2024/04/25 at 7:21 صباحًا

مجلس بلدي الخليل يستنكر و يحذر من عواقب اعتداءات المستوطنين على الحرم الإبراهيمي الشريف

اعتبر مجلس بلدي الخليل اقتحم قرابة 140 مستوطن يهودي تحت حماية جنود الاحتلال منطقة الاسحاقية في الحرم الإبراهيمي الشريف و ما قاموا به من طقوس دينية داخلها و تدنيس لحرمتها  اعتداء صريح على قدسية و إسلامية المسجد الإبراهيمي الشريف و خطوة إضافية في سلسلة استفزاز مشاعر المسلمين و الاعتداء على حقوق الفلسطينيين .

و استهجن المجلس البلدي هذه التطور الخطير في اعتداءات المستوطنين و وصفوه بالعمل الخطير والذي ينذر بعواقب وخيمة على المسلمين، مشيراً بأنها المرة الأولى التي يدخل فيها المستوطنون للاسحاقية منذ مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف عام 1994.

واستنكر مجلس بلدية الخليل، هذا الاقتحام ، واعتبرته بالعمل الخطير والتعدي السافر على الحقوق الإسلامية في الحرم الإبراهيمي.

وطالب رئيس بلدية الخليل، خالد العسيلي جميع المؤسسات الحقوقية بالتدخل الفوري والسريع لحماية المقدسات الإسلامية من التدنيس  و من هذه السياسة الممنهجة التي يقوم بها المستوطنين للسيطرة على الحرم الإبراهيمي الشريف ومنع المسلمين من الدخول إليه والصلاة فيه.

وأكد العسيلي أن على الحكومة الإسرائيلية أن تدرك جيداً أن الحرم الإبراهيمي مسجد إسلامي خالص، ولا يحق لأي كان أن يتعدى بحكم القوة وفرض الأمر الواقع، على حرية العبادة واستباحة قدسية الحرم، ويجب عليها أن توقف هذه الانتهاكات التي يقوم بها المستوطنون المتطرفون بحماية جنودها، وعلى العالم الحر والداعي لإحقاق السلام أن يتحرك سريعا نحو حماية الفلسطينيين ومقدساتهم والقيام بخطوات عملية اتجاه هذه الأعمال المرفوضة جملة وتفصيلا، والتي ترفضها كل المواثيق والأعراف الدولية والديانات السماوية.

وأضاف العسيلي، أننا في بلدية الخليل قمنا بإبلاغ كافة المستويات في القيادة الفلسطينية والجهات المختصة لمتابعة ما تقوم به سلطات الاحتلال والمستوطنين لاتخاذ الإجراءات والتدابير المناسبة لحماية المسجد الإبراهيمي من أي محاولة لتهويده.

ودعا العسيلي المواطنين الى حماية المسجد الإبراهيمي بالالتزام بدوام الصلاة فيه، وزيارته على مدار الساعة.

 
الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
26/9/2009

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …