2024/04/23 at 2:45 مساءً
SONY DSC

خلال لقائه رئيس وأعضاء الغرفة التجارية في الخليل العسيلي يدعو لانتخابات بلدية الخليل بعد نجاح تجربة الغرفة التجارية

التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل برئيس و  أعضاء الهيئة الإدارية للغرفة التجارية و الصناعية و الزراعية  في الخليل  الذين استلموا مناصبهم حديثا بعد الانتخابات التي أفضت بفوزهم  وذلك في دار  البلدية بهدف بحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون المشترك بين  الجهتين  والعمل على تدعيم الواقع الاقتصادي في المدينة و إحياء البلدة  القديمة و تحفيز التسوق فيها و دعم تجارها. بحضور أعضاء المجالس البلدي و  مهندس المدينة .

و استهل اللقاء محمد غازي الحرباوي  رئيس الغرفة بالشكر و التقدير لدعوتهم من قبل العسيلي للاجتماع الأول بعد  فوزه بالانتخابات الأخيرة داعيا إلى استمرار البلدية في تقديم دعمها و  مساندتها للغرفة التجارية باعتبارها المؤسسة الأكبر في المحافظة .

من  جانبه بارك العسيلي  للحضور فوزهم معربا عن سعادته لما أفرزته الانتخابات  من وجه قادرة على العمل و العطاء و ما يحملونه من رسالة تهدف إلى تحقيق  النهضة و العمل المشترك مع المؤسسات الأخرى في المدينة مؤكدا نزاهة  الانتخابات و نجاحها من خلال التفاعل الغير مسبوق في المشاركة من قبل أعضاء  الهيئة العامة للغرفة التجارية .

و قال العسيلي إن ما جرى في  انتخابات الغرفة التجارية من سلاسة و نزاهة و تعاون يعطينا الحافز للدعوة  لتنفيذ الانتخابات في كافة مؤسسات المدينة و على رأسها بلدية الخليل و أنا  ادعوا دائما أن نعطي الفرصة للمواطن أن يختار ممثليه و من يثق بأنهم الأقدر  على خدمته والقادرين على تقديم الأفضل للمدينة فانا وزملائي في المجلس  البلدي ننتظر اللحظة التي يعلن فيها عن الانتخابات لنكون من أوائل من يتقدم  للمساندة و الرعاية لإنجاحها و المساهمة في تحقيق الديمقراطية و الحكم  الرشيد في مؤسسات الدولة القادمة وان نكون كما انتم جميعا جسورا لتحقيق  النهضة و التطور للوطن بكل محافظاته و لمدينة الخليل التي نتحمل مسؤوليتها و  مسؤولية خدمة أبنائها

و أضف العسيلي إن بلدية الخليل تميد يدها  كإستراتيجية عمل لتعاون و التشارك في تقديم الخدمة الأفضل و النهوض بكافة  قطاعات المدينة مع كافة مؤسسات المدينة و نحن الآن نجتمع من اجل أن نكون  يدا واحدة و وجوهد متكاملة و أفكار متوافقة نستطيع من خلاله أن نحقق كرامة  العيش للإنسان الفلسطيني الذي يستحق كل العطاء مقبل ما قدمه من تضحيات  وصمود و على الأخص سكان البلدة القديمة و تجاريها .

و تطرق العسيلي  خلال اللقاء إلى الطرق التي سلكتها بلدية الخليل في محاولات إحياء البلدة  القديمة من خلال مشروع دعم تجارها و إعادة فتح محلاتهم التجارية عبر دعم  مالي من قبل الحكومة الفلسطينية و كذلك عبر مشروع تسجيل المدينة على قائمة  المن التاريخية لدى اليونسكو و الذي بدء بحملة دولية منذ ثلاث سنوات إضافة  للدراسات  التاريخية و الهندسية  للبلدية القديمة و ملف التسجيل الذي عمل  عليه خبراء دوليين .

و أثنى محي الدين السيد احمد عضو الهيئة  الادارية للغرفة على جهود البلدية في دعم الهيئة الإدارية السابقة و طالب  الاستمرار في دعم و مساندة الغرفة التجارية و مواصلة تحقيق الشراكة بين  المؤسستين .

ثم تحدث عبد الحليم النتشة عضو الهيئة الإدارية للغرفة  مبينا أن البرامج الانتخابية للكتل الفائزة كانت نابعة من تطلعات المواطنين  و عمق الإحساس لدى المرشحين نحو تلبية تطلعات و أحلام المواطنين في  المدينة و سنحاول أن ننفذ ما طرحناه من خلال خطط و شراكات تحقق الانجاز .

و  أضاف احمد القواسمي أمين سر الغرفة أن الحلم مطلوب و الواجب أن نعمل على  تحقيقه و نحن الآن نعد خطة بهدف إحياء البلدة القديمة سيكون مجلس بلدي  الخليل أو الجهات التي تطلع على بنوده و الاستفادة من خبرتهم في توجيهها  لتحقق نجاحها و تعود بالفائدة على المدينة و أهلها .

و في نهاية  اللقاء أكد الحرباوي أن الهيئة الإدارية الجدية مصممة على العمل بهدف انجاز  شراكات استثمارية مع مستثمرين من الخارج لتنمية قطاع الصناعة و التجارة و  الزراعة في المحافظة و التخفيف من حدة البطالة في الأبدي العاملة  من خلال  شراكة حقيقية مع بلدية الخليل .

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …