2024/04/20 at 12:59 مساءً
SONY DSC

رئيس بلدية الخليل يصف أوضاع المدينة لوفد ايطالي تضامني من مقاطعة الاسكندريا

وصف خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل صباح اليوم الوضع في مدينة الخليل بأنه في بالغ الخطورة بسبب استمرار الحكومة الإسرائيلية في سياساتها الرامية لتغير معالم البلدة القديمة و تهويد الحرم الإبراهيمي الشريف و الانتهاكات المتواصلة من قبل مجموعة من المستوطنين اتجاه سكان البلدة القديمة و محيطها إضافة لإغلاق الطرق الحيوية و الشريانية في المدينة و امتهان كرامة الفلسطينيين و المسلمين المصلين في الحرم الإبراهيمي خلال مرورهم عبر الحواجز التي يضعها الجيش الإسرائيلي بحجة الدواعي الأمنية .

جاء ذلك خلال اجتماعه بوفد ايطالي  يمثل محافظة اسكندريا الايطالية يضم نائبة المحافظ و عدد من الشخصيات الرسمية و الأهلية يزور مدينة الخليل بهدف التضامن مع سكانها و الدعوة لرفض الاحتلال و الوقوف إلى جانب الحقوق الفلسطينية الوطنية يرافقهم هاني جابر القنصل الفلسطيني في شمال ايطاليا .

و كان العسيلي في بداية اللقاء قد رحب بالوفد الضيف و تحدث عن العلاقة التاريخية بين الشعبين الفلسطيني و الايطالي و أهمية التحرك الشعبي الأوروبي لضغط على حكومات بلادهم و خلق مطالبة شعبية لإحلال السلام في الشرق الأوسط و ضمان عيش الفلسطينيين بحرية و استقلال كباقي شعوب العالم .

و أضاف العسيلي أن المرحلة الحالية مرحلة لا أرى فيها من يدعوا للسلام في الجانب الإسرائيلي و أن الأصوات الداعية للسلام خافتة بالمقابل القيادة الفلسطينية و العربية  دائمة الحديث عن العملية السلمية و الدعوة إلى تحقيق سلام شامل و عادل في المنطقة يكفل للشعوب العيش في امن و استقرار .

كما تحدث العسيلي عن العلاقة التي تجمع بلدية الخليل بمؤسسة التعاون الايطالي و البلديات الايطالية و الشراكة بين القطاع الخاص الفلسطيني و القطاع الخاص الايطالي خاصة في قطاعات الحجر و الرخام و الدباغة و الذهب بالإضافة إلى القطاع الأكاديمي.

و قدم العسيلي الشكر للحكومة و الشعب الايطالي على الدعم المتواصل لشعب الفلسطيني مستشهدا بوحدة التحكم بمحابس المياه في مدينة الخليل التي تم إنشاؤها بالتعاون مع مؤسسة التعاون الايطالي بالإضافة لتبني علاج مواطنين من المدينة في المستشفيات الايطالية من خلال بلدية الخليل .

و في مداخلات للوفد الايطالي عبروا عن تضامنهم مع حق الشعب الفلسطيني في إنهاء الاحتلال و أقمة الدولة الفلسطينية و العيش بسلام و طالبوا الاتحاد الأوروبي العمل على تحقيق السلام و تنفيذ قرارات الشرعية الدولية و أكدوا أنهم سيعملون على نقل الصورة الحقيقة لما يجري في الأرضي الفلسطينية
لحكومتهم و شعوبهم و تمنوا أن تكون رياح التغير التي تجتاح المنطقة لها تأثير ايجابي على إحلال السلام في المنطقة و إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية .

شاهد أيضاً

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …