2024/04/16 at 2:53 مساءً
SONY DSC

العسيلي يطلع وفد منظمة العمل الدولية على أوضاع الخليل الاقتصادية

اطلع خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل وفد منظمة العمل الدولية الذي يزور مدينة الخليل بهدف عمل التقرير السنوي للعمل في فلسطين و يضم ( فريديك تيلر ) المدير العام للمنظمة في جنيف و ( منير قليبو ) ممثل المنظمة في الأراضي الفلسطينية ووفد مرافق على الأوضاع السياسية و الاقتصادية في مدينة الخليل و الآثار الناجمة عن استمرارا الاحتلال و تواجد المستوطنين في المدينة .

و استهل العسيلي حديثة بشرح تفصيلي عن وضع المدينة السياسي مبينا أنها مقسمة إلى قسمين ولا يزال احد أقسامها يخضع لسيطرة سلطات الاحتلال و ركز على أثار الاغلاقات و الإجراءات الاحتلالية على وقاع الحياة الاقتصادية في البلدة القديمة و بشكل خاص و المدينة بشكل عام و الأرضي الفلسطينية بواقعه الاشمل .

كما تطرق العسيلي إلى موضوع الحواجز و الاغلاقات التي تفرضها سلطات الاحتلال على البلدة القديمة و محيط المدينة و ما يعانيه المواطنين الفلسطينيين نتيجة هذا الاغلاقات و آثارها المدمرة للاقتصاد الفلسطيني.

من جانب آخر و في نقاش حول معايير و أسس الخطة التي تعمل بلدية الخليل من خلالها على تنمية و تطوير الوضع في المدينة و خاصة الاقتصادي منها و توفير فرص العمل قال العسيلي إننا نعمل من خلال خطة خمسيه تعتمد على تطوير جميع القطاعات في ذات الوقت و التركيز على القطاع الشبابي و مرافقه حيث عملت بلدية الخليل على بناء العديد من المشاريع الحيوية و التي تعنى بالشباب و التي تظهر الدراسات و الإحصائيات أن المجتمع الفلسطيني مجتمع شاب و تعد هذه الفئة الأغلبية . كما أن مدينة الخليل تعد من اكبر المدن الفلسطينية اقتصاديا و جغرافيا و ديموغرافيا و هذا يعمل على توفير فرص عمل جدية الا انه لا يحل مشكلة البطالة المتزايدة في المدينة .

كما أوضح العسيلي للوفد الضيف المستوى الفني و الإداري التي استطاعت بلدية الخليل تحقيقه خلال فترة وجيزة و على حد الخصوص في مجال تكنولوجيا المعلومات و نظام المعلومات الجغرافية الذي يعد من أحدث الأقسام و أكثرها تطورا في البلديات الفلسطينية إضافة لاهتمام البلدية في الكادر البشري و تزويده بأحدث التكنولوجيا المتوفرة بهدف تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين و الارتقاء بمستوى جودتها .

من جانبه أعرب تيلر عن ارتياحه للمستوى و الرؤية التي تعمل من خلالها بلدية الخليل و روح العمل العصرية و النظام الإداري المتقدم و أكد على ضرورة التواصل بين بلدية الخليل و منظمة العمل الدولية في تنفيذ العديد من المشاريع التي تتخصص في مجال تبادل الخبرات و تعزيز أفق التعاون المتبادل و العمل المشترك .

الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
15/4/2010

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …