2024/04/19 at 7:03 مساءً
SONY DSC

رئيس الوزراء يفتتح مكتب المالية في البلدة القديمة من الخليل و يطلع على مشاريع البلدية

افتتح اليوم رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض مكتب وزارة المالية في البلدة القديمة من مدينة الخليل بهدف تدعيم صمود أهلها و مواجهة حملة الاستيطان و إجراءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي و تفعيل الحراك التجاري في حوانيتها و إعادة الحياة فيها إلى طبيعتها .

و تم الافتتاح بمشاركة رئيس بلدة الخليل خالد العسيلي و رئيس بعثة الوكالة الأمريكية لتنمية الدولية “هاورد سومكا ” و الدكتور سمير ابو زنيد مسير إعمال المحافظة و الدكتور علي القواسمي رئيس لجة أعمار البلدة القديمة و العقيد رمضان عوض مدير شرطة محافظة الخليل و عدد من قادة الأجهزة الأمنية و المؤسساتية في المحافظة . و بحضور غفير من أهالي البلدة القديمة و المواطنين الذين رحبوا في قرارا الحكومة بافتتاح مكاتب لوزاراتها في البلدة القديمة .

و رحب القواسمي برئيس الوزراء و الحضور معبر ا عن امتنانه لقرارات الحكومة الداعمة للبلدة القديمة و إعطائها اهتماما خاصا لما تعانيه من انتهاكات متواصلة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي و تهديدا حقيقيا من سياسية الاستيطان التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية الحالية .

 

كما شكر العسيلي رئيس الوزراء على قاراره باستئناف دعم تجار البلدة القديمة و تخصيص مبالغ مالية لدعم صمودهم و بقائهم في محلاتهم التجارية و مواصلة العمل والتداول التجاري فيها و تحفيز المواطنين على التسوق منها و زيارتها و إصدار قارات خاصة بتسيير الرحل إلى الحرم الإبراهيمي الشريف و تفعيل نشاطات كافة الوزارات من اجل البلدة القديمة و سكانها و مقدساتها .

و في كلمته حيا رئيس الوزراء صمود المواطنين في منازلهم و محلاتهم التجارية و وقال إن مدينة الخليل و من قلب بلدتها القديمة أكد أنها ستبقى عربية فلسطينية و سنواجه كل سياسات الاستيطان و سندعم بكل قوتنا من اجل الحفاظ على مقدساتنا و أرضنا الفلسطينية التي نتشبث بها و ننزرع كما الزيتون و البلدة القديمة في مدينة الخليل كما البلدة القديمة في نابس كلها ارض فلسطينية نعمل لهم جميعا للحفاظ على هذا التاريخ و التراث الأصيل و القدس و حواريها هي هدفنا الأول و من الخليل إلى نابلس و كافة المدن الفلسطينية نجسد العمل من اجل القدس و حواري القدس و مقدسات القدس .

و أضاف رئيس الوزراء إن الحكومة الفلسطينية تجسد كل مهاما من اجل تنمية الواقع الفلسطيني في كافة قطاعاته و تطوير حياة المواطنين و تحسين واقعها و بناء المؤسسات القادرة على تحقيق الحلم الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية القادرة على البقاء و الازدهار .

ثم توجه رئيس الوزراء برفقة العسيلي إلى الموقف المركزي للمركبات العمومية الذي يتم إنشائه في مركز المدينة حيث تم الانتهاء من الأدوار التأسيسية للمشروع و اطلع على سير العمل فيه كما زار حديقة السلام التي تقام على مساحة 14 دونما في منطقة سبتة و التي تطل على مدينة الخليل في مشهد خلاب .

و أنهى رئيس الوزراء زيارته للمدينة بالصالة الرياضة المغلقة حيث اطلع على تفاصيل الاستعدادات لافتتاحها و المراحل الأخيرة من التجهيز و ابدي إعجابه بالمستوى الفني للإنشاء و سعادته لوصل المشروع لنهايته و افتتاحه في زمن قياسي حيث تعتبر اكبر صالة رياضية مغلقة في فلسطين و تتسع لأكثر من 4 آلاف متفرج و تحتوي على التجهيزات الخاصة بجميع الرياضات و القاعات المغلقة إضافة إلى ملاعب السكواتش و من المتوقع أن يتم حفل الافتتاح خلال الشهر الجاري بمبارة دولية يجري التحضير لها .

 

 
الناطق الإعلامي
5-5-2010

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …