2024/04/24 at 8:52 مساءً

فعاليات نابلس تتضامن مع الخليل و تؤدي صلاة الجمعة في حرمها

قام وفد يمثل شخصيات محافظة نابلس الرسمية و الشعبية و  الأهلية بزيارة تضامنية إلى مدينة الخليل و البلدة القديمة و تأدية صلاة  الجمعة في الحرم الإبراهيمي الشريف تضامنا مع سكان المدينة و أهلها و  تعبيرا عن رفضهم للقرار الإسرائيلي بضم المقدسات الإسلامية للتراث  الإسرائيلي على رأسهم عضة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية غسان  الشكعة  و رجل الإعمال المعروف منيب المصري و محافظ نابلس جبريل البكري و  رئيس بلديها عدلي يعيش و أكثر من ستين شخصية تمثل الجهات الرسمية و الشعبية  و التسوية فيها .

 

و كان في استقبالهم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل و  المحافظ حسين الأعرج و عدد كبير من شخصيات المدينة الرسمية و الشعبية  وممثلي القوى السياسية و الوطنية في المحافظة و ممثلي القطاعات النقابية و  النسائية في المدينة .

و استهل الوفد زيارته للبلدة القديمة حيث  اطلعوا على الإجراءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال اتجاه المواطنين  الفلسطينيين ثم أدوا صلاة الجمعة في المسجد الإبراهيمي الشريف و بعدها عقد  اجتماع في مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل جمع الوفد الضيف  بشخصيات محافظة الخليل .

و قال العسيلي عن هدف الزيارة أن  التاريخ يجسد التوأمة بين محافظتي الخليل و نابلس و ليس غريبا على هذه  المحافظة أن تكون أول المبادرين لنصرة الحرم الإبراهيمي الشريف و نصرة  أهالي المدينة و العمل المشترك من اجل إبطال القرار الإسرائيلي الجائر بحق  المدينة و قد اطلعنا الوفد على مجريات الأحداث في المدينة و الإجراءات التي  تقو بها سلطات الاحتلال التي حولت الحرم الإبراهيمي إلى ثكنة عسكرية و  اتفقنا على تبادل الزيارات .

و أكد الشكعة عقب الزيارة على أن الألم  يعتصر كل فلسطيني لما يجري في القدس و الخليل بحق المقدسات الإسلامية و  قال إنني اثمن الموقف الفلسطيني من أهلنا في الخليل اتجاه رفضهم للإجراءات  الإسرائيلية و الوقوف أمام الاحتلال الإسرائيلي بهذه الصلابة و الوضوح يعطي  الأمل في أن الاحتلال سينتهي و أن الدولة الفلسطينية المستقلة ستقام قريبا  .

و أضاف الشكعة أن الأحد القادم سيكون اجتماع لمركزية منظمة  التحرير و سيكون من أولوياتنا بحث القرار الإسرائيلي و تبعاته و قال بكل  صراحة الأساس المتين الذي يمكن أن نستند عليه كفلسطينيين هو عودة الوحدة  الوطنية التي بدونها لن يكون هناك نجاح في أي مسعى أما الاحتلال و يجب على  المسؤولين عن غيابها القيام بدورهم الايجابي لعودة هذه الوحدة و إلا لن يكن  هناك لا دولة و لا أقصى و لا حرم .

من جانبه أوضح البكري أن زيارة  فعاليات نابلس إلى الخليل تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات للتضامن مع مدينة  الخليل و المقدسات الإسلامية و نحن على تواصل مستمر مع كافة مؤسسات محافظة  الخليل و يجب على جميع المدن الفلسطينية و التجمعات السكانية بالعمل على  زيارة المدينة و التضامن المشترك لنثبت للمحتل أنهم لن يستطيعوا تقطيع  أوصال الوطن من خلال إجراءاتهم و حواجزهم .

و غادر الوفد مدينة  الخليل مؤكدين أن التواصل بين قطاعات الوطن و محافظاته سيستمر لواجهة أي  تعد على أي شبر من تراب الوطن أو أي حجر من مقدساته .

 الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
5/3/2010

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …