2024/04/23 at 3:11 مساءً

العسيلي يشارك في مؤتمر الأسبوع المتوسطي للقادة الاقتصاديين المنعقد في مدينة برشلونة الاسبانية و يلتقي رئيس بلدية بيروت

شارك خالد العسيلي رئيس بلية الخليل في مؤتمر الأسبوع المتوسطي للقادة الاقتصاديين الذي نعقد قبل أيام في مدينة برشلونة الاسبانية بهدف بحث آفاق الشراكات الجديدة بين المدن المتوسطية بمشاركة عدد كبير من رؤساء البلديات و الشخصيات التنفيذية في مدن محيط البحر المتوسط .

و كان العسيلي قد شارك بورقة عمل خلال إحدى جلسات المؤتمر و التي شاركه فيها رئيس بلدية بيروت الدكتور بلال حماد و رئيس غرفة تجارة حلب السورية و عضو مجلس بلدية الرباط و عضو مجلس بلدية اريزو الايطالية و ممثل برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) و نائب رئيس التنمية المحلية في مقاطعة برشلونة حملت عنوان الشراكات بين مكونات القطاع العام والشركات بين القطاع العام والقطاع الخاص.

و بين العسيلي خلال عرضة لأجندة ورقته المعوقات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني و التي تحد من التنمية والشركات المحتملة والصعوبات المفروضة على حرية الحركة والتجارة و الآثار المدرة لهذه السياسات على الواقع الفلسطيني مقدما شرحا وافيا عن سياسات حكومة الدكتور سلام فياض في إقامة الدولة وإنهاء الاحتلال و التي قال أن الرئيس أبو مازن يدعمها كما يدعم تعزيز الشركات المحلية على صعيد القطاع العام وعلى صعيد القطاع العام والقطاع الخاص وتنظيم مؤتمر بيت لحم الاقتصادي كان شاهدا واضحا على السياسة المتفتحة و المنفتحة للقيادة الفلسطينية الراسية و الحكومية في تعاطي من متطلبات التطور الاقتصادي و دعم التنمية المحلية الفلسطينية بشكلها السليم .

كما تطرق في حديثه إلى دور صندوق الاستثمار الفلسطيني فى تعزيز الشركات بين القطاع العام والقطاع الخاص وبناء قدرات القطاع الخاص. و بين بالتفصيل المشاريع التطويرية التي قامت بها بلدية الخليل مثل إستاد الحسين الدولي و الصالة الرياضية و مشاريع المراكز الثقافية في مختلف مناطق المدينة و مشروع تطوير الخدمات الالكترونية في البلدية للحد من البيروقراطية وتسهيل الإجراءات للوصول إلى بلدية الكترونية التي أصبحت اقرب ما يمكن لتحقق في الوقت الحاضر .

كما بين العسيلي للحضور نماذج من التشارك المثمر بين القطاع العام في المحافظات الفلسطينية مستشهدا بمشروع إدارة النفايات الصلبة لمحافظتي بيت لحم والخليل ك شراكة بين البلديات. و مشروع تسجيل البلدة القديمة كإرث حضاري إنساني لدي اليونسكو والتعاون بين بلدية الخليل وبلديات بلفور واركوي الفرنسيتين و مشروع تطوير قطاع المياه بالتعاون مع بلدية جنوه الايطالية والشركة مع القطاع الخاص والتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الخليل وملتقى رجال العمال في المدينة إضافة إلى المشاريع التطويرية التي تقوم بها البلدية من خلال القطاع الخاص.

و على هامش المؤتمر التقى العسيلي بالدكتور بلال حماد رئيس بلدية العاصمة اللبنانية بيروت لبحث سبل تطوير آفاق التعاون المشترك و تفعيل الأطر التي تم تشكليها للتعاون المشترك خلال الأيام الماضية و اللقاءات السابقة التي تمت بين الطرفين .

و هنئ العسيلي حماد على الثقة التي حظي عليها بانتخابه رئيسا لبلدية بيروت مؤكدا على استحقاق حماد لهذه الثقة و تمنياته له بالنجاح في خدمة مدينته و سكانها و تمنى مزيدا من التعاون و التبادل بين المدينتين .

شاهد أيضاً

 إدخال تقنية دمغ المعادن الثمينة بالليزر

رام الله 28-1-2024 – أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، عن إدخال تقنية دمغ المعادن …

وزير الاقتصاد ونظيره التركي يتفقان على رفع كوتة اعفاء التمور الفلسطينية لـ5الاف طن سنويا

وزير الاقتصاد ونظيره التركي يتفقان على رفع كوتة اعفاء التمور الفلسطينية لـ5الاف طن سنويا اتفق …

كلمة وزير الاقتصاد امام مجموعة دول” الكومسيك”

    بسم الله الرحمن الرحيم السيد جودت يلماز مساعد رئيس الجمهورية التركيه المحترم أصحاب …