2024/04/24 at 12:25 مساءً

في مستهل زيارته لمدينة الخليل سيادة الرئيس يفتتح شارع قيزون بعد اعادة تاهيله

في مستهل زيارته لمدينة الخليل قام سيادة الرئيس محمود عباس (ابو مازن) بافتتاح شارع قيزون في مدينة الخليل بعد اعادة تاهيله بدعم من الحكومة الفرنسية من خلال صندوق تطوير واقراض البلديات.

وكان في استقبال سيادة الرئيس والوفد المرافق من السادة الوزراء واعضاء اللجنة المركزية  كل من رئيس بلدية الخليل خالد عسيلي واعضاء من المجلس البلدي ووزير الحكم المحلي الدكتور خالد القواسمي ومحافظ الخليل الدكتور حسين الاعرج والقنصل الفرنسي العام “فردريك دوزنيه” ومدير عام صندوق البلديات المهندس عبد المغني نوفل وعدد كبير من الشخصيات الرسمية والاهلية في المدينة..
حيث رحب رئيس البلدية بسيادة الرئيس وجدد له العهد والولاء وطالب سيادته باسم المجلس البلدي اعادة النظر في قرار سيادته بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة لان سيادته يمثل الشرعية الفلسطينية والقائد الملهم لشعبنا الفلسطيني.

 

كما شكر رئيس البلدية الحكومة والشعب الفرنسي على الدعم الذي يقدمونه للشعب الفلسطيني والذي تمثل باعادة تاهيل شارع قيزون بطول 2 كم وتكلفة تصل 2 مليون دولار ساهمت الحكومة الفرنسية بنصفها من خلال صندوق البلديات والباقي من صندوق البلدية. ونوه الى ان الحكومة الفرنسية تدعم ايضا مشروع اعادة تاهيل شارع ضاحية البلدية من صندوق البلديات والذي سيشرع العمل به قريبا.
واضاف رئيس البلدية ان التعاون والدعم الفرنسي لمدينة الخليل يمتد الى مشروع حماية البلدة القديمة وتسجيلها كارث حضاري انساني لدى اليونسكو مشيرا الى المؤتمر الاخير الذي عقد في باريس مؤخرا بالتعاون مع بلديتي بلفورد واركوي واطلاق مبادرة تسجيل الخليل كارث حضاري انساني.
وقد تفضل سيادة الرئيس بقص شريط الافتتاح واشاد بالدعم  الذي تقدمه الدول الشقيقة والصديقة للشعب الفلسطيني  وشكر الحكومة الفرنسية لدعمها هذا المشروع.

 

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …