2019/08/18 at 7:43 صباحًا
SONY DSC

رئيس بلدية الخليل يطلع ممثل برنامج الامم المتحدة الانمائي على مشاريع المدينة

التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه  “فرودي مورنك” ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي  UNDP  في فلسطين يرافقه  وليد حسنا رئيس قسم الهندسة في البرنامج و عبد المنعم سالم مدير المشاريع و  وهيب عدوان مهندس منطقة الجنوب و دانيا درويش مسؤولة العلاقات العامة  بحضور المهندس كمال الدويك عضو المجاس البلدي و مهندس المدينة توفيق  عرفة  و عدد من كبار الموظفين في بلدية الخليل بهدف الاطلاع على مشاريع  بلدية الخليل و بحث افق التعاون المشترك .

و بعد ان رحب العسيلي بالوفد تحدث عن  رؤيته التنموية للمدينة و قطاعاتها المختلفة و العمل على تنفيذ المشاريع  المتعلقة بقطاع الشباب و الرياضة و انعكاساتها على واقع الحياة للمجتمع  المحلي بالإضافة للبنية التحتية الأساسية في خطوط متوازية لخلق حالة من  النهضة العمرانية و الصناعية و الثقافية و الابداعية في ذات الوقت .

وبين  العسيلي للوفد الجهود التي تقدمها بلدية الخليل لتطوير الواقع الاقتصادي  في مدينة الخليل و تفعيل الحراك التجاري و دعم النشاط الصناعي و الصناعات  اليدوية على حد الخصوص و الشراكة في تنفيذ نشاطات اقتصادية مع القطاع الخاص  و المؤسسات الأخرى التي تعنى بالنشاط الاقتصادي في محافظة الخليل .  بالاضافة لبناء قدرات الدائرة الاقتصادية في بلدية الخليل الممول من قبل  وزارة الحكم المحلي .

و ركز العسيلي في حديث على المشاريع التي تم  انجازها خلال الفترة السابقة من استاد الحسين بن علي الى الصالة الرياضية  المغلقة و مركز طارق بن زياد المجتمعي و المركز الكوري الفلسطيني المنوي  افتتاحة خلال الاسابيع القادمة موضحا مدى اهمية توفيرة البنية التحية لقطاع  الشباب بهدف توجية طاقاتهم و صقل مهاراتهم و تنمية الابداع الفكري و  الثقافي و الرياضي في المجتمع المحالي . بالتوازي مع تنمية القطاعات  الخدماتية و دعم البنية التحية الكفيلة بتحيق الجودة و النوعية في الخدمة  المقدمة للمواطن .

و حول الهدف الذي تسعى بلدية الخليل لتحقيقه خلال  الفترة القادمة قال العسيلي اننا نسير باتجاه انجاز بلدية الكترونية كاملة  المواصفات و قد حققنا ما يقارب 80% على ارض الواقع فالان يستيطع المواطن  التواصل مع بلدية الخليل عبر موقعها الاكتروني و قد تم انجاز تطوير الاقسام  بما يتناسب مع التوافق الفني في تنفيذ الكترونية البلدية و التعاطي مع  كافة المعطيات مما دفع ببلدية الخليل بان تكون مرجعا لكثير من بلديات  المحافظات الفلسطينية في مجال المعلومات الجغرافية و وحدة التحكم بالمياه  عن بعد التي جاءت بمساهمة من قبل  UNDP  اضافة لما حققته من تحسن في واقع  ادارة المياه في المدينة في ظل اعتبار الخليل كبرى محافظات الوطن جغرافيا و  تعداد لسكان .

كما تحدث العسيلي عن فكرة الشراكة و التعاون بين  الهيئات المحلية في المحافظات الفلسطينية ضاربا مثلا مشروع إدارة النفايات  الصلبة بين محافظتي الخليل و بيت لحم ومدى أهمية هذا التعاون في انعكاساته  على الوضع الاقتصادي في المحافظتين وتوفير فرص العمل و خفض تكاليف التخلص  من النفايات الصلبة و الاستفادة المستقبلة من تجميع نفايات المحافظتين في  مكب واحد متطور و معد بشكل علمي .

من جانبه  ابدى مورنك اعجابه  بالمستوى المتقدم الذي استطاعت بلدية الخليل الوصل اليه في زمن قياسي مؤكدا  على اهمية المصداقية و الشفافية في نشر المعلومات و ووضعها بين ايدي  المواطنين لما يخلقه من تعاون فعال بين السلطات المحالية و المواطنين و  تمنى ان تصل بلدية الخليل الى هدفها بالوصول الى بلدية الكترونية متكاملة  الخدمات    .

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على التواصل و العمل  المشترك و وضع آليات متعددة للتعاون بما فيه المصلحة العامة بعد ان قاموا  بجولة ميدانية شملت عددا من اقسام البلدية و ابنيتها المختلفة  .

شاهد أيضاً

مشاركة العسيلي حفل تخريج طلاب مدرسة الحسين للعام 2016

شارك السيد خالد العسيلي في الحفل الذي اقيم تحت رعاية جده.. جدي  رحمه الله “خالد ...

العسيلي يطلع ممثلة المانيا على اوضاع مدينة الخليل ويبحث التعاون المشترك

اطلع اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل ” باربرا فولف ” ممثلة المانيا لدى السلطة ...

العسيلي يطالب القنصل الفرنسي بدعم طلب تسجيل الخليل على قائمة اليونسكو

طالب خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل القنصل الفرنسي العام ” فردريك دوزنيه” بدعم طلب تسجيل ...