2019/12/05 at 10:31 مساءً
SONY DSC

رئيس بلدية الخليل يبحث مع وفد كويكا الكوري المشاريع المشتركة

بحث اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل مع “يونج إن كيم” مديرة ملف الشرق الأوسط وأفغانستان في الوكالة الكورية للتعاون الدولي كويكا يرافقها البروفسور” مين كيم” ممثل جامعة SCH و المشرف على مشروع المركز الثقافي الكوري الفلسطيني وطاقم من المهندسين في المؤسسة بهدف بحث سير المشاريع المشتركة في المدينة و آلية التعاون المشترك .

واستهل العسيلي اللقاء الذي جرى في دار البلدية بالحديث عن مشروع المركز الثقافي الكوري الفلسطيني الذي يتم وضع اللمسات الأخيرة لافتتاحه خلال الأيام القادمة بتكلفة وصلت 6.5 مليون دولار أمريكي قدم كمنحة من الحكومة الكورية عن طريق الوكالة الكورية للتعاون الدولي كويكا و يشمل مدرسة متكاملة بالإضافة لمركز شبابي للأنشطة يعتبر الأول من نوعه في الأراضي الفلسطينية .

و اعتبر العسيلي إقامة المركز الكوري الفلسطيني في مدينة الخليل تعبير حقيقي عن أصالة الشعب الكوري حكومة وشعباً ، مثنياً على جهود كافة المندوبين الذين عملوا على إنجاح إقامة المشروع منذ بدايته و على الدور المميز لكويكا في فلسطين ، واعتبره كمركز للشعب الكوري في الأراضي الفلسطينية ، مبينا أن قصة النجاح من إنشاء المركز يحتذ بها ، ويجب العمل على تكراره .

كما تحدث العسيلي عن رؤيته في العمل من اجل تنمية قطاع الشباب و فتح أبواب التميز و صقل المواهب من خلال توفير البنية التحتية القادرة على خلق جيل متوازن يحمل قدرات تكون بمثابة الأساس نحو تحمل مسؤوليات قيادة الشعب الفلسطيني في المراحل القادمة و موضحا أن الشعب الفلسطيني الفتي حسب الإحصائيات الوطنية التي تشير إلى ان نسبة العظمى من مكوناته تقع في خانة الشباب .

و بين العسيلي مدى التغير الحاصل و التنمية في مجال الشباب من خلال نشاطات مركز إسعاد الطفولة و مركز شارك و إستاد الحسين الدولي و صالة بلدية الخليل المغلقة و مركز طارق بن زياد المجتمعي و ما خلقه من حراك شبابي مميز و تفجير لطاقات كانت متعطشة لاماكن تحقق لها التميز و إثبات الذات .

من جانبها أبدت “إن كيم” إعجابها للمراحل التي وصل إليها مشروع المركز الكوري الفلسطيني والمدرسة ، ومدى التعاون العميق بين كويكا وبلدية الخليل على كافة الأصعدة ، والتسهيلات التي وضعتها بلدية الخليل لإنجاح المركز ، واثنت على الأنشطة التي تقوم بها بلدية الخليل في مجالات الشباب والطفولة والطلائع ، معتبره أن هذا الانجاز لوكالة كويكا هو الأكبر في فلسطين ،

كما تحدثت ” ان كيم ” عن مشاركة من أعلى المستويات من الوكالة والجامعة في احتفال الافتتاح المتوقع في الفترة القادمة . كما اعتبرت بلدية الخليل شريك مميز في التعاون و العما المشترك وعن مدى التسهيلات التي وضعتها لإقامة المدرسة والمركز الشبابي كما استعرضت العديد من البرامج التي تقوم كويكا بانجازها في فلسطين ، متطلعة للتعاون المستقبلي مع البلدية .

و في نهاية اللقاء قال البروفسور” كيم ” أن التعاون الكبير و المتميز لبلدية الخليل وطواقمها والذي لمسه خلال مراحل التنفيذ أعطته دافعا إضافيا لمزيد من العمل و التواصل و الدعوة إلى تنفيذ مشاريع إضافية في مدينة الخليل و استمرار التعاون المشترك في ما يحقق المصلحة العامة و خدمة المواطنين و على حد الخصوص فيئه الشاب .

و كان الوفد قد قلم بجولة ميدانية في مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل حيث اطلعت على العديد من الورشات والفعاليات المتعلقة بالأطفال والطلائع والشباب ،و الصالة الرياضية المغلقة موقع العمل في المركز الكوري الفلسطيني .

 

شاهد أيضاً

العسيلي: يطالب بتطبيق قرار اعفاء السلع الفلسطينية من الرسوم والضرائب الجمركية عند دخولها الاسواق الاسلامية وتعزيز السياحة الاسلامية لمدينة القدس

اسطنبول-28/11/2019- طالب وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الخميس، خلال المشاركة في  الاجتماع الوزاري للجنة ...

فلسطين عضو كامل مع حق التصويت في المنظمة العالمية للتعبئة والتغليف WPO

رام الله-10/11/2019- قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الأحد، ان حصول فلسطين على العضوية ...

وزير الاقتصاد الوطني يتحدث بشان تهديد اسرائيل للحكومة الفلسطينية باتخاذ اجراءات عقابية