2024/04/24 at 4:32 مساءً

ديوان الرقابة المالية و الإدارية يقيم ارتفاع أداء نظام بلدية الخليل إلى الممتاز

قيم ديوان الرقابة المالية و الإدارية في السلطة الوطنية الفلسطينية نظام بلدية الخليل بالممتاز من خلال تقرير تقيم نظام الرقابة الداخلي في بلدية الخليل لعام 2010 نشره الديوان يبين ارتقاء و تحسن مستوى التقييم العام لنظام الرقابة الداخلية في بلدية الخليل من (51 % ) متوسط في العام 2008 إلى ممتاز ( 90 %) في العام الجاري .

و بين الديوان في تقريره مواطن التحسن و الارتقاء التي تتمثل في إيجاد و حدة رقابة داخلية في بلدية الخليل تمارس مهام الرقابة على معظم نشاطاتها كما ان بلدية الخليل تعل ضمن نظام محوسب شامل مما يسهل إجراءات العمل و يزيد من فاعليته و يوفر إمكانية الاطلاع على معلومات من قبل المستخدم في أي وقت ,

و أضاف التقرير أن النظام المحاسبي في البلدية يعمل على توفير معلومات دقيقة و كاملة و كما انها ( بلدية الخليل ) تعمل على فصل الصلاحيات خاصة في العمليات المالية لضمان فعالية و متانة نظام الرقابة .

و شدد التقرير في حيثيات تفاصيله على فعالية إجراء الجرد الدوري و المفاجئ للنقدية و الموجودات الثابتة و المستودع من قبل جهة مستقلة و على الخطة الإستراتيجية التي تتضمن أهداف واضحة وموثقة و قابلة للقياس التي تضعها البلدية في تنفيذ أعمالها .

من جانبه أكد خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل على ثقته الكبيرة في ديوان الرقابة المالية و الإدارية مثمننا الجهود التي يقوم بها الديوان بهدف تحقيق النزاهة و الشفافية في عمل المؤسسات الحكومة و شبه الحكومية معتبرا جهودهم محفزا لكافة القطاعات بانتهاج الأساليب الإدارية و المالية الأكثر فاعلية في خدمة المواطن و تحقيق المصلحة العامة .

و قال العسيلي إن بلدية الخليل تضع نصب أعينها و ضمن خطتها الإستراتيجية تحسين فاعلية تقديم الخدمة من خلال توفير كافة التقنيات و البرامج الخاصة بالنواحي الإدارية و المالية و تطوير الكادر البشري و استحداث الأقسام و الدوائر لخلق حالة من العمل المتكامل ممنوح الصلاحيات في ظل رقابة تطور العمل و تحافظ على سيرة بالشكل السليم دون تعقيدات و إعاقات أو تعطيل للعمل الوظيفي أو معاملات المراجعين .

و أضاف لعسيلي إننا في بلدية الخليل نفتح جميع أقسامنا المالية و الإدارية و الفنية لكافة الجهات الحكومة و الأهلية الرقابية و جميع وثائقنا متاحة للجميع ضمن سياسة انتهجناها من اليوم الأول لإدارة بلدية الخليل تحمل شعار نظام فعال ورقابة مستمرة تثمر حياة كريمة للمواطن و رضا و شراكة حقيقة .

و حول النجاح السريع الذي حققته بلدية الخليل قال العسيلي إن النجاح الحقيقي الذي نحلم به أن نكون شركاء مع المواطن في تقديم الخدمة له بما يدفع بمزيد من الانجاز و التطوير و أن يكون المواطن على اطلاع دائم على نشاطات البلدية و وثائقها بحيث تكون ثقته بنزاهة العمل وليدة مشاهداته كما كان تقيم الديوان ضمن مشاهدات و متابعات مستمرة لنظام العمل في بلدية الخليل .

و هنئ العسيلي موظفي البلدية على انجازهم و دعاهم لمزيد من العمل المبني على المراقبة الذاتية للنفس و المحبة في العطاء من اجل النهوض بالمدينة و خدمة إخوانهم المواطنين بما يحقق المصلحة العامة و يجسد الشراكة الحقيقية بين بيت المواطن بلدية الخليل و ما بين سكان المدينة .

و أعرب العسيلي عن اعتزازه لهذا الانجاز الذي تمثل بتقييم ديوان الرقابة الذي يشكل التتويج للانجاز و المدعاة لمزيد من العمل للحفاظ على الانجاز و تحقيق المزيد .

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …