2019/11/23 at 4:49 صباحًا

نقابة تجارة المواد الغذائية تعقد اجتماع الهيئة العامة

عقدت نقابة تجارة المواد الغذائية في محافظة الخليل  اجتماعا حاشدا لهيئتها العامة، وتناول الاجتماع كلمة ترحيبية ألقاها رئيس النقابة السيد عبد المحيي قفيشة حيث رحب فيها بالحضور وقدم شرح حول النقابة والجهود التي بذلتها هيئتها الإدارية لخدمة أعضائها ومتابعة احتياجاتهم والمعوقات التي تواجه مصالحهم التجارية والأهداف التي تسعى النقابة إلى تحقيقها من اجل تطوير قطاع تجارة المواد الغذائية في فلسطين.

ثم ألقى السيد أوسام ظاهر ممثل شركة مصانع الزيوت النباتية نابلس الراعي الرئيسي للاجتماع كلمة رحب فيها بالحضور وقدم شرح حول شركة مصانع الزيوت النباتية وجودة المنتجات التي تصنعها وحجم السوق الذي تستهدفه كشركة مصنعه وطنية حيث تصدر منتجاتها إلى سوق الأردن والخليج العربي بالإضافة إلى السوق المحلي مشيرا إلى مستوى جودة الخدمة التي تقدمها الشركة لعملائها في السوق الفلسطيني كما أشاد بالدور الذي تقوم به نقابة تجارة المواد الغذائية في محافظة الخليل في خدمة وتطوير قطاع تجارة المواد الغذائية الفلسطيني. وقد طالب السيد أوسام النقابة العمل على إقامة نقابات مشابهة في جميع مدن ومحافظات الوطن.

وقد تناول الاجتماع كلمة ألقاها نائب أمين سر الهيئة الإدارية للنقابة السيد شريف النتشة رحب فيها بالحضور وقدم قراءة مفصله للتقرير الإداري للنقابة شرح فيه عن أهم الانجازات والأنشطة والفعاليات التي قامت بها النقابة منذ تأسيسها والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها.

ثم ألقى أمين صندوق الهيئة الإدارية للنقابة السيد بسام أبو زينة كلمة تطرق فيها إلى الموقف المالي للنقابة عبر قراءة مفصلة للتقرير المالي مشيرا إلى قيمة الرسوم المسددة ومصادر الدخل التي وردت للنقابة والمصاريف التي قامت النقابة بتغطيتها منذ تأسيسها.

كما ألقى عضو الهيئة الإدارية للنقابة وعضو لجنة الدراسات والأبحاث الإستراتيجية السيد معمر العويوي لمحة حول الخطة الإستراتيجية التي تنوي النقابة تنفيذها متطرقا إلى أهم المشاريع التي تنوي النقابة تنفيذها خلال الفترة القادمة وأهمها مشروع إقامة المعرض التجاري الوطني للمواد الغذائية ومستلزمات السوبرماركت ومشروع إحياء الحركة التجارية في البلدة القديمة من مدينة الخليل ومشروع إقامة شركة استثمارية بمساهمة عامة من أعضاء الهيئة العامة للنقابة.logo2

وأضاف بأن النقابة  بصدد إعداد وتنظيم برامج توعوية وتثقيفية شاملة للتجار والمواطنين من خلال عقد لقاءات ودورات و ورشات عمل بكافة المجالات التي تهم التجار والمواطنين على حد سواء. بالإضافة إلى العمل على إنشاء حاضنات اقتصادية وتزويد تجار المواد الغذائية بالتعليمات المتعلقة بالمواصفات والمقاييس والقواعد الفنية الخاصة بالمواد الغذائية المصنعة والمستوردة.

هذا وأكد بان النقابة تعمل على إيجاد بدائل للسلع المصنعة والمستوردة التي تحتكرها بعض الشركات وذلك عن طريق إقامة مشاريع استثمارية بمساهمة من أعضاء الهيئة العامة للنقابة لإنتاج بدائل لهذه السلع وبإدارة صندوق الاستثمار الخاص بالنقابة.

 

كما أكد العويوي بأن النقابة تعمل بكل جهد على زيادة قاعدة المنتسبين لديها وزيادة عدد أعضائها وفقا للانتشار الجغرافي والديموغرافي لقطاع تجارة المواد الغذائية في محافظة الخليل.

 

في نهاية الاجتماع تم فتح باب النقاش لأعضاء الهيئة العامة وإقرار التقريرين المالي والإداري للنقابة كما تم توجيه الشكر للشركات والجهات الراعية والداعمة التي ساهمت في إنجاح ودعم النقابة خلال فترة مسيرتها منذ التأسيس.

وقد تخلل الاجتماع عشاء عمل حضره عدد كبير من أقطاب الصناعة الوطنية الفلسطينية وتجار المواد الغذائية وممثلي الوزارات الفلسطينية وممثلي الصحافة والإعلام. وقد قام بعرافة الحفل المدير التنفيذي للنقابة السيد صلاح الدين سدر.

 

شاهد أيضاً

وزير الاقتصاد الوطني يشارك في منتدى الاتحاد من أجل المتوسط حول الإبداع

ليوبليانا-14/11/2019- شارك وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الخميس، في فعاليات منتدى الإبداع الذي ينظمه ...

وزير الاقتصاد يبحث دعم الاستثمار في مدينة غزة الصناعية

رام الله-12.11/.2019- التقى وزير الاقتصاد الوطني، رئيس مجلس ادارة هيئة المدن الصناعية خالد  العسيلي، اليوم ...

فلسطين عضو كامل مع حق التصويت في المنظمة العالمية للتعبئة والتغليف WPO

رام الله-10/11/2019- قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الأحد، ان حصول فلسطين على العضوية ...