2024/04/20 at 7:30 صباحًا
SONY DSC

العسيلي يصف واقع مدينة الخليل لوفد طلاب أمريكي

التقى خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل بوفد يمثل طلبة الجامعات الأمريكية خلال زيارته مدينة الخليل برفقة الصحفي نايف الهشلمون مدير مركز الوطن بهدف الإطلاع على أوضاع المدينة و سكانها .

و حيث تحدث العسيلي عن الوضع الخاص في المدينة جراء الاحتلال و تواجد المستوطنين و ما تعانيه المدينة من تقسيم جراء الإجراءات الأمنية الإسرائيلية .

و قال العسيلي ان الوضع القائم في المدينة يعكس الفرق بين منطقة H2 و H1 حيث انه في الجزء الخاضع للسيطرة الفلسطينية حيث توجد النهضة و التطوير و التنفيذ لبرنامج الحكومة بهدف إقامة الدولة و الواقع في H2 الذي يعاني من الاحتلال الذي يضع العقبات و العوائق أمام تنفيذ المشاريع التنموية و الخدماتية بذرائع أمنية واهنة . و كذلك السيطرة الإسرائيلية على مناطق C حدت من تنفيذ العديد من المشاريع التطويرية و خاصة في القطاع الصناعي .

كما تحدث العسيلي خلال اللقاء عن مبادرة تسجيل الخليل ضمن قائمة المدن التاريخية و حماية البلدة القديمة ووضعها على قائمة التراث العالمي للهدف ذاته إضافة إلى علاقات التوأمة التي تربط الخليل مع العديد من المدن العريقة و العالمية .

و قدم العسيلي في ختام اللقاء إجابات توضيحية على أسئلة و استفسارات الطلبة فيما يتعلق بتقسيم المدينة و وممارسات المستوطنين و الوضع لاقتصادي و الأمن في المدينة و انتخابات البلديات القادمة و النهضة العمرانية و الاستيطان و الاغلاقات .

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …