2024/03/28 at 8:16 مساءً
SONY DSC

بلديتي رام الله و الخليل يبدأن زيارات تبادل الخبرات و التعاون الفعال

زارت جنيت ميخائيل رئيسة بلدية رام الله بصحبها أعضاء المجالس البلدي و رؤساء الأقسام و كبار الموظفين اليوم بلدية الخليل بهدف التعرف على الانجازات التي تم تحقيقها في مدينة الخليل و الأسلوب الإداري و التكنولوجي الذي تم استحداثه في أقسام بلدية الخليل المختلفة .

و كان في استقبال الوفد خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل و أعضاء المجالس البلدي و مهندس المدنية  توفيق عرفه و رؤساء الأقسام المختلفة و كبار الموظفين الذين رحب بالوفد و أعربوا سعادتهم لاستضافت وفد بلدية رام الله و لانطلاق الزيارات المتبادلة بهدف تبادل الخبرات و تعميم القائدة على المدن الفلسطينية و تطوير واقع تقديم الخدمة للمواطن الفلسطيني .

و استهل العسيلي الحديث عن النقلة النوعية التي تم إحداثها على مستوى الخدمة المقدمة للمواطن في المدينة مبيننا أن المؤشرات الدراسية لقسم خدمات الجمهور و الذي يتعامل مع المواطنين بشكل يومي حيث تم تحديث أسلوب العمل فيه و تحويله إلى نظام محوسب . بين أن معدل الانتظار لدى المواطن المراجع لإحدى الخدمات هو 5 دقائق كما أن معدل انجاز مراجعته لبلدية الخليل و مغادرتها هو 17 دقيقة كما بين المؤشرات أن معدل المراجعين اليومي هو 106 مراجع يوميا  مضيفا أن هذه المعدلات تعد قياسية في كافة الأنظمة الإدارية الخاضعة للتطبيق .

 

و أوضح العسيلي تجربته بنقل الأسلوب الإداري للقطاع الخاص إلى القطاع العام و مدى الانجاز المتحقق بهذا الأسلوب معددا حسناته و مدى الفائدة المرجوة من تنفيذه مستشهدا ب بلدية الخليل و ما حققته من نقلة نوعية مميزة خلال السنوات الأربع الماضية من ناحية البنية التحتية أو المرافق المتعددة الأغراض إضافة إلى تطوير الأقسام و رفدها بكل الأساليب التكنولوجية الحديثة وتطوير الكادر البشري لمواكبة آخر المستحدثات في الجانب التقني و المالي و الإداري .

و بين العسيلي أهمية التعاون بين بلديات المحافظات الفلسطينية و الاستفادة المتبادلة من الخبرات وقال أن بلدية نابلس كانت في زيارة قريبة إلى بلدية الخليل للاطلاع على صالت بلدية الخليل الرياضية المغلقة و على كيفية التنفيذ و التعرف على السلبيات التي يمكن تلافيها . كما أن بلدية سلفيتا و أوفدت موظفيها إلى قسم نظم المعلومات الجغرافية GIS في بلدية الخليل لتدرب على النظام الذي يعتبر الرائد و الأكثر تطورا في محافظات الوطن و هي ضمن السياسات التي تنتهجها بلدية الخليل في فتح افق التعاون و الشراكة بين جميع مؤسسات الوطن.

من جانبها قال مخائيل إنني افتخر  و أفاخر بما تقوم به بلدية الخليل و ما شاهدته اليوم يؤكد قدرات إدارية و فنية عظيمة عملت على مدار السنوات القليلة الماضية و هذا يدفعنا إلى التعاون أكثر و الاستفادة من الخبرات التي اكتسبتموها في بلدية الخليل و نحن سنبدأ من بداية الأسبوع القادم إفادة عدد من موظفينا إلى بلدية الخليل لاكتساب خبرات و معرفة إضافية في مجال نظم المعلومات الجغرافية .

و أضافت مخائيل كما ادعوكم في بلدية الخليل لزيارة بلدية رام الله فلدينا العديد من الأقسام و المجالات التي يمكن أن يكون لزيارتها مردود ايجابي على موظفي بلدية الخليل و تحقيق أعلى درجات  التواصل و التعاون المشترك حيث أن التواصل المشترك بين مؤسسات الوطن واحدة من الأسس التي يتم من خلالها تطوير واقع المؤسسات الخدماتية و التي تتعامل مع المواطنين بشكل مباشر .

و بعدها اصطحب العسيلي الوفد بجولة ميدانية لأقسام البلدية حيث زاروا وحدة التحكم عن بعد و قدم المهندس عماد الزير شرحا تفصيلا حول آلية العمل في الوحدة و انعكاساتها الايجابية على واقع العمل و تحسين القدرة على إدارة قطاع المياه في مدينة الخليل و الذي يعاني منذ سنوات من شح كبير في مصادرها .

ثم زاروا قسم نظم المعلومات الجغرافية حيث قدم المهندس ماهر العويوي رئيس قسم نظم المعلومات في البلدية نبذه عن الأهمية من استخدام نظام ال GIS في البلديات و ما يحققه من خدمة للأقسام المختلفة بالإضافة للخدمات التي تقدم من خلاله لكافة المؤسسات في المدينة .

و في قطاع الكهرباء و بعد جولة في أقسامه المختلفة تحدث المهندس عبد الرؤوف الشيخ مدير عام كهرباء الخليل حول ما تم تحقيقه من انجاز في تحويل الشبكات الهوائية لخطوط أرضية و صول معدل الفاقد إلى 19% و هو أفضل الأرقام على الإطلاق في الأراضي الفلسطينية .

و بعدها توجه الوفد بجولة شملت الصالة الرياضية المغلقة و مركز إسعاد الطفولة و زيارة مطولة للبلدة القديمة و الحرم الإبراهيمي الشريف و المناطق المجاورة للبؤر الاستيطانية و الاطلاع على أحوال المواطنين في تلك المناطق .

شاهد أيضاً

جهود ضبط وتنظيم السوق

[i

كلمة وزير الاقتصاد خلال وضع حجر الاساس لمشروع صوامع القمح

وزير الاقتصاد الفلسطيني في حديث صحفي لـ”الرأي” رفع حجم التبادل التجاري مع الاردن الى مليار دولار

  للاطلاع على المقابلة التي نشرة في صحيفة الراي الاردنية   الموقع الالكتروني: https://alrai.com/article/10799181/%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A-%D9%88%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A/%D8%B9%D8%B3%D9%8A%D9%84%D9%8A-%D8%B1%D9%81%D8%B9-%D8%AD%D8%AC%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D8%AF%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D9%8A-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%AF%D9%86-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B1   …