2024/04/19 at 5:24 صباحًا
SONY DSC

سلطات الاحتلال تغلق مكتب مفتشي بلدية الخليل في البلدة القديمة

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم باقتحام مكتب مفتشي بلدية الخليل في البلدة القديمة و العبث بمحتوياته و تصوير كافة أجزائه و مرافقة كما دققت بهويات و بطاقات العاملين فيه من موظفي بلدية الخليل .

من جانبه اعتبر خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل هذا الإجراء بأنه غير قانوني و مخالف لاتفاقية الخليل التي تنص في احد بنودها على تشكيل فرقة من 50 موظف من طواقم البلدية تحت مسمى مفتشين و وظيفتهم متابعة كافة شؤون البلدة القديمة و حفظ الأمن و النظام فيها و طالب سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالعدول عن قرارها و إعادة افتتاح المكتب كما دعا كافة الجهات و المؤسسات الحقوقية متابعة انتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي للاتفاقات الموقعة بين السلطة الفلسطينية و الجانب الإسرائيلي .

و حذر العسيلي من تداعيات هذا القرار على الوضع الأمني و النظام في البلدة القديمة و مؤكدا أن المفتشين في البلدة القديمة يقومون بواجبات مهمة اتجاه سكان البلدة القديمة و إغلاق مكتبهم و إيقافهم عن العمل يعني ذلك الزيادة في معانات سكان البلدة القديمة و زوارها .

و أوضح فهد بنات مسؤول مفتشي البلدة القديمة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي صادرت منه بعد الاقتحام و التفتيش المفاتيح الخاصة بالمكتب و طالبته بالمغادرة مع جميع الموظفين العاملين فيه و أخبرته بإغلاق المكتب حتى إشعار آخر .

الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
16-5-2010

شاهد أيضاً

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …