2024/04/20 at 7:48 صباحًا
SONY DSC

اهالي الخليل يطالبون بوقف التعامل مع نظام الكهرباء الجديد

اعرب  وجهاء مدينة الخليل اليوم عن استيائهم و رفضهم  لقرار الحكومة الفلسطينة القاضي بفرض غرامات مالية على المتاخرين عن دفع  فواتير الكهرباء و التفكير في ضم كهرباء الخليل لسلطة الطاقة معتبرين هذا  القرار مخالفة شرعية للدين الاسلامي و تجريد اهالي الخليل من ملكياتهم  العامة  .

جاء ذلك خلال اللقاء الاحتجاجي الذي  جرى صباح اليوم في قاعة بلدية الخليل مع رئيس البلدية خالد العسيلي و مدير  كهرباء الخليل عبد الرؤوف الشيخ و بحضور اعضاء من المجلس البلدي و ضم وفد  المدينة شخصيات تمثل عائلات المدينة و رجال العقد و الاصلاح بالاضافة لعدد  كبير من رجال الاعمال و اصحاب المصالح التجارية و الصناعية في المدينة و  جمع من الاهالي و المهتمين   .

و قدم  الوفد رسالة احتجاج باسم  اهالي المدينة للعسيلي طالبوا فيها بوقف النظام الجديد في التعامل مع  فواتير الكهرباء و عدم فرض اي غرامات على المتاخرين عن الدفع و قال انها  تنطوي تحت بند الفوائد الربوية التي يرفضها المواطنون بناء على الرفض  الشرعي الاسلامي لها  .

و قال الحاج زياد جابر احد وجهاء المدينة ان كهرباء  الخليل هي ملكية عامة لاهالي المدينة  و لا يحق لاي كان ان يصادر هذا الحق  او يفرض علينا وصايات على ممتلكاتنا و حقوقنا التي قامت بعرقنا و جهودنا و  لا ينقصها النجاح فما نعيش فيه من تطوير في قطاع الكهرباء سبقنا به كثير من  المدن الاخرى متجازين كافة المدن الفلسطينة.

من جانيه قال عز العجلوني عضو المجالس الوطني ان مدينة  الخليل اذا قبلت التنازل عن الحرم الابراهيمي ستتنازل عن كهرباء الخليل  لصالح سلطة الطاقة و هذا لن يكون في يوم من الايام و على الحكومة ان تنظر  بعين المصلحة العامة و ان تدرك ان توجهاتها تدفع باتجاه تدمير الانجازات  التي تمت على ارض الواقع .

و اكد الحاج عبد المعطي السيد من رجال الاصلاح في المدينة  ان اهالي الخليل قادرين على البدء بخطوات عملية اتجاه دفع الحكومة للتراجع  عن قرارها من خلال حراك شعبي و فعاليات قانونية يكفلها القانون اللفلسطيني  للمواطن بالتعبير عن رأيه و ستكون هذه الفعاليات بمشاركة جميع قطاعات  المدينة في الوقت المناسب اذا لم تكف الحكومة عن سياساتها و تتراجع عن  قراراتها بخصوص كهرباء الخليل .

و بعد ان استمع العسيلي لعدد من مداخلات الحضور بين ما تم  انجازه من خلال كهرباء الخليل و التطوير و التميز الذي تم في هذا القطاع و  حجم الاموال التي تم استثمارها في تطوير البنية التحتية الخاصة بقطاع  كهرباء المدينة  موضحا انه يعد مفخرة فلسطينية يشهد لها جميع المتابعين و  المراقبين للواقع الكهربائي في فلسطين و المؤسسات المانحة و المعنية .

و اضاف العسيلي انني لن اوافق على اي خطوة قد تكون في غير  مصلحة المدينة و سكانها و عليكم ان تتريثوا لفهم الموضوع على شكله الامثل و  نحن في بلدية الخليل موجودين لتقديم الافضل للمواطن و العمل على تحسين  واقع الخدمات المقدمة و جودتها و لن نكون باي شكل من الاشكال نعمل عكس هذه  الاستراتيجة التي وضعناها صوب انظارنا و التي حققت الانجاز الظاهر على ارض  الواقع و البنية التحية التي تتسم فيها المدينة اليوم و الارضية الصلبة  التي نقف عليها في خليل الرحمن .

و وعد العسيلي الحضور بنقل رسالتهم و صوتهم للجهات  المسؤولة و المحاولة في تقريب وجهات النظر و دعاهم الى ايقاف جميع  فعالياتهم الاحتجاجية و التريث للاستماع من اصحاب القرار في ذات الخصوص  مبيننا ان الواقع السياسي و الخطوات التي تقدم عليها القيادة الفلسطينية  بخصوص استحقاق ايلول تستحق من الجميع العمل من اجلها و عدم تشتيت الجهود في  القضايا الداخلية .

شاهد أيضاً

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …