2024/03/28 at 8:09 مساءً
SONY DSC

تخفيض اسعار الكهرباء في الخليل و غرامات على المتخلفين

اكد الوزير عمر كتانة رئيس سلطة الطاقة على تفعيل قرار  مجلس الوزراء بتوحيد تعرفة سعر الكهرباء في كل المحافظات الفلسطينية و  تخفيضها بنسبة تتراوح بين 20% الى 35% و سريان القرار في محافظة الخليل  كباقي المحافظات الاخرى مع الاخذ بعين الاعتبار الغاء نسبة الخصم و احتساب  غرامات على المتخلف عن الدفع في الوقت المحدد .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع خالد  العسيلي رئيس بلدية الخليل بالوزير كتانة في دار البلدية بحضور اعضاء من  المجلس البلدي و مدير عام كهرباء الخليل المهندس عبد الرؤوف الشيخ و الطاقم  المرافق من سلطة الطاقة بهدف دراسة اليات تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بخصوص  قطاع الكهرباء و تذليل العقبات امامها .

و اكد العسيلي في حديثة  على توجه بلدية الخليل و قطاع الكهرباء فيها على رفع مستوى الخدمة المقدمة  للمستفيدين و المشتركين مبيننا الانجازات التي تم تحقيقها خلال السنوات  الماضية من خليل انجاز بنية تحتية مثالية لقطاع الكهرباء و رصد مبالغ مالية  ضخمة لتحسين الشبكات و تحويلها من هوائي لكوابل ارضية اضافة الى انجاز عدد  من المحطات في مناطق مختلفة من المدينة بنظام ربط حديث و متقدم  .
و  اضاف العسيلي ان بلدية الخليل ستعمل على وضع تسهيلات كبيرة لمن تتراكم عليه  مبالع مالية ومستحقات من اثمان الكهرباء عن الفترة الماضية و سيتم العمل  على تقسيطها حسب نظام ميسر و التعاطي بشكل ايجابي يضمن وفاء المواطن  بالتزاماته اتجاه البلدية في ذات الوقت عدم ارهاق مزانية المواطن في ظل  الواقع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه الفلسطينيون .

و بين العسيلي ان  قرار مجلس الوزراء تم البدء بتنفيذه في بلدية الخليل ابتداء من الاول من  شهر تموز يوليو الجاري و سيلاحظ المواطن اثاره و بيناته عبر فتورة دورة شهر  اب اغسطس القادم و التزام بلدية الخليل بقرار  مجلس الوزراء سيكون بكل  حيثياته من تخفيض السعر حتى و ضع الغرامات على المتخلفين عن الدفع في الوقت  المحدد .

و من جانبه قال الوزير كتانة ان الملاحظات لكهرباء الخليل  تشير الى طبيعة استقرار النظام الكهربائي الذي يعتبر الافضل في محافظات  الوطن و هذا مكلف و بحاجة لجهود الطواقم الفنية التي تعمل ليل نهار من اجل  اصال خدمة افضل بسعر مناسب  .

و في نهاية اللقاء اوضح الوزير كتانة  ان سلطة الطاقة تعمل بشكل منهجي نحو تطوير قطاع الطاقة في فلسطين و دراسة  واقع الاحتياجات في الاراضي الفسطينة و مراقبة و متابعة الجاهزية الادارية و  المالية لخدمة الكهرباء المقدمة للمواطن بشكل يحقق استقرارا طبيعيا في  جودة و سعر الخدمة كما هو الحال في كهرباء الخليل .

شاهد أيضاً

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …

 إدخال تقنية دمغ المعادن الثمينة بالليزر

رام الله 28-1-2024 – أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، عن إدخال تقنية دمغ المعادن …

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب دبي – العربية.نت نشر في: 18 …