2024/03/28 at 9:14 مساءً

البلدة القديمة في مدينة الخليل تستعد لاستقبال الشهر الفضيل

بدأت منذ ساعات صباح اليوم طواقم بلدية الخليل غسل و  تنظيف شوارع و أزقة البلدة القديمة من المدينة و طلاء أبواب المحلات  التجارية فيها و تزين سقوف شوارعها و أقواسها بالأضواء و أحبال الزينة  الملونة استعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك و استكمالا لحملة إحياء البلدة  القديمة و دعم الحركة التجارية و التسوقية فيها ودعم صمود سكانها و  تجارها  .

 

و جاءت هذه الحملة من  طلاء المحال التجارية و  و  تنظيف الشوارع ضمن مشروع الخدمات المجتمعية التي تنفذه بلدية الخليل و  مؤسسة التنمية الأمريكية   ARDبهدف تحسين حياة سكانها و التخفيف من  المعاناة التي يعشونها بسبب استمرار الاحتلال و تواجد المستوطنين في قلبها .

و  أكد خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل أن كافة طواقم البلدية المتخصصة و  الآيات و المعدات و ضعت من اجل انجاز هذا النشاط قبل بداية شهر رمضان  الفضيل حيث تم استخدام سيارات النظافة المخصصة للأحياء و الطرقات الضيقة و  المناطق المماثلة لشوارع البلدة القديمة بالإضافة لسيارات الإطفاء حيث بدت  البلدة القديمة هذا اليوم بحلة جديدة .

 

و دعا العسيلي أبناء محافظة الخليل  استغلال الشهر الفضيل في الاستمرار بزيارة الحرم الإبراهيمي الشريف و  الصلاة فيه و زيارة البلدة القديمة لتفعيل الحركة الاقتصادية و المساهمة في  حملة إحيائها .

و قال العسيلي إن أعادة الحياة الطبيعة للبلدة  القديمة واجب وطني و ديني و يحتم علينا جميعا التسوق من محلاتها التجارية و  ريادة أسواقها باستمرار و الحفاظ على الصلاة في الحرم الإبراهيمي  تأكيدا  على فلسطينية و عروبة و إسلامية هذه الأرض معتبرا أن زيارتها هو احد إشكال  النضال الفلسطيني أمام وقف التوسع الاستيطاني و سياسة التهويد التي تنتهج  بحق المدينة .

و أضاف العسيلي أن بلدية الخليل تضع نصب أعينها  البلدة القديمة و تعطيها أولوية في تقديم الخدمات و المساعدة في تنفيذ  المشاريع و النشاطات التي تخدم البلدة القديمة و سكانها و محلاتها التجارية  .

و الجدير بذكر أن البلدة القديمة من الخليل و الحرم الإبراهيمي  الشريف يعيش حياة مختلفة في شهر رمضان حيث تكتظ شوارع البلدة و تتزاحم  الأقدام المتوجهة للصلاة في الحرم الإبراهيمي الشريف و تعيش البلدة القديمة  كل عام في شهر رمضان أزهى أوقاتها و أكثرها حراكا تجاريا و اقتصاديا .
الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
19/8/2009

شاهد أيضاً

كلمة الوزير امام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في الدورة(113)

معالي الأخ أحمد أبو الغيط المحترم، الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي الأخ يوسف الشمالي …

 إدخال تقنية دمغ المعادن الثمينة بالليزر

رام الله 28-1-2024 – أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، عن إدخال تقنية دمغ المعادن …

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب

وزير الاقتصاد الفلسطيني: سرقة أموال الفلسطينيين من المقاصة جريمة حرب دبي – العربية.نت نشر في: 18 …