2024/04/18 at 6:48 صباحًا
SONY DSC

وفد ولاية الرفيرا الفرنسية يؤكد وقوفهم الى جانب الفلسطينيين في توجههم الى الامم المتحدة

اكد وفد ولالية الفيرا الفرنسية وقوفهم الى جانب  الفلسطينيين في توجه قيادتهم الى الامم المتحدة و مجلس الامن لتقديم طلب  العضوية الكاملة بشكل داعم ودائم و مساند للشعب الفلسطيني حتى يحقق كامل  حقوقه المشروعة التي اقرتها الاعراف و المواثيق الدولية و التي كفلها  القانون الدولي و حثت عليها الاتفاقيات الدولية .

جاء ذلك خلال لقاء الوفد الذي تراسه  “جرر تونية ” مستشار رئيس ولالية الوفيرا الفرنسية لشؤون العلاقات الدولية  مع رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي في مكتب الاخير بهدف الاطلاع على  الاوضاع السياسية و الحياتية للمواطنين الفلسطينيين و التضامن مع القضية  الفلسطينة خلال الزيارة التي تاتي لتوقيع اتفاقية توامة مع محافظة الخليل .

و  استهل العسيلي الحديث حول عمق العلاقات التي تربط بلدية الخليل بالبلديات  الفرنسية و المشاريع المشتركة مع بلديتي بلفور و اركوي الفرنسيتيين بخصوص  مشروع تسجيل مدينة الخليل على قائمة التراث الانساني لدى الينسكوا و دعاهم  للمشاركة في النشاطات التي ستنفذ لذات الغرض خلال شهر كانون ثاني يناير من  العام القادم .

و قال العسيلي اننا نثق بكم و ندعوكم لتأثير في قرار  الحكومة الفرنسية نحو دعم الطلب الفلسطيني في الامم المتحدة و و اتخاذ  القرار الذي يمثل مطالب الشعوب المطهدة و دعاة السلام و التحرر و التي نرى  في فرنسا موقفها الاخلاقي و الانساني في التعامل مع مجمل القضايا في  العالم  في ذات الوقت نطالبها بالتزام هذه السياسة و انتهاج هذا الخط في  التعامل مع الطلب الفلسطيني في الامم المتحدة و مجلس الامن .

و اضاف  العسيلي فرنسا حكومة و شعبنا داعمة للشعب الفلسطيني في كثير من المواقف و  قدمت دعما للبنية التحتية في مدينة الخليل من خلال و كالة التنمة الفرنسية  AFD  و القنصلية الفرنسية في الاراضي الفلسطينية و تجمعنا مشاريع و علاقات  انسانية متعددة .

ثم تطرق العسيلي الى واقع مدينة الخليل و ما تعيشه  في ظل الاحتلال و الاستيطان و الاجراءات الامنية التي تتخذها سلطات  الاحتلال في البلدة القديمة على حد الخصوص بحجة حماية امن و سلامة  المستوطنين الذي يعيشون في بيوت الفلسطينيين التي احتلوها عنوة .

كما  بين العسيلي للوفد الامكانيات التي تم من خلالها تنفيذ عدد من المشاريع  الريادية في مدنية الخليل و التطور التكنلوجي و المعلوماتي في ادراة  البلدية و الاساليب المهنية في رفع جودة و كفائة الخدمة المقدمة للمواطن و  ما تم الوصل اليه من خلال الفرصة التي سنحت لتحقيق الانجاز و هذا يدلل على  قدرة الفلسطينيين و جاهزيتهم لاقامة دولتهم و تحقيق الحلم بانهاء اخر  احتلال في العالم .

من جانبه قال تونية  نحن سعداء لوجودنا هنا في  الوقت الذي تجري فيه الاستعدادات لتقديم الطلب الفلسطيني للامم المتحدة و  اننا رغم تمثيلنا لولاية لوفيرا الفرنسية و ليس الحكومة الا اننا نقف معكم  داعمين و دائمين في مساندة حقوقكم المشروعة كاملة و نقف معكم لتطوير بلدكم و  اقتصادكم و تحقيق حريتكم الكاملة .

و اضاف تونيه ان الامم المتحدة  اصدرت عدة قرارات لصالح الشعب الفلسطيني لم تحترم من اجل انهاء معناة الشعب  الفلسطيني منذ 60 عاما فان الاوان ان تحترم الشرعية الدولية و يعطى للشعب  الفلسطيني حقه و اعلموا اننا بجانبكم في حل الصراع و تحقيق العدالة و كنا  قد سبق و زرنا البلدة القديمة و شاهدنا ما يعانيه الفلسطينيون هناك و شكل  لنا صدمة بوجد اواضع مشابهة لما لمسناه و لا زالت تمارس في هذا العصر .

ثم غادر الوفد بلدية الخليل بعد ان تبادل و رئيس بلديتها الهدايا التذكارية .

شاهد أيضاً

جهود ضبط وتنظيم السوق

[i

كلمة وزير الاقتصاد خلال وضع حجر الاساس لمشروع صوامع القمح

وزير الاقتصاد الفلسطيني في حديث صحفي لـ”الرأي” رفع حجم التبادل التجاري مع الاردن الى مليار دولار

  للاطلاع على المقابلة التي نشرة في صحيفة الراي الاردنية   الموقع الالكتروني: https://alrai.com/article/10799181/%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A-%D9%88%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A/%D8%B9%D8%B3%D9%8A%D9%84%D9%8A-%D8%B1%D9%81%D8%B9-%D8%AD%D8%AC%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D8%AF%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D9%8A-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%AF%D9%86-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B1   …