2024/04/20 at 11:03 صباحًا
SONY DSC

مجلس ادارة اصدقاء المريض في الخليل يطلع العسيلي على اوضاعها المالية و الادارية

التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه  اعضاء من الهيئة الادارية لجمعية اصدقاء المريض ضم عبد الكريم الصغير رئيس  مجلس الادارة و عزالدين فراح و هدى عبد النبي و مروان شاهين  ونادر حجازي .  بهدف بحث عدة مواضيع تهم الطرفين وعلى رأسها موضوع التنسيق بين مؤسسات  المحافظة والنهوض بها في كافة المجالات.

وعرض الصغير المشكلة المالية التي  يعاني منها المستشفى داعياً بلدية الخليل لعمل مع الهيئة الإدارية للجمعية  لتجاوز هذه الأزمة التي تقوم أساساً على عدم تسديد السلطة لمستحقات  المستشفى في مواعيدها بسبب الضائقة المالية التي تعانيها. كما قدم شرحاً عن  المستشفى والمستوى المميز الذي وصل إليه خاصة فيما يتعلق ببعض التخصصات  النادرة في الوطن مثل جراحة القلب المفتوح.

وأثنى العسيلي على دعوة الهيئة الإدارية للتنسيق مؤكداً  ان التنسيق والتكامل بين مؤسسات المحافظة من الاسس التي تقوم عليها  الخطة  الاستراتيجية  لبلدية الخليل ، مبيننا اهمية التكاملية في عمل المؤسسات  لصالح خدمة المجتمع المحلي و تحسين واقع حياة المواطنين مبيننا ما سعت له  بلدية الخليل خلال الاعوام الماضية من انجاز مشاريع خلقت نقلة نوعية في  مجال جودة الخدمة المقدمة و مستوى النشاطات الثقافية و الشبابية من خلال  المرافق التي تم انشاؤها و المستوى الاداري و التكنولوجي المعتمد في  اقسامها المتعددة .

و اكد العسيلي على اهمية استمارار المستشفى الاهلي في  المدينة بالعمل بطاقاته و كوادره المميزة التي عملت على رفع المستوى الطبي و  الصحي في محافظة الخليل بشكل خاص و قال هذا الواقع الذي تحدثتم عنه بحاجة  الى تكاتف مؤسساتي و توحيد الجهود نحو مساندة المستشفى الاهلى وجمعية  اصدقاء المريض بما يضمن استمرارية عملها و عطائها و تقديمها الخدمة للمواطن  الفلسطيني .

و  طالب  العسيلي الهيئة الإدارية للجمعية ضرورة توضيح  الموقف المالي للمستشفى للجهات المسؤولة و للمواطن على حد سواء ، و العمل  على  توظيف الطاقات من مختلف المؤسسات نحو الحفاظ على مقدرات المستشفى الذي  يعتبر احد اهم المرافق الصحية الخيرية  الوطنية الفلسطينية .

و في نهاية اللقاء اتفق الطرفان على استمرارية التعاون و  تكثيف الجهود نحو مساعدة المستشفى الاهلي و الهيئة الادارية لجمعية اصدقاء  المريض للخروج من الازمة التي تعاني منها في هذه الايام و تذليل العقابات و  تقديم كافة المساعدات و التحركات التي من شأنها تحسين واقعها المالي و  استمرار عمل المستشفى بالكفاءة و القدرة المطلوبة .

شاهد أيضاً

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …