهدات  حقوق الإنسان و المواثيق الدولية التي تنص على حماية المدنين و حماية  حقوقهم بالعيش و الحرية و الكرامة والآمن و الاستقرار و على جميع قوى  العالم المؤثرة أن تضغط على الاحتلال الإسرائيلي و حكومته للالتزام بقرارات  الشرعية الدولية و تنفيذ استحقاقات عملية السلام و لجم الاستيطان و إيقاف  كل القرارات المعطلة لعملية السلام و لا بد أن تعلم إسرائيل أن لا احد فوق  القانون و عليها الرضوخ للقرارات الاممية .

و أوضح العسيلي للوفد  مدى أهمية توفير الحياة الطبيعة للمواطنين الفلسطينيين و دعم المشاريع  الأساسية و الحيوية في الأراضي الفلسطينية مبينا حجم الانجازات التي تم  تحقيقها خلال الأعوام الأخيرة مؤكدا على رغبة الفلسطينيين في بناء دولتهم و  محافظاتهم رغم كل العقبات التي تفرضها سياسات الاحتلال أمامهم .

من  جانبه أكد شولز على تضامنهم و تؤيدهم للشعب الفلسطيني و العمل من خلال  مواقعهم لمناصرة الشعب الفلسطيني في حقوقه العادلة و تحريك الرأي العام  الدولي من اجل حماية الفلسطينيين و دعمهم في إقامة دولتهم و إنهائهم  الاحتلال الأخير في هذا العصر .

ثم توجه الوفد بجولة ميدانية شملت  البلدة القديمة و الحرم الإبراهيمي ومناطق التماس بين البؤر الاستيطانية و  منازل الفلسطينيين اضافة للعديد من المشاؤيع الخاصة ببلدية الخليل من ضمنها  مركز اسعاد الطفولة و استاد الحسين الدولي و الصالة الرياضية المغلقة .

 

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …