2024/04/20 at 6:52 صباحًا
SONY DSC

الاتحاد الفلسطيني للأشخاص ذوي الإعاقة يهدي العسيلي كاس المركز الأول لبطولة الهدف

أهدى اليوم الاتحاد الفلسطيني للأشخاص ذوي الإعاقة كاس المركز الأول لبطولة كرة هدف التي فاز به الاتحاد قبل أيام لخالد العسيلي رئيس بلدية الخليل تكريما و عرفانا بجهوده الداعمة للاتحاد و لأصحاب الاحتياجات الخاصة و التعاون المستمر مع الجمعيات المتخصصة برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في المدينة .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في دار بلدية الخليل بحضور أعضاء من المجالس البلدي و ممثلين عن المؤسسات المحلية الراعية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة و أعضاء من الاتحاد الفلسطيني للأشخاص ذوي الإعاقة .

و أكد الدكتور عبد الحي الجنيدي رئيس الاتحاد الفلسطيني للأشخاص ذوي الإعاقة على أنال تكريم جاء لاستحقاق العسيلي كاس الفوز على دعمه المستمر لهذه الفئة من المجتمع و العمل الدائم على توفير كافة الاحتياجات لهم و عدم التردد في المساعدة و المساندة في إنجاح مشاركاتهم و نشاطاتهم و فعالياتهم .

كما طرح الدكتور الجنيدي بعض القضايا و المطالب المتعلقة في المساعدة بتصميم المخططات الهندسية من قبل الأقسام الهندسية في البلدية لمشروع بناء مقر للاتحاد في المدينة و إضافة لشروط البناء و التنظيم في المدينة المتعلقة بتوفير المرافق و الآليات التي تساعد الأشخاص ذوي الإعاقة الاندماج في المجتمع و التساوي مع باقي فئات المجتمع كما طالب بتحدد مواقف مخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة في الأماكن العامة من المدينة .

من جانبه قال العسيلي أننا في بلدية الخليل نقدم كافة التسهيلات الخاص بالأشخاص ذوي الإعاقة و نحن على استعداد لتصميم كافة المخططات المطلوبة كما أننا نشترط في الأبنية العامة توفر كافة الشروط الدولية الخاص بالأشخاص ذوي الإعاقة و سنعمل على تحديد شروط ملائمة في الأبنية التجارية الخاصة .

و أضاف العسيلي أن الإعاقة لا تلغي الطاقة و أن الأشخاص ذوي الإعاقة لا يقلون عن باقي فئات المجتمع و لا شك أننا بحاجة إلى مزيد من التعاون بهدف دمجهم في المجتمع بشكل الأمثل و إعطائهم الفرصة للإبداع و البناء سوية مع باقي فئات المجتمع أساس الدولة القائم على تقديم كامل الجهد بإشكاله المختلفة من قبل قطاعات المجتمع المختلفة على مبدأ التكاملية لا التفاضلية .

و في نهاية اللقاء قدم الحضور الشكر و التقدير للعسيلي على جهوده و على قراراته الفورية و المنحازة للأشخاص ذوي الإعاقة و تقديم المساهامات الفعلية و الحقيقة لنشاطاتهم .

شاهد أيضاً

المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي يعتمد قرار دعم الاقتصاد الفلسطيني

القاهرة 1-9-2023 وفا- تبنى المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في دورته العادية (112) على المستوى الوزاري، …

وزير الاقتصاد يدعو الدول العربية تنفيذ قرارات دعم القدس والاقتصاد وتفعيل شبكة الأمان

القاهرة-31/8/2023- دعا وزير الاقتصاد الوطني خالد عسيلي، اليوم الخميس، الدول العربية إلى تفعيل شبكة الأمان …

فلسطين واليابان تبحثان عقد شراكات اقتصادية

فلسطين واليابان تبحثان عقد شراكات اقتصادية الأحد 3-9-2023 – عبر وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني …