2024/04/20 at 1:00 صباحًا

رئيس بلدية الخليل يبحث أوضاع البلدة القديمة مع وفد لجنة الصليب الأحمر

اجتمع اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه (  فاني كروغ ) مندوبة لجنة الصليب الأحمر الدولي يرافقها   عدوية البلتاجي و  فواز الشعراوي من مكتب اللجنة في الخليل  بهدف بحث الأوضاع في المنطقة  الجنوبية من المدينة و إمكانيات المساعدة  المقدمة من اللجنة للسكان  المنطقة .

و في بداية اللقاء اطلع العسيلي الوفد على الأوضاع  الاقتصادية و السياسية و الأمنية في مدينة الخليل و على حد الخصوص  في  المنطقة الجنوبية منها و الخدمات التي تقدم للمنطقة من قبل بلدية الخليل و  لجنة الصليب الأحمر الدولي .

حيث أسهب العسيلي في الحديث عن ما  يعانيه المواطنون في هذه المنطقة جراء تواجد المستوطنين و استمرار  الاغلاقات التي يفرضها الجيش الإسرائيلي على المحلات و البيوت و الشوارع  المؤدية إليها و عدم توفر حرية العبادة و عدم تمكن الفلسطينيين من ممارسة  شعائرهم الدينية بهدوء و أمان .

و قال العسيلي ان البلدية تضع كل  إمكانياتها للتعاون مع لجنة الصليب الأحمر الدولي من اجل تسهيل  عملهم  ومهامهم  التي تهدف لتحسين حياة المواطنين و التخفيف عليهم من أعباء  الحياة اليومية .

كما تم خلال اللقاء بحث أزمة المياه التي تعاني  منها مدينة الخليل بشكل عام و حاجة المواطنين في المناطق المغلقة من  المنطقة الجنوبية نتيجة إجراءات الاحتلال الإسرائيلي فيها مبيننا أن  البلدية تعطي سكان هذه المناطق الأولية في تزويدهم بتنكات المياه عند  الحاجة .

و طالب العسيلي ممثلة الصليب الأحمر بالاستمرار في تقديم  الدعم المادي و المساعدات العينية للسكان القاطنين في المناطق المغلقة  موضحا حاجتهم الماسة لهذه المساعدات و للعناية الخاصة من قبل لجنة الصليب  الاحمر الدولي   .

من جهتها أعربت كروغ عن استعدادها لتواصل التنسيق  مع البلدية من اجل الاستمرار في مساعدة السكان الفلسطينيين القاطنين في  المنطقة الجنوبية من المدينة و مؤكدة  استمرار لجنة الصليب الأحمر في  متابعة الأوضاع في المنطقة الجنوبية من المدينة و العمل على مساعدة سكنها  حسب الإمكانيات المتاحة للجنة و التي تقع ضم صلاحياتها .

و في نهاية اللقاء تم الاتفاق على عمل آلية للتعاون المشترك و التواصل بين الجهتين .
الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
30-7-2009

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …