2024/04/19 at 4:38 صباحًا

العسيلي يلتقي القنصل البلجيكي و يفتتحان وحدة الفنون التشكيلية في جمع إسعاد الطفولة

افتتح اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل  و القنصل البلجيكي  وحدة الفنون التشكيلية بمجمع إسعاد الطفولة  بحضور مدير التعاون البلجيكي والعديد من ممثلي المؤسسات الأهلية في المدينة.

وقام العسيلي برفقة الضيوف بعمل جولة في صالة المعرض ووحدة الفنون للإطلاع على انتاجات الطلبة المشاركين والتي كانت نتاج دورة في الفنون قام بالإشراف عليها الفنان يوسف كتلو بمشاركة 20طالب وطالبة.

وفي ختام الجولة قدم العسيلي هدايا رمزية للقنصل البلجيكي ومدير التعاون وشكرهم على دعم وحدة الفنون التشكيلية التي أقيمت بدعم من التعاون البلجيكي والتي قال عنها ستكون متنفسا لجميع الفنانين الصغار كما وستكون مفتوحة لكل موهبة قادرة على العطاء والتطور.وشكرهم على تعاونهم مع أهالي مدينة الخليل.

هذا وقدم القنصل شكره على هذا العمل المتميز لكادر المركز والطلبة المشاركين وتمنى ان يستمروا في العطاء وشكر  رئيس البلدية والعاملين في المجمع على حفاوة ترحابهم وعلى الخدمات التي تقدمها البلدية للمجتمع المحلي وخاصة قطاع الطفولة والعمل على تطوير المواهب والأفكار البناءة .

كما تمنى مدير التعاون البلجيكي أن تتطور هذه الوحدة بعمل هذا الجيل الصاعد لتكون اكبر وحدة فنون في فلسطين.

و عقب الافتتاح اصطحب العسيلي الضيوف في جولة شملت أقسام بلدية الخليل المختلفة أطلعهم خلالها على المشاريع التي تقوم البلدية على تنفيذها و حجم الانجاز الذي تمت خلال السنوات الثلاث الماضية .

كما عقد العسيلي و الوفد الضيف اجتماعا في مكتبه بحث خلاله إمكانية توفير الدعم و تطوير مستويات الشراكة مع الحكومة البلجيكية و مؤسساتها التي تعني بالتعاون الدولي .

و أضح العسيلي خلال اللقاء النقص الحاد في الصفوف الدراسية التي تعاني منها الخليل و إمكانية الحل و التعاون مع الحكومة البلجيكية في تنفيذ مشاريع تحد من تفاقم أزمة النقص في الصفوف الدراسية .

كما تطرق العسيلي إلى واقع الاقتصاد الفلسطيني بشكل عام و الخليل بشكل خاص مؤكدا على أهمية التحرك الأوروبي و الدولي اتجاه حماية الصناعة الفلسطينية و خاصة في مدينة الخليل التي تشكل حوالي 34% من مجمل الناتج المحلي الفلسطيني و أهمية تحسن الواقع الاقتصادي على حياة الفلسطيني .

و أضاف العسيلي أن الاتحاد الأوروبي لهو دور كبير في عملية السلام و التأثير على الحكومة الإسرائيلية و لابد أن يكون هناك تدخل و ضغط  جاد لإيقاف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية و لجم المستوطنين و إيقاف اعتداءاتهم على الفلسطينيين و ممتلكاتهم و مقدساتهم و طالب الضيف بدعم مطالب بلدية الخليل لدى اليونسكو باعتماد الخليل ضمن قائمة المدن التاريخية للحفاظ على تاريخها  من التغير و الاستهداف .

من جانبه أعرب كوكس عن سعادته للتعاون مع بلدية الخليل بشكل خاص و البلديات الفلسطينية بشكل عام و قال سأعمل كل جهد ممكن بهدف خلق توأمة بين بلديات بلجيكية و بلديات فلسطينية و سنتواصل في التعاون المشترك بكل ما من شانه تحسين حياة الفلسطينيين و مساعدتهم وكل ما تخدم تحقيق السلام في المنطقة و التي هي احد أهداف الحكومة البلجيكية ..

بلدية الخليل
12-12-2009

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …