2024/03/28 at 7:00 مساءً

العسيلي يبحث في واشنطن مع البنك الدولي عددا من المشاريع التطويرية لمدينة الخليل

عاد رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي بعد زيارة عمل استمرت أربعة أيام للعاصمة الأمريكية واشنطن التقى خلالها كبار مسؤولي البنك الدولي و على رأسهم الدكتور ميرزا حسن ممثل الدول العربية في المجالس التنفيذي للبنك الدولي إضافة لدكتور سفيان العيسة مستشار المدير التنفيذي و الدكتور وائل زقوت مدير قطاع التنمية المستدامة و بحضور المهندس إبراهيم الدجاني .

حيث تم المناقشة و على مدى عدة اجتماعات متتالية المشاريع التطويرية التي تقوم بها بلدية الخليل و سبل دعم مشاريع تطويرية أخرى في المستقبل و على رأسها قطاع المياه و الصرف الصحي .

و تم الإشادة بالنجاحات التي تحققها بلدية الخليل على صعيد تنفيذ المشاريع التطويرية في قطاعات الكهرباء و المياه و إدارة النفايات الصلبة التي تعتبر قصة نجاح تم طرحها على صعيد الدول النامية حيث تم إظهار نجاح قيادة إدارة هذا المشروع من خلال مجلس الخدمات المشترك لمحافظتي الخليل و بيت لحم الذي يرأسه العسيلي .

 


و في ورشة العمل التي عقدت في مقر البنك الدولي في واشنطن والتي كانت تحت عنوان  (أفضل الممارسات والدروس المستفادة من إدارة النفايات الصبة في الدول الهشة)
حضر الورشة مجموعة من الخبراء الدوليين في إدارة النفايات الصلبة  وطاقم عالي المستوى من إدارة البنك الدولي والذي تم فيها إلقاء الضوء على مجموعة من المشاريع التي نفذت أو ستنفذ في مجموعة من الدول ومن ضمنها فلسطين .

وفي مداخلته شكر العسيلي البنك الدولي على دعمه المتواصل للمشاريع الحيوية في فلسطين مؤكدا على أن الإدارة الحكيمة والإصرار على تنفيذ المشاريع الحيوية في ظل الظروف الصعبة وخاصة في فلسطين التي تعاني من الاحتلال وشح الموارد والمعيقات الكبيرة هي من العوامل الأساسية في نجاح هذه المشاريع وتطبيقها على ارض الواقع .

كما تطرق العسيلي إلى الانجازات التي تحققت في فلسطين في كثير من المجالات ومن ضمنها النفايات الصلبة والتي تمت بفضل الاطلاع وتنفيذ الوسائل التكنولوجية الحديثة وكذلك تكنولوجيا المعلومات. كما أشار إلى المنهجية العملية في التنفيذ والتي تستند وبشكل أساسي على تحديد الاحتياج والمشاركة الفعالة من كافة أصحاب العلاقة ومن ثم التشغيل والصيانة وكذلك المتابعة والتقييم.

يذكر بان فلسطين هي من الدول الفريدة التي نفذت فيها مشاريع  مشابهه وحصلت على أفضل أداء في هذه المشاريع وهي مشروع إدارة النفايات الصلبة في شمال الضفة الغربية ومشروع إدارة النفايات الصلبة في جنوب الضفة الغربية والذي ثبت من خلال دراسات أعدها خبراء البنك الدولي بان هذه المشاريع من انجح المشاريع التي نفذت .

و كان قد تم تقديم عرض من خلال الفيديو كونفرنس من مقر البنك الدولي في القدس للمشروعين قدمهما كل من المهندس ياسر الدويك المدير التنفيذي للمجلس المشترك في محافظتي الخليل وبيت لحم والمهندس هاني شواهنة المدير التنفيذي للمجلس المشترك في جنين تم من خلالهما اطلاع المشاركين على ما تم انجازه وعلى التحديات والصعوبات التي تم تخطيها للوصول إلى تنفيذ هذه المشاريع .

شاهد أيضاً

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …

 إدخال تقنية دمغ المعادن الثمينة بالليزر

رام الله 28-1-2024 – أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، عن إدخال تقنية دمغ المعادن …

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب دبي – العربية.نت نشر في: 18 …