2024/03/29 at 5:43 مساءً

قالوا عن زيارتهم لخليل الرحمن…

الخليل- معا- ناصر المحتسب- قام الوفد الإعلامي الرياضي العربي بزيارة تاريخية إلى فلسطين لأول مرة في تاريخه تلبيةً لدعوة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية المسكون بحب فلسطين وأهلها، وهذه بعض الآراء الرياضية والانطباعات عن زيارة الوفد إلى خليل الرحمن والالتقاء برئيس البلدية خالد العسيلي وكانت على النحو التالي:-

محمد جميل عبد القادر– رئيس الاتحاد الإعلامي الرياضي العربي:- “أود من كل قلبي أن أحيي أهل الخليل الصامدين المرابطين الذين يتحدّون كل مظاهر القهر والظلم التي يفرضها العدوّ الغاشم، لقد أعجبت كل الإعجاب بالعمران المتميز في مدينة الخليل (النظافة – العراقة – المؤسسات الرياضية المبهرة) التي شاهدتها خاصةً صالة بلدية الخليل الرياضية المغلقة المتميزة والفريدة في مرافقها, وإستاد الحسين اللذين شيدتهما أيادٍ وإرادات فلسطينية خليلية أصبحت منبراً رياضياً لنشاطات الشباب والشابات. أما ما شاهدناه عند مدخل الحرم الإبراهيمي فهو يدمي القلب والنفوس. شكراً جزيلاً لبلدية الخليل ولرئيسها (خالد العسيلي) المتميز بحقّ، والمتوقد نشاطاً وحيوية. حقيقة يعجب الإنسان العربي والمسلم بما شاهده في مدينة الخليل من عمران ومنشآت رياضية وصمود أسطوري لا مثيل له، داعين الله أن تكون زيارتنا القادمة للقدس محررة وشعبها موحد في كل جوانب الحياة”.

محمد عبد الله المالكي– رئيس لجنة الإعلام القطرية عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي (ألفيفا) للصحافة الرياضية :- “سعدت جداً بتواجدي في الخليل التاريخية مجمع الديانات السماوية، وكذلك لما شاهدته من اهتمام وحفاوة بالغة واستقبال وكرم ضيافة، وأعجبني ما شاهدته من اهتمام صحفي رياضي، حيث لمست أن الإنسان الرياضي هو من أولويات الثورة الفلسطينية العظيمة بإعطاء هذا الحيّز الطيب للرياضة الفلسطينية وشبابها في هذا الوطن الغالي. وفقكم الله ويسّر أموركم نحو مستقبل أفضل”.

بالعيد بويميد – رئيس الاتحاد الإفريقي للجان الرياضية:– أكّد أنه سعيد جداً لزيارة الخليل وأبدى إعجابه الشديد بالصالة الرياضية المغلقة وأكد أنها غير موجودة في كثير من الدول العربية، وعبّر عن زيارة الوفد العربي الإعلامي الرياضي وكسره الحصار عن الشعب الفلسطيني برسم كاريكاتير معبّر أثار إعجاب الجميع.

خالد العسيلي – رئيس بلدية الخليل:- “هذه زيارة تاريخية للوفد الإعلامي الرياضي العربي. أشكر أخي أبا رامي رئيس اللجنة الأولمبية على جهوده وعلى كل ما يقدمه للرياضة الفلسطينية والشعب الفلسطيني. حقاً إنها زيارة رائعة لمدينة الخليل مدينة جدّ الأنبياء والمرسلين. وأنا فخور بهذه الزيارة الأخوية للأشقاء العرب في ظلّ قيادة السيد الرئيس محمود عباس الذي يعمل جاهداً من أجل الإنعتاق والحرية، وكذلك في ظلّ رئيس حكومة أبو مازن دولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض”.

أمير شتات – إعلامي رياضي فلسطيني:- “تعتبر مدينة الخليل أهم ثاني مدينة بعد القدس الشريف، ولأهميتها التاريخية والرياضية قام الوفد العربي بزيارتها، حيث أكّد الإعلاميون على إسلامية وعروبة الحرم الإبراهيمي الشريف. كذلك وجود الصالة الرياضية التي لا مثيل لها في الوطن ودول الجوار التي تسلب العقول، أيضاً التقاء الوفد برئيس البلدية الرياضي المعتق خالد العسيلي الذي يعتبر من الشخصيات الرياضية المتميزة في الوطن. كل هذه الأمور جعلت من الزيارة محطّ إعجاب والشكر موصول لسيادة اللواء جبريل الرجوب باعث النهضة الرياضية الفلسطينية”.

شاهد أيضاً

المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي يعتمد قرار دعم الاقتصاد الفلسطيني

القاهرة 1-9-2023 وفا- تبنى المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في دورته العادية (112) على المستوى الوزاري، …

وزير الاقتصاد يدعو الدول العربية تنفيذ قرارات دعم القدس والاقتصاد وتفعيل شبكة الأمان

القاهرة-31/8/2023- دعا وزير الاقتصاد الوطني خالد عسيلي، اليوم الخميس، الدول العربية إلى تفعيل شبكة الأمان …

فلسطين واليابان تبحثان عقد شراكات اقتصادية

فلسطين واليابان تبحثان عقد شراكات اقتصادية الأحد 3-9-2023 – عبر وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني …