2024/04/24 at 8:10 مساءً

العسيلي يقود الفريق الفسطيني في مواجهة فريق الاتحاد الاوروبي بقيادة القنصل الفرنسي

الخليل – معا – ناصر المحتسب – جرت على ملعب الحسين بن علي المعشب مباراة ودية بكرة القدم بين فريق اتحاد الرياضة للجميع الفلسطيني بقيادة رئيس بلدية الخليل (خالد العسيلي) وفريق الاتحاد الأوروبي بقيادة القنصل العام الفرنسي (دي زي نيو) في فلسطين . نظم المباراة الاتحاد الفلسطيني للرياضة للجميع بعد جهود مضنية استمرت طيلة شهر كامل. نزل الفريقان أرض الملعب ثم عزف النشيد الوطني الفلسطيني ونشيد الاتحاد الأوروبي، بعد ذلك تصافح الفريقان، ثم تبادل قائدا الفريقين (خالد العسيلي) و (دي زي نيو) باقات الورود وسط تصفيق الحضور من كلا الجنسين.

 

الشوط الأول :-
أطلق الحكم القدير أيام الزمن الجميل (ناصر الشريف) صافرة البداية حيث ركل رئيس البلدية (خالد العسيلي) ضربة البداية إلى الدكتور (حسين الأعرج) محافظ الخليل الذي أعاد الكرة لصخرة الدفاع (صلاح الجعبري) ليستمر الفريقان بتبادل الهجمات بحذر شديد وسط الملعب، لكن هجمات الضيوف الأوروبيين كانت تفوح منها رائحة الخطورة … واستمر اللعب على هذه الحال حتى الدقيقة (20) ، حيث مرر (حاتم صلاح) الكرة إلى (خالد العسيلي) الذي مرر كرةً على طبق من ذهب إلى مهندس الكرة الفلسطينية أيام الزمن الجميل (حازم صلاح) الذي توغل بالكرة بسرعة مخترقاً خطوط الدفاعات الأوروبية ليواجه حارس المرمى وجهاً لوجه ويراوغه بطريقة رائعة ويضع الكرة داخل الشباك وسط فرحة كبيرة للفلسطينيين. والهدف الأول لفلسطين رد فريق الاتحاد الأوروبي بعدة هجمات سريعة وخطيرة، لكن حارس المرمى (أحمد النتشة) المتألق كان في يومه وصدّ العديد من الكرات الخطيرة جدا منقذاً فريقه من عدة أهداف محققة.

وفي الدقيقة (35) مرر النجم (حسين حسونة) كرة مقشرة إلى مدرب شباب الخليل (ماهر مفارجة) الذي تخطى المدافعين وسدد في الزاوية البعيدة محرزاً الهدف الثاني لفلسطين، لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق اتحاد الرياضة للجميع بهدفين نظيفين.
الشوط الثاني :-
أجرى مدير فريق اتحاد الرياضة للجميع (رجب شاهين) ومساعده (كفاح الشريف) عدة تغيرات بدخول (بسام الجنيدي) و (عبد الله أبو رجب) و (عامر العسيلي) و (ماجد العسيلي) أسفرت عن الهدف الثالث لفلسطين بإمضاء اللاعب النجم (عيسى كنعان)، بعد هذا الهدف أجرى مدرب الفريق الأوروبي (موسى بزاز) مدرب منتخب فلسطين عدة تغيرات هامة دانت من خلالها السيطرة لفريق الضيوف أسفرت عن تسجيل هدف الشرف الوحيد عن طريق اللاعب (عماد أبو عطا) لتصبح النتيجة (3 / 1) لفلسطين. وبين هجمةٍ هنا وأخرى هناك أعلن حكم الساحة (عبد الرؤوف أبو سنينة) صافرة النهاية بفوز فلسطين (3 / 1).

حكم اللقاء (عبد الناصر الشريف) ، (عبد الرؤوف أبو سنينة) ، (جويد الجعبري) ، (عفيف غطاشة) . وبعد نهاية المباراة قام رئيس بلدية الخليل (خالد العسيلي) بتسليم كأس المركز الثاني لفريق الاتحاد الأوروبي، بينما قام محافظ الخليل ( حسين الأعرج) بتسليم كأس المركز الأول للفريق الفلسطيني.

وبعد المباراة توجه الجميع لمركز إسعاد الطفولة, حيث قام الاتحاد الفلسطيني بتكريم جميع اللاعبين المشاركين في مباراة الربيع الفلسطيني الأوروبي، حيث ألقيت العديد من الكلمات، من جانبه قال المحافظ حسين الأعرج” اشكر الضيوف على حضورهم الذين يقدمون الدعم لنا واشكر كل من ساهم في إنجاح هذه المباراة, أما رئيس بلدية الخليل (خالد العسيلي) فقال : “الخليل تعيش اليوم يوماً من أجمل أيامها، حيث بدأ بإفطار في البلدة القديمة وانتهى بلقاء كرة القدم بين الفريقين” ، وأضاف قائلاً : “من حق الفلسطينيين أن يعيشوا كغيرهم حياةً طبيعية، بعيدة عن منغصات الاحتلال” ، وشكر رئيس البلدية الضيوف على حضورهم، وشكر كل من ساهم في إقامة وإنجاح هذه المباراة ذات الطابع السياسي البعيد المدى.

من جانبه تحدّث وكيل وزارة الشباب والرياضة (موسى أبو زيد) أحد نجوم المباراة فقال : “هذه المبادرة تستحق التشجيع والثناء ونحن في الوزارة سندعم مثل هذا التوجه لأهميته” ، وشكر ضيوف فلسطين الذين لا يألون جهداً في تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني … وفي الختام قام الدكتور (أنور أبو عيشة) رئيس الاتحاد الفلسطيني للرياضة للجميع وأمين سر الاتحاد (عبد المنعم زاهدة) بتكريم التالية أسماؤهم :-
* المهندس (خالد العسيلي) – رئيس بلدية الخليل.
* الدكتور (حسين الأعرج) – محافظ الخليل.
* السيد (موسى أبو زيد) – وكيل وزارة الشباب والرياضة.
* اللواء (أمين الجعبري) – رئيس لجنة البلدة القديمة.
* الحكم (عبد الناصر الشريف) – مدير مديرية بيت لحم.
* الحكم (عبد الرؤوف أبو اسنينة).
* الحكم (جويد الجعبري).
* الحكم (عفيف غطاشة).
* الأستاذ (رجب شاهين) – مدير الفريق الفلسطيني.
* المهندس (كمال الدويك) – عضو المجلس البلدي.
* (صالح جاد الله) – مدير مديرية الشباب والرياضة.
وفي الختام شكر الدكتور (أنور أبو عيشة) كل من ساهم في إنجاح هذا اللقاء المهم للشعب الفلسطيني

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …