2024/04/25 at 10:11 مساءً
SONY DSC

العسيلي يدعو الصيلب الاحمر للكشف عن مصير المعتقلين و دعم البلدة القديمة من الخليل

طالب خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل بعثة الصليب  الاحمر الكشف عن مصير معتقلي المحافظة التي قامت قوات الاحتلال باعتقالهم  خلال اليومين الماضيين و العمل على طمأنة اهاليهم و ذويهم حول اماكن  احتجازهم .

جاء ذلك خلال لقاء العسيلي بمديرة  بعثة الصليب الاحمر الدولي في الجنوب ” باربارا ليك ” ترافقها دينا الجعبري  و الذي جرى صباح اليوم في دار البلدية تم خلاله اضافة لقضايا المعتقلين  الاخيرة بحث دعم صمود سكان البلدة القديمة و سير تقدم العمل في المشاريع  المشتركة  .

و استهل العسيلي القاء باستنكار و شجب ما قامت به سلطات  الاحتلال الاسرائيلي خلال اليومين الماضيين من حملة اعتقالات طالت ما يزيد  عن مئة مواطن اضافة الى الاعتداءات على المواطنين العزل و ترويع الاطفال و  النساء و البيوت الامنة خلال شهر رمضان الفضيل و قرب حلول عيد الفطر  السعيد . مطالبا بعثة الصليب الاحمر الدولي العمل السريع و الجاد بتحديد  اماكن احتجاز المعتقلين الفلسطينيين و تامين سلامتهم و طمانة ذويهم .

و اضاف العسيلي ان ما جرى خلال اليومين الماضيين في مدينة  الخليل منافي لكل الاعراف و المواثيق الدولية و انتهاكا للسيادة  الفلسطينية و تعدي على كل الحقوق الانسانية للمواطنيين العزل و ان استخدام  القنابل الغازية و الصوتية و الرصاص في الاحياء السكنية و بين البيوت و ما  اسفر عنه من اصابات لهو دليل على ان سلطات الاحتلال عازمة على توتير  الاوضاع في المدينة و الدفع نحو مزيد من العنف  .

كما دعا العسيلي بعثة الصليب الاحمرالى الاستمرار في  تقديم الدعم و المساندة و المعونات لاهالي البلدة القديمة و تعزيز صمودهم  في ظل ما يتعرضون له من اعتداءات و استفزازات من قبل المستوطنين المقيمين  في البؤر الاستيطانية في قلب المدينة و جنود الاحتلال الاسرائيلي . مبينا  ان المؤسسات الفلسطينية عازمة على دعم التحرك في تنشيط الحركة التجارية  داخل البلدة القديمة الى ما بعد شهر رمضان و الحفاظ على الصورة التجارية  التي تعيشها خلال الشهر الفضيل الى ما بعده .

من جانبها اكدت ليك انهم يتابعون الاحداث و التطورات في  المدينة بشكل مستمر و يشاهدون ما يجري على الارض و طالبت المواطنين و ذوي  المعتقلين مراجعة الصليب الاحمر في المدينة من اجل متابعة قضاياهم المتعلقة  باعتقال ابنائهم . و اضافت ان البعثة لا تألوا جهدا في تقديم المساعدة لكل  من يحتاجها .

وفي نهاية اللقاء  تقدمت ليك بالشكر لرئيس بلدية الخليل  على تعاونه الفعال بخصوص تنفيذ مشاريع مشتركة و التي كان اخرها مدرستي  المتنبي و الفيحاء في المنطقة الجنوبية من المدينة حيث تم اعادة ترميم  مبانيها و تعبيد و تحسين الساحات و الملاعب المرافقة للمدرستيين .

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …