2024/04/23 at 9:45 صباحًا

ملوح خلال لقائه رئيس بلدية الخليل : مفاجئ هذه النهضة رغم ما شاهدته من عقبات الاحتلال

أعرب عبد الرحيم ملوح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الأمين العام للجبهة الشعبية، عن تفاجئه لما يحدث في مدينة الخليل من نهضة عمرانية و خدماتية في ظل ممارسات الاحتلال و ومستوطنيه و ما تعيشه مدينة الخليل من تقسيم و قال إن واقع البلدة القديمة التي تحاصرها البوابات الالكترونية و الحواجز الإسرائيلية مثالا فلسطينيا على الصمود و الوقوف أما غطرسة الاحتلال و واقع حي على إفشال مخططاته في التوسع الاستيطان و ابتلاع الأرض الفلسطينية .

 

و أضاف ملوح إننا اليوم في مدينة الخليل للإطلاع على أوضاع سكانها و واقعها و التضامن مع أهلها الصامدين و البحث مع رئيس بلدية الخليل سبل دعم ثبات و صمود المواطن الفلسطيني في مدينة الخليل إن كان في قلب المدينة القديمة أو على جوار المستوطنات التي تحيط بها و يجب أن يكون دورنا الأساسي هو الحفاظ الإنسان الفلسطيني و ليس فقط صموده .

و كان ملوح يرافقه عبد العليم دعنا و بدران جابر عضوا اللجنة المركزية للجبهة الشعبية و عدد من كوادرها زاروا مدينة الخليل و التقوا رئيس بلديتها خالد العسلي و اعضاء من المجلس البلدي .

و كان العسيلي قد استهل اللقاء بالحديث عن واقع المدينة مبيننا واقع المعاناة التي يعيشها سكان مدينة الخليل و المحاولات المتكررة من المؤسسات في مدينة الخيل و الحكومة الفلسطينية و السيد الرئيس أبو مازن في دعم سكان و تجار البلدة القديمة بهدف إحيائها و دعم صمود سكانها .

و قال العسلي رغم كل الظروف التي يفرضها علينا الأمر الواقع من إجراءات و معوقات إلا أننا مصرون على بناء مدينتنا و تطويرها و تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن الفلسطيني بالجهد و العمل المتواصل و مواجهة كل التحديات يدا بيد مع المواطن الفلسطيني الذي نعتبره الاستثمار الحقيقي الذي يجب أن ينصب جل اهتمامنا به .

و أوضح العسلي للضيف حيثيات مشروع تسجيل الخليل ضمن قائمة المدن التاريخية في اليونسكو و كافة العقبات التي تحول دون تسجيلها كما بين أهمية المشروع و مدى التعاطف الدولي و التضامن الذي أبداه عدد كبير من الشخصيات الرسمية الدولية و الفنية و الإعلامية تمثلت بمشاركتهم في الحملة و العمل من اجل إنجاحها .

و أضاف العسلي أن توجه بلدية الخليل في الفترة الحالية يتجه نحو الشاب الذين يعتبرون عماد المستقبل الفلسطيني من خلال خلق مشاريع قادرة على استيعابهم و تطوير مهاراتهم و قدراتهم و تعزيز انتمائهم للأرض و القضية .

كما اطلع العسلي الوفد على الإشكاليات المتعلقة بنقص الصفوف المدرسية و تأثيراتها السلبية على واقع التحصيل الدراسي الناتج عن الدراسة المسائية التي تحاول البلدية إنهائها من خلال الحصول على التمويل الكافي لانجاز النقص الحاصل .

كما قام الوفد برفقة العسيلي  في نهاية الزيارة بجولة شملت أقسام البلدية المختلفة اطلعوا من خلالها على التطور الحاصل في قسم نظم المعلومات الجغرافي و البدء بتحويل معاملات المواطنين الكترونيا من خلال الشبكة ألعنكبوتيه و تنفيذ كافة معاملاتهم من خلالها هذا كما زاروا قسم خدمات الجمهور و استمعوا عن رضا المراجعين وعن مستوى الخدمة المقدمة كما زاروا المرافق التابعة للبلدية مثل استاد الحسين و الصالة الرياضية المغلقة و مركز إسعاد الطفولة .

الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
7/2/2010

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …