2024/04/20 at 1:16 مساءً

رئيس بلدية الخليل يشارك في افتتاح السفارة الفلسطينية في تركيا و يبحث مشاريع الخليل مع المؤسسة الدولي

شارك خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في افتتاح مقر السفارة الفلسطينية في تركيا و الذي تم قبل أيام في عاصمتها انقرا و التي افتتحها السيد الرئيس أبو مازن يرافقه وفد من السلطة الوطنية الفلسطينية و بحضور الرئيس التركي عبد الله جول و عدد كبير من الشخصيات السياسية و الرسمية  و السلك الدبلوماسي من مختلف دول العالم.

في اختتام الاحتفال التقى العسيلي بالسفير معروف و أعضاء السفارة الفلسطينية في تركيا و السلك الدبلوماسي فيها و تم بحث طرق تفعيل العلاقات التجارية و البلدية بين المدن التركية و مدينة الخليل.
و أشاد العسيلي بدور السفير معروف و السلك الدبلوماسي الفلسطيني في توطيد العلاقة الفلسطينية التركية و تسهيل مهام المؤسسات و الأفراد الفلسطينيين في تركيا و عملهم في التواصل مع كافة المؤسسات الفلسطينية و التشبيك مع الجهات الرسمية والمؤسسات الأهلية التركية.

و على هامش الاحتفال التقى العسيلي بعدد من ممثلي الدول العربية و الأوروبية و أعضاء  سلكها الدبلوماسي حيث تم بحث سبل التعاون المشترك بين بلديات مدنهم و بلدية الخليل و إمكانية إيجاد مشاريع مشتركة في مجال تبادل الخبرات و تنفيذ التوأمات و تحقيق المشاريع التي من الممكن أن تعكس تقدما في الخدمة المقدمة للمواطن و التحسين من حياتهم اليومية .

كما التقى العسيلي  بموسى كولكلال  رئيس مؤسسة التعاون الدولي التركية (TIKA (حيث بحثا إمكانية دعم مشاريع في مدينة الخليل و خاصة في التراث  و ترميم المباني التاريخية و مجال البنية التحتية و المشاريع الثقافية و مشاريع الشباب .

و بين العسيلي لكولكلال اهتمام بلدية الخليل بالمشاريع التي تتعلق بالتراث و التاريخ  و على حد الخصوص أعمار و ترميم المباني التاريخية في مدينة الخليل بالإضافة إلى  المشاريع التي تخص قطاع الشاب التي تبين الإحصائيات ان المجتمع الفلسطيني تشكل فيه فئة الشباب النسبة الأكبر  .

و قال العسيلي عقب عودته إن اللقاءات التي جرت على هامش الاحتفال كانت بأهمية المشاركة في مراسيم افتتاح السفارة حيث تم دراسة عدد من المشاريع التي يمكن إن تنفذ في مدينة الخليل خلال الفترات القادمة إضافة لإيجاد علاقات و قنوات دولية و عربية لتقديم مزيد من الدعم للخليل كما انه تم تفعيل موضوع مدينة الخليل ارث حضاري إنساني و الذي ستنطلق فعالياته من العاصمة الفرنسية باريس خلال الأشهر القليلة القادمة .

الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
21-7-2009

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين

قرار عربي بإعداد خطة الاستجابة الطارئة لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين القاهرة 16-2-2024 وفا- اعتمد …