2024/04/25 at 12:20 صباحًا
SONY DSC

العسيلي يطلع وزيرة التجارة الخارجية الإماراتية و الوفد المرافق على أوضاع الخليل

زارت مساء أمس الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التجارة الخارجية الإماراتية و الوفد المرافق مدينة الخليل بدعوة من رئيس بلديتها خالد العسيلي على هامش مشاركتهم في مؤتمر الاستثمار الفلسطيني الثاني الذي يقام في مدينة بيت لحم .

و اصطحب العسيلي الوفد إلى البلدة القديمة حيث أطلعهم على واقع المعاناة التي يعيشها المواطنون الفلسطينيون نتيجة اعتداءات المستوطنين و إجراءات سلطات الاحتلال حيث شاهدوا الاغلاقات و البوابات الالكترونية و عمليات الإذلال التي ينفذها الاحتلال بحق أهالي البلدة القديمة و زوراها .

ثم توجه الوفد إلى زيارة الحرم الإبراهيمي الشريف حيث أدوا الصلاة في رحاب الحولية و زاروا مقامات الأنبياء و زوجاتهم و شرح العسيلي لهم عملية التقسيم للحرم الإبراهيمي و قرارات الاحتلال المتعلقة بمنع رفع الآذان و إغلاقه أمام المصلين المسلمين في الأعياد اليهودية و ساردا تاريخ المجرزة التي وقعت عام 1994 و تبعياتها  و مبينا مخاطر و أبعاد  قرارا الحكومة الإسرائيلية بضمه إلى قائمة لتراث الإسرائيلي .

وقال العسيلي إن التضامن العربي و الوقفة المشرفة لمنظمة المدن و العواصم الإسلامية في مؤتمرها الأخير و التي أخذت في بانيها الختامي بتوصيات بلدية الخليل بتبني ودعم مشروع تسجيل الخليل على قائمة المدن التاريخية و زيارات الوفود العربية للمدينة يدعمنا و يدعم وجودنا و صمودنا و أتمنى أن تستمر هذه الزيارات حتى يشاهدوا إمكانيات الشعب الفلسطيني بتطور و التنمية و تطوير أساليبه في البناء و التقدم في ظل الاحتلال و ومعوقاته .

و أضاف العسيلي انه من واجبنا أن نستقبل سمو الشيخة و الوفد المرافق بعظيم الحفاوة و الترحيب فالقيادة الإماراتية وقفت دائما بكل قوتها إلى جانب القضية الفلسطينية عبر التاريخ و نحن سعداء بزيارتهم و تضامنهم معنا في مدينة الخليل .

من جانبه أعرب الوفد عن سعادته و شعوره الذي لا يوصف بزيارة الحرم الإبراهيمي الشريف و الصلاة فيه واصفا الزيارة بحلم كان يراودهم و تحقق و أضاف الناطق الإعلامي باسم الوفد أن وجودنا في هذا المكان يجعلنا نسترجع من خلال التاريخ دور هذه المدينة العظيمة المباركة و معناه التاريخي و الديني لنا كمسلمين .

و أضاف إننا نفتخر و نعتز أننا استطعنا أن نصل هذه البقعة المباركة من فلسطين و استطعنا أن نصلي في المسجد الإبراهيمي و لا شك أننا نتمنى أن تكون لنا زيارة قادمة و قد أضحت فلسطين و محافظاتها جميعا تحت السيادة الفلسطينية و أن ما شهدناه في البلدة القديمة ليعتصر له القلب حزنا و ألما على معاناة أشقائنا الفلسطينيين نتيجة سياسات الاحتلال فيها .

كما مبارك الوفد الجهود المبذولة لتسجيل الخليل على قائمة المدن التاريخية و طالب بدعم القائمين عليه معربين عن تفاجئهم للنهضة العمرانية و التنمية الحاصلة في مدينة الخليل و خاصة في مجال التجارة  و التنمية و المرافق العامة .

ثم قام الوفد قبل مغادرته المدينة  بزيارة لعدد من المشاغل اليدوية الخاصة بصناعة الزجاج و الخزف و الفخار و اطلع على الصناعات اليدوية التي تشتهر به مدينة الخليل

 

 

 
الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
3-6-2010

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …