2024/04/24 at 3:43 صباحًا

خلال لقاء العسيلي برئيس بلدية باريس بلدية باريس تحتضن انطلاقة فعاليات الخليل ارث حضاري إنساني

أكد رئيس بلدية باريس الفرنسة ” بيرانت بتدلانوي ” استعداد بلديته احتضان انطلاق فعاليات مشروع الخليل ارث حضاري إنساني و انضمامه للشخصيات الدولية و المؤسسات العاملة للضغط من اجل اعتماد مدينة الخليل لدى منظمة اليونسكو و اعتبارها ارث حضاري و إنساني عالمي .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه برئيس بلدية الخليل خالد العسيلي مساء اليوم في القنصلية الفرنسية في القدس حيث جرى لقاء مطول بهدف بحث سبل دعم بلدية باريس للمطالبات الفلسطينية بخصوص مدينة الخليل و العمل على تدعيم مشاريع مشتركة تعاونية مختلفة بين بلدية باريس و بلدية الخليل و بلديات المدن الفلسطينية الأخرى.

و أكد العسيلي عقب اللقاء انه كان مهما و مثمرا و تم الاتفاق رسميا باعتماد بلدية باريس موقعا لانطلاق الفعاليات التي من المتوقع أن يشارك فيها عدد كبير من السياسيين من مختلف دول العالم و رؤساء بلديات عدد من العواصم العالمية و المدن الأوروبية و العربية و الإسلامية مثمنا موقف بتدلانوي و تعاونه و مواقفه الإنسانية مع الشعب الفلسطيني و مع سكان البلدية القديمة في الخليل .

و أضاف العسيلي أن جميع الشخصيات العالمية التي تم دعوتها للمشاركة في الحملة الدولية تعاطوا بشكل كبير مع القضية الفلسطينية و مع الشعب الفلسطيني و مطالباته في وقف الاستيطان و حماية الأرض و التراث و التاريخ الفلسطيني من التهويد و المصادرة كما كان اليوم الموقف الكبير من رئيس بلدية باريس الذي رحب باستضافة الفعاليات و التضامن مع المدينة و بلدتها القديمة الأسيرة و التي تعاني من الاستيطان و هجمته اتجاه مصادرة المنازل و طرد الفلسطينيين من منازلهم و أراضيهم .

كما تضمن الاجتماع بحث سبل التعاون المشترك بين بلدية الخليل و بلدية باريس و إمكانية إقامة مشاريع تطويرية مشتركة و تبادل الخبرات في العديد من المجالات المختلفة و التعاون في مجال التدريب و تطوير الكفاءات و الأساليب الإدارية في تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين كما تم بحث سبل التعاون مع بلديات المدن الفلسطينية الأخرى و العمل على خلق مجموعات تطويريه بمشاركة اكبر عدد ممكن من البلديات الفلسطينية مع بلدية باريس .

و كان بيتلانوي قد دعا العسيلي في نهاية اللقاء لزيارة بلدية باريس في تشرين أول أكتوبر المقبل لبحث أوسع في مجال الشراكة و التعاون .

الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
13/6/2009

شاهد أيضاً

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي

موظفي وزارة الاقتصاد الوطني يكرمون وزير الاقتصاد خالد العسيلي   رام الله- 1/4/2024-كرم موظفي وزارة …

الرئيس يستقبل رئيس الوزراء ووزراء حكومة تسيير الأعمال ويشيد بإنجازاتهم

رام الله 18-3-2024 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، في مقر …

وزير الصناعة يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني جهود مصر لتدارك الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين. جاء …