2019/07/21 at 6:08 مساءً
SONY DSC

بلدية الخليل و الدفاع المدني يبحثان أوضاع السلامة العامة في المدينة

عقد اليوم في دار بلدية الخليل اجتماع مطول حول واقع السلامة العامة في مدينة الخليل و سبل تفعيلها و توفير كامل شروطها في مختلف المرافق الصناعية و المنشات و الشركات و محطات الوقود و بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في تحقيق المصلحة العامة  .

و كان على راس الاجتماع من جانب بلدية الخليل خالد العسيلي رئيس البلدية و أعضاء من المجالس البلدي  و المهندس توفيق عرفه مهندس المدينة في حين مثل الدفاع المدني المقدم محفوظ حنايشة مدير الدفاع المدني في المحافظة و الرائد خليفة التلاحمة  و الملازم أول مهندس هبه شاهين  .
و قد استهل العسيلي اللقاء بالحديث حول إجراءات بلدية الخليل في تحقيق السلامة العامة في المدينة و الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين وسياستها المبنية على الشراكة و التعاون مع كافة المؤسسات و الوزارات و الأجهزة في المدينة لتحقيق مبدأ المصلحة العامة و الانجاز المشترك  .

و تحدث العسيلي بإسهاب و حول العبء الملقى على عاتق بلدية الخليل لتوليها مهمة الإطفاء في مدينة الخليل و تشكيل عدد من الطواقم و الاطفائيات لتتناسب مع مساحة المدينة و عدد سكانها الكبير بالإضافة لواقع المدينة المقسم الذي يفرض عقبات على قيام رجال الإطفاء بتنفيذ مهامهم في المنطقة الجنوبية التي لا تزال تخضع للاحتلال الإسرائيلي .

و قال العسيلي  إن اطفائية بلدية الخليل بحاجة ملحة لسلم هيدروليكي بعد التمدد العمراني ألعامودي و الأفقي  في مدينة الخليل والتي تفرض إن يتوفر لتمكين رجال الإطفاء من القيام بمهامهم على أكمل وجه حيث استطاعت اطفائية الخليل أن تحقق تعاملا مبهرا في عدد من الحرائق الكبرى التي نشبت في المحافظة و قدمت المساعدة إلى القرى المجاورة للمدينة بعد جولات متعدد من التدريب و التأهيل لطاقمها و توفير المعدات الخاصة و المتطورة ونحن نطالب الجهات المختصة في الحكومة الفلسطينية دعمنا بسلم هيدروليكي للضرورة التي تفرض حماية المواطنين و أرواحهم من أي طارئ لا سمح الله   .

من جانبه أعرب المقدم حنايشه عن استيائه لواقع السلامة العامة في المدينة و عدم توفرها في المرافق الصناعية و التجارية الخاصة في المدينة و على حد الخصوص محطات الوقود .

و دعا المقدم حنايشه إلى رفع مستوى التثقيف للأمن و السلامة العامة  لدى المواطن في المحافظة و لدى أصحاب المنشات فيها بما يضمن عمل مشترك بين أعضاء لجنة السلامة العامة و المواطنين بما يحق المصلحة العامة معربا عن سعادته للتعاون مع بلدية الخليل و المساعدة الكبيرة التي تقدمها لمديرة الدفاع المدينة في محافظة الخليل و عن أمله في استمرار التعاون المشترك المثمر بين الطرفين  .

و في نهاية اللقاء أوضح العسيلي أن بلدية الخليل تقدم كافة المساعدات و التسهيلات إلى كافة الجهات بهدف تحقيق المصلحة العامة مبديا تعاونا مفتوحا مع الدفاع المدني و تسخير طواقم البلدية لكل ما من شأنه حفظ سلامة المواطن و الحفاظ على ممتلكاته   .

 

شاهد أيضاً

زيارة القنصل الامريكي للمركز الكوري

مؤتمر البلديات الالكترونية الاول

رجل الاعمال العسيلي يشارك في محاضرة بجامعة نيويورك

شارك  رجل الاعمال الفلسطيني خالد العسيلي في محاضرة حول دور الاتحاد الاوروبي في التغير  في ...