2024/04/25 at 4:15 مساءً

وفد من حزب الشعب يزور بلدية الخليل ويلتقى رئيس بلديتها

قام اليوم وفد من حزب الشعب الفلسطيني، برئاسة فهمي شاهين عضو اللجنة المركزية، بزيارة لدار بلدية الخليل، استهدفت الإطلاع على وضع وأنشطة البلدية وخدماتها، وإثارة وبحث بعض القضايا التي تهم المواطنين، ورفع مستوى الخدمة المقدمة لهم، وتعزيز ملكيتهم العامة.

وخلال الزيارة عقد وفد حزب الشعب، لقاءا مطول مع رئيس البلدية خالد العسيلي، وعدد من أعضاء المجلس البلدي، عبر الوفد من خلاله عن تقديره وتثمينه لجهود المجلس البلدي في تطوير مستوى الخدمة البلدية للمواطنين، وإنجازه للعديد من المشاريع الحيوية والتجميلية في المدينة.

وتناول الوفد أيضا، عبر مذكرة سلمها لرئيس البلدية، أبرز القضايا والملفات التي تهم حياة المواطنين ورفع مستوى الخدمات في العديد من الأحياء الشعبية، ومنها إقامة الأرصفة وتحسين إنارة العديد من الشوارع فيها، خاصة في بعض المناطق الجنوبية والغربية. وكذلك أعرب الوفد عن مخاوفه من احتمالية خصخصة كهرباء بلدية الخليل كونها أحدى أهم مقومات المدينة وملكيتها العامة، مؤكدا على تعزيز كل ضمانات الحفاظ على ملكية كهرباء الخليل لبلديتها، وكذلك الإجراءات الممكن اتخاذها من البلدية للحد من ظاهرة وجود العوائق ومخلفات الأبنية في بعض الساحات والشوارع العامة. فضلاً عن بعض القضايا الأخرى المشتركة، المتعلقة بحماية البلدة القديمة، وآفاق تطوير بعض الخدمات الحيوية الأخرى.
وقد رحب رئيس البلدية وأعضاء المجلس، بزيارة وفد حزب الشعب، مثمناً جهود الحزب في دعم المؤسسات الوطنية وحماية سيادة القانون، وأكد رئيس البلدية على أهمية التواصل بين كل مكونات المجتمع الفلسطيني، انطلاقاً من الحرص المشترك على استمرار ضمان تقديم كامل خدمات البلدية للمواطنين في مدينة الخليل، على أفضل صورة ومستوى خدماتي ممكن. وقدم العسيلي للوفد الزائر، شرحاً وافياً عن أهم الخدمات التي تقدمها بلدية الخليل للمواطنين من أبناء المدينة وحتى لخارجها، والمشاريع الحيوية التي أنجزتها خلال العامين الماضيين والأشهر الأخيرة. مشيراً بالأرقام والشواهد، لمستوى تطور إدارة ونوعية الخدمة المقدمة للمواطنين، وحجم الأعباء والمسؤوليات الملقاة على البلدية، والتزاماتها تجاه العديد من احتياجات المواطنين ومسؤولية المواطن تجاه بعض القضايا، وبعض العراقيل.
وتحدث رئيس البلدية عن الصعوبات الناتجة عن سياسات الاحتلال وعوائقة في داخل المدينة ومحيطها. وكذلك مساعي البلدية التي تحتاج إلى إسناد شعبي ورسمي، لحماية تراث البلدة القديمة وممتلكاتها.
وفي ختام اللقاء، عبر وفد حزب الشعب الفلسطيني، تقديره للنظام الإداري والتنظيمي للكهرباء، ولجهود وطموحات البلدية وسعيها للوصول بواقع خدماتها ومشاريعها في الخليل إلى أفضل صورة، وأكد وفد الحزب “على أنه ومعه العديد من الأوسط الوطنية والشعبية، من مواطني الخليل، على ضرورة حماية كل المؤسسات الوطنية، وتوفير كل مقومات الدعم لها، وأهمية قيام الأجهزة المختصة، بتحمل مسؤولياتها في تطبيق القانون في الواجبات والقضايا المتعلقة بحماية الملكية العامة، دون المساس بحقوق أي طرف كان، معرباً الوفد على دعمه لأي جهود لحماية تراث البلدة القديمة وممتلكاتها”.

ومن جانبه أعرب العسيلي، عن تفهمه للقضايا المطروحة من الوفد، وتقديره لمواقفه تجاه المصالح العامة وحقوق المواطنين. مؤكداً تمسكه بحماية ملكية بلدية الخليل لشركة الكهرباء، وضمان استمرار انتفاع المواطنين بخدماتها، وهي خدمات مميزة عالمياً. وأكد أيضاً على أهمية مواصلة عقد اللقاءات لتبادل الأراء والمعلومات، لما فيه خدمة المصلحة العامة.

ضم وفد الحزب  إضافة لشاهين، القيادي في الحزب جابر طميزي، وعدد من كوادر الحزب المهنية والجماهيرية من المدينة، منهم الباحث هشام شرباتي والمهندسَيْن سميح بدر وعبد الخالق القواسمي، والمحامي رائد مرقة، والنقابي عبد الرحمن الجبريني.

شاهد أيضاً

جهود ضبط وتنظيم السوق

[i

كلمة وزير الاقتصاد خلال وضع حجر الاساس لمشروع صوامع القمح

وزير الاقتصاد الفلسطيني في حديث صحفي لـ”الرأي” رفع حجم التبادل التجاري مع الاردن الى مليار دولار

  للاطلاع على المقابلة التي نشرة في صحيفة الراي الاردنية   الموقع الالكتروني: https://alrai.com/article/10799181/%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A-%D9%88%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A/%D8%B9%D8%B3%D9%8A%D9%84%D9%8A-%D8%B1%D9%81%D8%B9-%D8%AD%D8%AC%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D8%AF%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D9%8A-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%AF%D9%86-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B1   …