2019/07/22 at 7:08 مساءً
SONY DSC

وفد الاعلاميين يزور الخليل

الخليل- معا- ناصر المحتسب- استقبل خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل وفد الإعلاميين العرب في مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل، وكان الوفد الإعلامي العربي وصل صباح يوم الجمعة إلى مدينة الخليل وتوجه إلى الحرم الإبراهيمي الشريف وأدوا صلاة الجمعة فيه, وسط ترحيب أهالي البلدة القديمة حيث تجول الوفد الضيف في البلدة القديمة، واطلعوا على المعاناة التي يكابدها سكان تلك المنطقة المستهدفة، بعد ذلك توجه الوفد إلى مركز إسعاد الطفولة وكان في استقبالهم رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي، وتناول الجميع طعام الغداء على مائدة رئيس بلدية الخليل على شرف الضيوف.

عريف الحفل ناصر المحتسب رحب بالضيوف من كل المناطق.
رئيس البلدية خالد العسيلي ألقى كلمةً جامعة مؤثرةً, حيث رحب بالزائرين واعتبر زيارتهم زيارةً تاريخيةً لفلسطين وتحدياً وكسراً للحصار المفروض على الشعب الفلسطيني ورياضته.

وأشاد العسيلي بالقيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس الذي لا يتوانى في دعم الرياضة الفلسطينية، وشكر الرئيس محمود عباس على اهتمامه الدائم بالشباب الفلسطيني رغم انشغاله بهموم شعبه، وأضاف العسيلي أن جهود اللواء جبريل الرجوب الجبارة والمخلصة أثمرت عن إقامة هذه البطولة الكروية الدولية الكبيرة, وتمنى لها العسيلي النجاح والتوفيق.

وعدد العسيلي أهمية المنشآت الرياضية والبنى التحتية الفلسطينية عامة والخليلية خاصة, وفوائدها الجمة على الرياضة الفلسطينية. وشدد العسيلي على أن استاد الحسين والصالة الرياضية قد شيدت بالسواعد الفلسطينية ودعم كل الخيّرين في الوطن, وخاصةً دولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، وناشد رئيس البلدية الجميع العمل على إنجاح بطولة فلسطين الدولية “من النكبة إلى الدولة”.

أما د. علي صقر الإعلامي والأديب والشاعر اللبناني رئيس وفد الإعلاميين العرب فتحدث بتأثرٍ كبير عما شاهده في الخليل من صمودٍ أسطوري، وأعرب عن ارتياحه الشديد لما شاهده من منشآت رياضية عملاقة، وأبدى إعجابه الشديد برئيس البلدية خالد العسيلي لما يتمتع به من حب وعشق للرياضة واهتمامه الدائم بضيوف خليل الرحمن. ووجه صقر تحياته للصامدين في الخليل مكرراً شكره للواء جبريل الرجوب الذي منحهم هذه الفرصة لزيارة فلسطين.

وكان هناك مداخلة من الإعلامي الأردني صالح الفراية وهو من مدينة الكرك المقابلة لمدينة الخليل، حيث أعرب عن شكره الجزيل لرئيس البلدية لاهتمامه بالرياضيين، وأضاف الفراية أنه يشاهد أنوار جبال الخليل من مدينة الكرك الأردنية معبراً عن عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والأردني.

بعد ذلك اصطحب رئيس البلدية الوفد إلى استاد الحسين وتجولوا في مرافقه المتعددة، وبعده توجهوا إلى صالة بلدية الخليل الرياضية, وأبدوا إعجابهم بها واعتبروا إنجازها مفخرةً لكل الرياضيين. وأشادت الدكتورة إلهام بدر من دولة قطر خلال تجوالها في مرافق الصالة بالرؤية الواسعة لرئيس البلدية خالد العسيلي، وأثنت الدكتورة بدر على جهوده المخلصة في خدمة أبناء بلده، وكذلك طاقم العاملين في البلدية.

الإعلامي النشط بلال أبو الريش من اتحاد كرة القدم الفلسطيني, أيضاً أبدى إعجابه بمرافق البلدية وتقدم بالشكر الجزيل لرئيس البلدية على حسن الاستضافة وحسن التكريم.

من ناحيته أشاد الإعلامي الأردني مفيد حسونة برئيس بلدية الخليل وسياسته الحكيمة في الاهتمام بالرياضيين وتكريمهم.
وفي الختام قام رئيس البلدية خالد العسيلي بتكريم ضيوف بلدية الخليل فرداً فرداً داعياً إياهم لنقل ما شاهدوه إلى بلدانهم الشقيقة وإلى تكرار زيارتهم إلى فلسطين.

شاهد أيضاً

السكرتير العام للإتحاد القومي الديمقراطي الكوردستاني غفور مخموري يزور الخليل

الخليل –  شبكة الوطن/ زار ممثل كوردستان إلى مؤتمر حركة فتح غفور مخموري السكرتير العام ...

قائد يصافح قائداً

قائد يصافح قائداً .. إنه الشهيد الفذ ياسرعرفات يصافح الاخ رئيس بلدية الخليل الاسبق خالد ...

التعقيب حول ورقة العمل عن دور الهيئات المحلية

تناولت الدراسة موضوع حل السلطة والسيناريوهات المطروحة ودور البلديات بطريقة السرد التاريخي للاحدات وكردات فعل ...